الملك يلتقي في بافوس الرئيسين القبرصي والفرنسي ورؤساء وزراء إيطاليا واليونان وسلوفينيا ومالطا عقل تصنعه التوراة ... الخارجية تدين القصف الإسرائيلي المتكرر لقوات اليونيفيل جنوبي لبنان 7 شهداء في غارتين إسرائيليتين جديدتين على لبنان الشديفات يعلن تخصيص مجلس محافظة المفرق مبلغ ١،١ مليون دينار لتنفيذ مشروع زراعي تنموي بشراكة مع جامعة آل البيت. الصحة العالمية: الخدمات الصحية شبه منعدمة شمال قطاع غزة اعداد وتدريب المعلمين ونظام إدارة الموارد البشريه عبيدات: تنفّذ الأردنيّة مشروعًا كبيرًا لتحديث البنية التّحتيّة، وتحويل قاعات الصّفّ إلى قاعات ذكيّة صندوق النقد والحكومة يتوصلان إلى اتفاق بشأن المراجعة الثانية للاقتصاد الأردني إصلاح النظام الدولي: نحو نموذج إنساني جديد سمو ولي العهد يعيد نشر مقال لسمو الأمير الحسن بن طلال تجارة عمان : نسعى لوضع عمّان على خارطة مهرجانات التسوق العربية خبير: الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون من 500 إلى 600 دينار الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟

وزير النقل يلتقي الشركات الراغبة بالتقدم لعطاء أنظمة النقل الذكية

وزير النقل يلتقي الشركات الراغبة بالتقدم لعطاء أنظمة النقل الذكية
الأنباط -
الأنباط -

التقى وزير النقل خالد وليد سيف في مبنى وزارة النقل، الشركات الراغبة في التقدم لعطاء انظمة النقل الذكية (ITS) والذي طرحته هيئة تنظيم النقل البري نهاية الشهر الماضي .
وشدد وزير النقل على اهمية العطاء لرفع مستوى الخدمات المقدمة في القطاع، مشيراً الى ان العطاء سيتم من خلاله تصميم وتنفيذ وتشغيل انظمة نقل ذكية في النقل العام كنظام التحصيل الالكتروني للأجور وتتبع اسطول النقل وان هذا المشروع سيؤدي الى تسهيل تقديم الدعم الحكومي للشرائح المستهدفة كالطلاب والمشغلين.
وقدم رئيس اللجنة الفنية التي قامت بالإعداد لشروط العطاء المهندس اسامة كرادشة عرضا عن الاهداف والاهمية والمبررات ومراحل العطاء، ثم استمعت اللجنة الفنية الى اسئلة واستفسارات وملاحظات الشركات الراغبة بالتقدم للعطاء.
وبين سيف ضرورة الاجابة عن كل هذه الاستفسارات والملاحظات بشكل مباشر ورسمي والذي يعتبر الاول من نوعهمن خلال مخاطبة هيئة تنظيم النقل البري وذلك خلال المدة القانونية المسموح بها ضمن شروط العطاء.
ودعا وزير النقل الحضور إلى المشاركة في هذا العطاء كشركاء مع وزارة النقل للوصول الى نقل جماعي متحضر ومُحفز للمواطنين على استخدام وسائل النقل العام .
وابدى استعداده لتقديم كل الدعم الممكن لإنجاح هذا المشروع الذي سيوفر لهيئة النقل البري الادوات الرقابية والتقنية الحديثة اللازمة للنهوض بهذا القطاع وتشجيع مُشغلي النقل العام للركاب لرفع سوية الخدمات التي يقدمونها وبالتالي تعزيز الثقة لدى المواطنين لاستخدام النقل العام.
وحضر الاجتماع امين عام الوزارة ومدير عام هيئة تنظيم النقل البري وما يزيد عن 40 مشاركا يمثلون أكثر من 20 شركة / ائتلاف أبدت اهتمامها في هذا العطاء؛ لاطلاعهم على جميع عناصر العطاء وتوضيح الجوانب الفنية والتشغيلية المتعلقة به.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير