نائب الملك يزور مجموعة الراية الإعلامية خرّيجو "أكاديميات البرمجة" من أورنج يطورون كودات المستقبل ويكتبون شيفرات التأثير "الصحة العالمية" تحذر من تفشي فيروس شلل الأطفال في غزة وزير الخارجية الصيني: الصين ليست لديها مصلحة ذاتية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية نتالي سمعان تطرب جمهور جرش بليلة طربية تراثية توقيع مذكرة تفاهم بين الجمارك الاردنية والضابطة الجمركية الفلسطينية مهند أبو فلاح يكتب:" مخاوف مشتركة " انطلاق مهرجان جرش في دورته الـ 38 غدا الخارجية الفلسطينية تثمن جهود الاردن في وضع القدس على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر الهناندة: التوقيع الرقمي معترف به ونعمل لاستخدام بصمة الوجه زين و"الوطني للأمن السيبراني" يُطلقان حملة توعوية لكِبار السن حول حماية البيانات على الإنترنت 84 شهيدا في 8 مجازر ارتكبها الاحتلال بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية بلدية السلط الكبرى تنفذ عطاء خلطة اسفلتية(صور ) حوارية في "شومان" حول " مآلات العرب في ضوء التكتلات العالمية الجديدة " أيلة تخرج المشاركات في البرنامج التدريبي للإرشاد السياحي البيئي دعوات لتطبيق كودة العزل الحراري بدقة على الأبنية الاردنية بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ومركز تطوير الأعمال ومنظمة سبارك مصطفى محمد عيروط يكنب:الأردن دولة قانون ومؤسسات إبراهيم أبو حويله يكتب:بين القرآن والتحريف في التوراة ... استانا : انعقاد الاجتماع العام التنسيقي للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي
برلمان

الصداقة الأردنية الفرنسية في الأعيان تلتقي السفيرة الفرنسية

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -التقت لجنة الصداقة الأردنية الفرنسية في مجلس الأعيان برئاسة العين هيفاء النجار، اليوم الثلاثاء، السفيرة الفرنسية في عمّان فيرونيك فولاندو.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل الارتقاء بها في شتى المجالات، لا سيما البرلمانية منها، إضافة إلى العديد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأكدت العين النجار عمق العلاقات بين البلدين الصديقين ومتانتها، مشيدة بالمستوى المتقدم، الذي وصلت اليه خاصة على الصعيدين الاستثماري والاقتصادي والتربوي، كما أعربت عن أملها رفع مستوى العلاقات الثنائية.
وأشارت إلى أبرز التحديات التي تواجه المملكة، وعلى رأسها الأوضاع الاقتصادية، جراء أزمات اللجوء السوري، مبينة أن المملكة تستضيف نحو مليون و300 ألف لاجئ سوري، ما شكل ضغطًا مباشرًا على مختلف مرافق الدولة وبنيتها التحتية.
ولفتت العين النجار الى الجهود التي يبذلها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الهادفة لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة، وسعيه المتواصل من أجل حل الصراع العربي الإسرائيلي والقضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وفق حل الدولتين، وبما يمكن من إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران من عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
بدورها، وصفت السفيرة الفرنسية العلاقات بين بلادها والمملكة بـ "المتميزة"، مشيرة إلى حجم التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، الذي يشمل مجالات مختلفة وقطاعات حيوية.
وثمنت دور الأردن في استضافة اللاجئين السوريين، ودورها الفعال بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، في إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.
--(بترا)