قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء الموافق للرَّابع والعشرين من تمُّوز 2024م وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة 79 إلى أرض المهمة الدفاع المدني يتعامل مع حريق شب في إحدى الشقق السكنية في محافظة إربد ناجي سلامة ... المخرج الأردني الشاب الذي يتولى إخراج إفتتاح مهرجان جرش . ثائر الفرارجة رئيسا لمكتب الاتحاد العربي للتمكين الرقمي في الأردن ممدوح سليمان العامري يكتب:دور الإعلام في تشكيل الرأي العام وإدارة الأزمات مدير عام الضمان يلتقي برئيس وأعضاء ملتقى النشامى للجالية الأردنية حول العالم جائزة الحسن بن طلال للتميّز العلمي تستقبل طلبات المنافسة للعام 2025 مصطفى محمد عيروط يكتب:حكاية البطاله من ذوي الشهادات العليا والاطباء عمان الاهلية تشارك بفعاليات المعرض التعليمي الدولي السابع في مدينة أربيل / كردستان العراق 55 شهيدا بثلاث مجازر يرتكبها الاحتلال بقطاع غزة خلال يوم اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار وجامعة جدارا العقبة : برنامجًا لتوعية وإرشاد سيدات المجتمع المحلي بصحة وسلامة الغذاء "المستقلة للانتخاب": نشر جداول الناخبين النهائية الساعة الواحدة ظهرًا اليوم 868 طن خضار وفواكه ترد لسوق إربد المركزي بدء تقديم طلبات المنافسة على جائزة الحسن للتميّز العلمي نائب رئيس الوزراء العماني يستقبل السفير الأردني بمسقط استقرار أسعار الذهب عالميا حطم طائرة على متنها 19 شخصا عند الإقلاع في نيبال هاريس تتقدم على ترمب بفارق ضئيل (استطلاع)
مقالات مختارة

رياضيات الحب معادلة اختيار الشريك/ة المناسب في حياتنا

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط - 
رياضيات الحب
معادلة اختيار الشريك/ة المناسب في حياتنا

في البداية أود أن أطرح عليكم سؤال: ما هو ناتج واحد زائد واحد؟ في المعادالت المنطقية الرياضية الناتج هو اثنان، لكن إذا كان حديثنا عن اختيار الشريك تختلف المعايير والمقاييس، وتصبح األجابة حسب المختصيين وعلماء النفس 1+1=4
؟ قبل الإجابة دعونا نتفق على يليلا بد أنكم تسالون كيف 1 + 1 =4
المراة و الرجل لديهم هوايات و ارتباطات و علاقات و التزامات قبل الزواج و تتغير هذه هوايات و ارتباطات و علاقات و التزامات بعد الزواج اذن المعادلة قبل و بعد الزواج كل شريك قبل و بعد و كل شريكة قبل و بعد .2+2=4
1+1=4
في المعادلة الناجحة 1+1=1
لنحاول الآن فهم معادلة 1+1=1:لنحاول فهم المعادلة1+1=1
شي طبيعي يكون لها/له هوايات و ارتباطات و علاقات و التزامات قبل الزواج لكن يجب ان يكون توازن وتغيير في حياتنا دون التضحية بهويتنا من خلال التفاهم و الحوار الفعال لانه الوسيلة من الزواج هو بناء موسسة الاسرة فالزواج رابط مقدس فجاء بالكتاب المقدس الانجيل ( متى 19:6) ما جمعه الله لا يفرقه انسان.وجاء في القران الكريم في (سورة الروم اية 21) من اياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها وجعلنا بينكم موده ورحمه).الزواج حياة تكاملية وشراكة بين الاثنين..)
1+1=2
المعادلة الثانية الزواج عبارة عن اتحاد جسدين ( الرجل و المراة ) بروح واحدة.
الشراكة كيمياء بين الشريكين؛ يجب أن نبحث عن التناغم مع نصفنا آخر.
المعايير و لاسس لاختيار الشريك /ة في حياتنا
- الشراكة التكاملية مبنية على الصراحة و الوضوح و التكافى و التكامل الفكري و الروحي ومعرفة الاختلافات و الفروقات و الاحتياجات و يكون مساحة للحوار و النقاش لتجنب الصراعات و الخلافات و المشاكل بين الشريكيين الشراكة كيمياء بين الشريكين يجب ان نبحث عن نصفنا الاخر لان الحياة بالنهاية تكاملية الرجل يكمل المراة و المراة تكمل الرجل .
- الدين و الاخلاق والتركيز على القيم و المبادى الراسخة لان عاداتنا و تقاليدنا تعكس ثقافتنا و ثقافتنا تبنيها التربية .
- العلم و الثقافة نحن في عالم متغير و نتجدد ,يجب ان يتحلى الشريك/ة بالحد الادنى من العلم و الثقافة مطلةبة في حياتنا لضمان حياة مستقبلية سليمة مبنية على التفاهم و الاحترام و الاهتمام .
- البيئة المحيطة يجب ان تكون متقاربة لانجاح العلاقة بين الشريكين.
- المظهر الخارجي لا نطلب مقاييس ملكة جمال عالمية بل ان يكون مقبول لدى كل من الطريفين و يكون راحة و قبول شكلي لانها حياة مستمرة و طويلة.
-الحالة المادية الوضع الاقتصادي هو عصب الحياة لانه في النهاية و حالة الواقع لدينا احتياجات اساسية من ماكل و مشرب و ملبس .
النهاية ما هدفنا من الزواج هل فقط اشباع الرغبة الجنسية /لاكمل نص ديني/لاني كبرت و القطار فاتني ...... الزواج هدف نبيل هو بناء اسرة سعيدة ايجابية و انجاب جيل صالح للمجتمع و دعم و مساندة بعضهما البعض في السراء و الضراء لزواج رابط مقدس ( ما جمعه الله لا يفرقه انسان )( من اياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها وجعلنا بينكم موده ورحمه).الزواج حياة تكاملية وشراكة بين الاثنين.
كيف يساهم الاهل باختيار الشريك/ة
يقع البعض من اللوم على عاتق الأهل في االختيارات السيئة فالاهل سلاح ذو حدين في مجتمعاتنا العربية عندما يصل عمر الفتاة من سن 25 الى 40 سنه دق ناقوس الخطر ’ القطر فاتها او نصيبها انتهى فالاهل يمارسون وسيلة ضعظ على الفتاة بقبول اي شخص لارضاء الاهل . الاهل لهم دور كبير و مهم في اختيار الشريك يجب ان يكونوا داعمين و موجهين .