خبيرة تحذر من عواقب اضطراب النوم 7 عادات تحسن صحة الأمعاء والدماغ فوائد مذهلة لتناول الطماطم لصحة الرجل اتباع نظام نباتي لـ8 أسابيع يؤخر الشيخوخة أدوية لا ينبغي تناولها مع القهوة أبدا رقم صادم .. عدد الجرذان في باريس ضعف عدد السكان "ستصبح رئيسا".. تقرير يستعرض تجربة جي دي فانس في حرب العراق وكيف غيرته؟ مصر.. إيقاف 4 محاميات بعد "معركة السلاح الأبيض" في محكمة بسبب "الدونر كباب".. "مواجهة دبلوماسية" بين تركيا وألمانيا العين المهندس عبد الحكيم الهندي يكتب : الانتخابات النيابية المقبلة .. ثقة كبيرة بمستقبل رافعته "تحديث سياسي" وضامنه "ملك" المرأة في القطاع الخاص.. احصائيات وارقام تكشف واقعها تتويج اللبنانية ندى كوسا ملكة جمال لبنان لعام 2024 219 وفاة تسببت بها حوادث الدهس في العام 2023 مهرجان جرش 2024: عروض فنية وطنية وعالمية وسط أجواء تضامنية اتفاقيات تعاون بين سلطة العقبة ومؤسسات القطاع الخاص في المحافظة الرفاعي: التخليص على 1300 رأس قاطرة من حرة الزرقاء خلال 8 شهور القوات المسلحة تشيع جثمان الشهيد الرقيب أسامة الخوالدة 264 مليون دينار إجمالي أرباح "الفوسفات" قبل الضريبة للنصف الأول إبراهيم أبو حويله يكتب :المعرفة المتساوية .. البلقاء التطبيقية تنظم ملتقى الفنون للجامعات الأردنية للرسم الحر
منوعات

سيارة BMW i4 الجديدة: مستقبل متعة القيادة للعلامة الفائقة

{clean_title}
الأنباط -

 دبي – الأنباط

تبرز علامة BMW ضمن الفئة المتوسطة الفائقة. وإلى جانب طرازات BMW 4 Series Coupé و BMW 4 Series Convertible، وBMW 4 Series Gran Coupé، فإن الفئة الثالثة من BMW تدل على الصفات التي تؤكد على متعة القيادة التي تتمتع بها العلامة. وتقوم BMW الآن بنقل المزايا الأساسية التي تشتهر بها إلى مجال التنقل الكهربائي، وهو الأمر الذي يعد الهدف الرئيسي من تطوير طراز BMW i4. ويجمع أول طراز يعمل بشكل كلي بالطاقة الكهربائية ضمن الفئة المتوسطة الفائقة من مجموعة BMW بين ديناميكيات القيادة والتصميم الرياضي الأنيق والجودة الفائقة والراحة والوظائف المتنوعة في سيارة Gran Coupé بأربعة أبواب مع إمكانية التنقل من دون انبعاثات. وهذا يبشر بعصر جديد من متعة القيادة.

يتم العمل على تشكيل مستقبل التنقل الكهربائي من خلال الجيل الخامس من تقنية BMW eDrive، والتي سيتضمنها طراز BMW iX3، الذي سيتم إنتاجه اعتبارًا من عام 2020 فصاعدًا، حيث سيكون الطراز الرائد لهذه التقنية، على أن يليه طرازي BMW iNEXT و BMW i4.وبفضل الجيل الخامس من تقنية BMW eDrive، والتي تتضمن أيضًا أحدث الابتكارات في مجال خلايا البطارية، فإن طراز BMW i4 يضع معاييرًا جديدة في الأداء الرياضي، حيث يصل مدى القيادة إلى حوالي 600 كيلومتر.

الجيل الخامس من تقنية BMW eDrive من أجل الارتقاء بمستويات الديناميكية والكفاءة ومدى القيادة

تضع تقنية الدفع في طراز BMW i4 معايير جديدة من حيث كثافة الطاقة والكفاءة ومدى القيادة أثناء القيادة من دون إطلاق انبعاثات كربونية. وقد تم تطوير المحرك الكهربائي، والأجزاء الالكترونية، ووحدة الشحن، وبطارية الجهد العالي بشكل كلي. وتشكل هذه الأجزاء معًا تقنية الجيل الخامس من وحدة الطاقة الكهربائية في السيارة: "BMW eDrive" والتي حققت من خلالها مجموعة BMW مزيدًا من التطور في مجال القيادة بالاعتماد على الطاقة الكهربائية. وابتداءً من عام 2020، سيتم تقديم الجيل الخامس من تقنية BMW eDrive في طراز BMW iX3 أولًا، ثم في طراز BMW iNEXT وطراز BMW i4. ويوفر المحرك الكهربائي المطوّر لسيارة BMW i4 أقصى إنتاج وقدره حوالي 390 كيلو واط / 530 حصان، ليصل إلى مستوى محرك V8 ضمن طرازات BMW الحالية المزودة بمحرك احتراق. ويضمن توصيل الطاقة التلقائي في سيارة BMW i4 ارتقاء الأداء الفائق والكفاءة العالية إلى مستويات استثنائية.

يتضمن الجيل الخامس من تقنية BMW eDrive أيضًا بطارية جهد عالي بتصميم حديث يتميز بأحدث تقنيات خلايا البطارية. تتميز بطارية الجهد العالي التي طورت لسيارة BMW i4 بالتصميم المسطح وكثافة الطاقة المثلى. يبلغ وزنها حوالي 550 كيلوغرام، وتحتوي على طاقة قدرها حوالي 80 كيلو واط ساعي. وهذا ما يمنح سيارة BMW i4 مدى قيادة يصل إلى 600 كيلومتر تقريبًا.

يبدأ إنتاج سيارة BMW i4 الكهربائية بالكامل ابتداءً من عام 2021، وسيتم إطلاقها في أسواق السيارات العالمية. وسيتم تصنيع الطراز الجديد في المصنع الرئيسي للشركة في ميونيخ، حيث تضم قائمة السيارات الأخرى التي سيتم إنتاجها سيارة BMW 3 Series Sedan بمحرك احتراق تقليدي ومحرك هجين مزود بقابس، وسيارة BMW 3 Series Touring بوحدة دفع تقليدية، ومن صيف 2020 أيضًا مع محرك هجين مزود بقابس، سيبدأ إنتاج طراز BMW 4 Series Coupé، وطراز BMW M4 Coupé (معدل استهلاك الوقود: 10.0-9.3 لتر/100 كم؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 227-213 غ/ كم). وبالإضافة إلى التصميم الرياضي الأنيق الذي يميّز سيارة الكوبيه التقليدية بأربعة أبواب، فإن طراز BMW i4 يتمتع بمزايا أداء رائعة. ويمكن لأول سيارة Gran Coupé من علامة BMW i أن تنطلق من صفر إلى 100 كم في الساعة خلال حوالي 4.0 ثانية، حيث تصل سرعتها القصوى إلى أكثر من 200 كم/ساعة.

توفر البنية المرنة في السيارة، وبطارية الجهد العالي ذات التصميم المسطح والموضع المنخفض، وتكنولوجيا القيادة المدمجة درجة عالية من الحرية في بناء تصميم هذا النموذج. وتجمع سيارة BMW i4 بين النسب المميزة لسيارة كوبيه ذات 4 أبواب مع مزايا التصميم النموذجية لطراز BMW i. وتسير الخطوط الممتدة والتصميم الدقيق للسطح جنبًا إلى جنب مع التفاصيل الخارجية المعززة بمزايا الديناميكية الهوائية بالإضافة إلى التركيز على الاستدامة، الأمر الذي يعد من أبرز مزايا BMW i. وتضمن الراحة العالية في الدخول والخروج للركاب الجالسين في المقاعد الخلفية، والخيارات المتعددة ضمن التصميم الداخلي الفسيح، ملاءمة السيارة للرحلات اليومية والسفر لمسافات طويلة. وعلى هذا النحو، يمكن تعريف سيارة BMW i4 بوضوح بأنها سيارة BMW Gran Coupé، كما تبرز أيضًا بشكل واضح باعتبارها مركبة تعمل بالكهرباء.