جامعة البلقاء التطبيقية : غدا الأربعاء الموافق 22/5/2024 بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل للدورة الربيعية 2024 رئيس الوزراء ينعى وزير الدَّاخليَّة الأسبق نذير رشيد الأمم المتحدة: الوضع في غزة جحيم لا يُطاق طقس دافئ فوق المرتفعات وحار نسبيا في باقي المناطق حتى الخميس السلطان هيثم في الدوحة الهاشمية هيثم بن طارق سلطان عمان .......وعد وإنجاز وأمل تحديات توظيف الذكاء الاصطناعي بالمواقع الإلكترونية.. كتاب جديد للزميلة البحيري دراسة تتوقع ارتفاع متوسط العمر بالعالم 5 سنوات تسعيني أمريكي ينال شهادته الثانوية فيسبوك تقلل الزيارات المحولة إلى المواقع الإخبارية فيديو لممثلة سورية يشعل مواقع التواصل.. ومحاميها يكشف آخر صيحات الزواج.. ظهور العروس داخل مكعب جليدي غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد اربد.. حدائق الملك عبد الله تفتقر للنظافة خاصة الدورات الصحية صناعة المستقبل ... تحفيز العمل الحر والمبادرات الريادية لتعزيز النمو الاقتصادي مدير المخابرات الأسبق نذير رشيد في ذمة الله مدارس حقلية لزراعة الورقيات عضويا في الأغوار الجنوبية زيارة سلطان عُمان إلى الأردن تعكس التناغم في الرؤى السياسية بين البلدين اتفاقية لتركيب أنظمة الخلايا الشمسية في مناطق بلديتي أم الجمال ورحاب إنقاذ طفلة غرقت وفقدت العلامات الحيوية في إربد
كتّاب الأنباط

انديتنا ..وصراع النجوم !

{clean_title}
الأنباط -

يبدو ان ملامح المنافسة على القاب بطولات كرة القدم للموسم القادم ..بدأت تتشكل من الان وبات يلمسها المتابع الدقيق لكرة القدم الاردنية ..من خلال السباق السريع الذي تمارسه بعض اندية المحترفين لاستقطاب اللاعبين المحترفين والتعاقد مع اللاعبين المحليين ..وخصوصا ممن انهوا ارتباطاتهم مع انديتهم وفق العقود المبرمة بينهم ..بحيث بات لا يمر يوم واحد دون سماع قصة تعاقد جديدة للاندية المعروفة مع لاعب او اكثر ..لكن المثير في الموضوع ان تحرك الاندية باتجاه التعاقد مع اللاعبين ..انحصر في الاندية المعروفة برخائها المالي وقدرتها على الدفع ..وهي بالطبع اندية الفيصلي والوحدات والرمثا والسلط ومعان فقط ..!!

ومن يخالفني الرأي فليقدم الدليل على شمول الاندية الاخرى بهذا التهافت الشرس على اللاعبين ..الذي تمارسه الاندية التي ذكرتها والتي حشدت من اللاعبين ما يضعها هي وحدها في واجهة المنافسة..بحيث بان الفارق شاسعا ما بين الاندية المقتدرة التي تملك قوة المال ..وما بين الاندية التي بالكاد تجد المخصصات المالية التي تستطيع من خلالها المحافظة على ما تبقى من لاعبين لديها ..والسير بفرقها نحو المنافسة غير المتكافئة مع الاندية التي تعج صفوفها بالنجوم بحيث تغدو المنافسة معها مستحيلة في ظل تلك المعطيات ..والموازين غيرالمتساوية حيث تميل الكفة بكل وضوح نحو الاندية الخمسة دون غيرها ..!!

هذه المعطيات من شأنها ان توجه المنافسة لتلك الفرق دون غيرها ..وسوف يكون مهمة وشكلالفرق الاخرى مجرد ديكور يكمل عقد الدوري ويجمل منظره ..ليشعر كل المتابعين والمهتمين بان ثمة دوري تتنافس فيه اندية المحترفين كلها ..رغم البون الشاسع في المستوى الفني بينها ..بحيث نستطيع من الان ان نحدد الفرق التي تتنافس على الالقاب والاخرى التي سوف تكتفي بالحصول على مركز في وسط القائمة بعيدا عن مواقع الخطورة ..وبقية الفرق التي سيكون هدفها الابتعاد قدر الامكان عن المؤخرة في محاولة جادة للمحافظة على مقاعدها بين كبار الدوري ..دون ان يبلغ لديها الطموح حدا يجعلها تدخل صراع المنافسة ..بالنظر للفارق في الامكانات بينها وبين الفرق المعروفة ..!!

هذا الخلل الذي تمر به كرتنا ..مرده الى غياب الدعم الحقيقي للاندية بحيث تتساوى في الامكانات المالية ..وهو ما خلق فجوة بينها ظهر ذلك في الصراع الحالي على اللاعبين ..واكبر دليل ما يمر به نادي الجزيرة حاليا والذي فقد كل فريقه بسبب الضائقة المالية التي يمر بها ..والتي تهدد مستقبل النادي باكمله ..من هنا نؤكد بان وضع كرتنا لا يسر ابدا !!