خبيرة تحذر من عواقب اضطراب النوم 7 عادات تحسن صحة الأمعاء والدماغ فوائد مذهلة لتناول الطماطم لصحة الرجل اتباع نظام نباتي لـ8 أسابيع يؤخر الشيخوخة أدوية لا ينبغي تناولها مع القهوة أبدا رقم صادم .. عدد الجرذان في باريس ضعف عدد السكان "ستصبح رئيسا".. تقرير يستعرض تجربة جي دي فانس في حرب العراق وكيف غيرته؟ مصر.. إيقاف 4 محاميات بعد "معركة السلاح الأبيض" في محكمة بسبب "الدونر كباب".. "مواجهة دبلوماسية" بين تركيا وألمانيا العين المهندس عبد الحكيم الهندي يكتب : الانتخابات النيابية المقبلة .. ثقة كبيرة بمستقبل رافعته "تحديث سياسي" وضامنه "ملك" المرأة في القطاع الخاص.. احصائيات وارقام تكشف واقعها تتويج اللبنانية ندى كوسا ملكة جمال لبنان لعام 2024 219 وفاة تسببت بها حوادث الدهس في العام 2023 مهرجان جرش 2024: عروض فنية وطنية وعالمية وسط أجواء تضامنية اتفاقيات تعاون بين سلطة العقبة ومؤسسات القطاع الخاص في المحافظة الرفاعي: التخليص على 1300 رأس قاطرة من حرة الزرقاء خلال 8 شهور القوات المسلحة تشيع جثمان الشهيد الرقيب أسامة الخوالدة 264 مليون دينار إجمالي أرباح "الفوسفات" قبل الضريبة للنصف الأول إبراهيم أبو حويله يكتب :المعرفة المتساوية .. البلقاء التطبيقية تنظم ملتقى الفنون للجامعات الأردنية للرسم الحر
منوعات

تعرفوا على فيسكر اوشين 2022 أجدد سيارة SUV كهربائية

{clean_title}
الأنباط -

 دبي – عرب جي تي

سنعرفكم من خلال هذا الخبر على سيارة SUV كهربائية جديدة التي تحمل اسم فيسكر اوشين – Fisker Ocean التي تم إطلاقها رسمياً في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية ، قبل أن تشارك ضمن فعاليات معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES 2020 التي انطلقت فعاليته يوم الاثنين 6 كانون ثاني في مدينة لاس فيغاس.

ومن الواضح لنا أن عملاقة تصنيع السيارات أصبحت تنافس بقوة ضمن فئة سيارات مرتفعة عن الأرض تعمل على الطاقة الكهربائية ، فكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي سبق وجربنا العديد من هذه السيارات الجديدة :

مرسيدس EQC .، تسلا موديل X .، اودي E Tron .، جاكوار I Pace .

والآن لنعود ونتحدث عن فيسكر اوشن الأمريكية التي تعتبر أجدد سيارة SUV كهربائية والتي تم تصميمها من قبل هينريك فيسكر لتمثل هوية طراز كروس أوفر جديد ومميز ، تخلت هذه السيارة الأمريكية عن الشبك الأمامي وحصلت على مصابيح أمامية مستقبلية يمتد منها خطوط تصل إلى متوسط الواجهة الأمامية أسفل شعار الشركة الأمريكية ، وزودت بصادم أمامي عريض ، أما من الجوانب نلاحظ أقواس العجلات المنتفخة التي يوجد أسفلها جنوط كبيرة الحجم ، ومقابض الأبواب المختبئة داخل الهيكل التي تبرز عند فتح السيارة ، ويتضح لنا اللون الأسود المختلف عن لون هيكل السيارة الذي غطى السقف والنصف الأعلى من أغطية المرايا الجانبية وحواف أقواس العجلات .

وصولاً إلى الخلف نلاحظ التميز أيضاً بهوية سيارة فيسكر اوشن من خلال شكل المصابيح والانتفاخات في الهيكل ، وحصول السيارة الجديدة على زجاج خلفي عمودي وغطاء الصندوق رأسي التصميم أيضاً ، ويوجد جناح أسود اللون متصل بسقف السيارة ، كما أن الصادم حصل على لمسات تدمج بين الأسود مع الكروم ضمن تصميم بارز .

أجدد سيارة SUV كهربائية تعتمد على بطاريات 80 كيلوواط ، وتستطيع التسارع من السكون وصولاً إلى 96 كم/س في 2.9 ثانية !!! وتتوفر إما بنظام دفع ثنائي أو دفع رباعي للعجلات ، وتتمكن من قطع مسافة تصل إلى 482 كم (300 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة .

من المفترض أن تتوفر سيارة فيسكر اوشن للبيع في الأسواق خلال عام 2021 كموديل لعام 2022 إن شاء الله ، وسيبدأ سعرها في السوق الأمريكي من 37,499 دولار أمريكي أي ما يعادل 140,621 ريال سعودي ( أو من 29,999 دولار أمريكي أي ما يعادل 112,496 ريال سعودي بعد الإعفاءات الضريبية ) .