نائب الملك يزور مجموعة الراية الإعلامية خرّيجو "أكاديميات البرمجة" من أورنج يطورون كودات المستقبل ويكتبون شيفرات التأثير "الصحة العالمية" تحذر من تفشي فيروس شلل الأطفال في غزة وزير الخارجية الصيني: الصين ليست لديها مصلحة ذاتية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية نتالي سمعان تطرب جمهور جرش بليلة طربية تراثية توقيع مذكرة تفاهم بين الجمارك الاردنية والضابطة الجمركية الفلسطينية مهند أبو فلاح يكتب:" مخاوف مشتركة " انطلاق مهرجان جرش في دورته الـ 38 غدا الخارجية الفلسطينية تثمن جهود الاردن في وضع القدس على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر الهناندة: التوقيع الرقمي معترف به ونعمل لاستخدام بصمة الوجه زين و"الوطني للأمن السيبراني" يُطلقان حملة توعوية لكِبار السن حول حماية البيانات على الإنترنت 84 شهيدا في 8 مجازر ارتكبها الاحتلال بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية بلدية السلط الكبرى تنفذ عطاء خلطة اسفلتية(صور ) حوارية في "شومان" حول " مآلات العرب في ضوء التكتلات العالمية الجديدة " أيلة تخرج المشاركات في البرنامج التدريبي للإرشاد السياحي البيئي دعوات لتطبيق كودة العزل الحراري بدقة على الأبنية الاردنية بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ومركز تطوير الأعمال ومنظمة سبارك مصطفى محمد عيروط يكنب:الأردن دولة قانون ومؤسسات إبراهيم أبو حويله يكتب:بين القرآن والتحريف في التوراة ... استانا : انعقاد الاجتماع العام التنسيقي للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي
برلمان

البكار :"مالية النواب" تنظر بمخالفات واردة بحق أحد النواب

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -كشف رئيس اللجنة المالية النيابية النائب الدكتور خالد البكار عن وجود مخالفات وردت بحق أحد النواب الذين سبق وأن تولى رئاسة اللجنة الإدارية النيابية في وقت سابق.
وقال البكار على هامش الاجتماع الذي عقدته اللجنة النيابية اليوم الثلاثاء إن اللجنة ستبحث في المخالفات الواردة بحق النائب والمتعلقة باستغلال موقعه كنائب لدى وزارة الصناعة والتجارة، وسلطة العقبة الاقتصادية ووزارات ومؤسسات أخرى . وأشار إلى أنه وفي حال تبين وجود شبهات فإنه سيتم إحالة المخالفات لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وفي حال تبين غير ذلك فإن اللجنة ستعلن ذلك للرأي العام. وانتقد البكار وأعضاء اللجنة ما وصفوه بأسلوب تضليل الرأي العام من قبل النائب المذكور أعلاه، وبث المعلومات المغلوطة لغايات شعبية دون وجود أدنى درجة من الدقة في نقل المعلومات. وأضاف أن هذا النائب ادعى أنه قام بتحويل 150 قضية لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وهذا كلام عار عن الصحة، مؤكدا أنه لم يقم بتحويل أي قضية للهيئة، ولا يملك صلاحيات التحويل، وجميع القضايا التي حولت تمت من خلال اللجنة المالية النيابية فقط. وأشار إلى أن اللجنة المالية النيابية طلبت في وقت سابق من النائب المذكور تزويدها بما لديه من وثائق إلا أنه تهرب من ذلك.
ونفى البكار ما جاء على لسان النائب من معلومات وردت على لسان النائب حول منعه أثناء ترؤسه اللجنة الإدارية النيابية من بيع أراض لصالح "إسرائيل"، مؤكدا أن عملية بيع الأراضي أو عدمها لأي جهة ليس من اختصاص اللجنة الإدارية. وأشار إلى أن ما يقوم به النائب المذكور لن يعفيه من المحاسبة في حال ما ثبت تورطه باستغلال موقعه كنائب.
--(بترا)