الملك يلتقي في بافوس الرئيسين القبرصي والفرنسي ورؤساء وزراء إيطاليا واليونان وسلوفينيا ومالطا عقل تصنعه التوراة ... الخارجية تدين القصف الإسرائيلي المتكرر لقوات اليونيفيل جنوبي لبنان 7 شهداء في غارتين إسرائيليتين جديدتين على لبنان الشديفات يعلن تخصيص مجلس محافظة المفرق مبلغ ١،١ مليون دينار لتنفيذ مشروع زراعي تنموي بشراكة مع جامعة آل البيت. الصحة العالمية: الخدمات الصحية شبه منعدمة شمال قطاع غزة اعداد وتدريب المعلمين ونظام إدارة الموارد البشريه عبيدات: تنفّذ الأردنيّة مشروعًا كبيرًا لتحديث البنية التّحتيّة، وتحويل قاعات الصّفّ إلى قاعات ذكيّة صندوق النقد والحكومة يتوصلان إلى اتفاق بشأن المراجعة الثانية للاقتصاد الأردني إصلاح النظام الدولي: نحو نموذج إنساني جديد سمو ولي العهد يعيد نشر مقال لسمو الأمير الحسن بن طلال تجارة عمان : نسعى لوضع عمّان على خارطة مهرجانات التسوق العربية خبير: الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون من 500 إلى 600 دينار الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟

الأحوال المدنية: اصدار (4.300.220) ملايين بطاقه ذكيه

الأحوال المدنية اصدار 4300220 ملايين بطاقه ذكيه
الأنباط -
الأنباط -

اكدت دائرة الاحوال المدنية والجوازات ان عدد المواطنين الذين تم اصدار بطاقه ذكيه لهم (4.300.220) مواطن وذلك منذ بدء الاصدار الفعلي للبطاقه الذكية اواخر شهر حزيران من عام 2016
واضاف المصدر في دائرة الاحوال المدنيه والجوازات ان البطاقة الذكيه تحتوي على شريحه الكترونيه سعتها (144) كيلو بايت وتتضمن البيانات الشخصيه للمواطن والظاهره على البطاقة الذكية وكذلك بصمات المواطن والرقم السري لتفعيل البطاقة الذكيه(pin code).
وتابع المصدر ان ما يقارب (245) الف مواطن من مجموع المواطنين اعلاه صدرت لهم بطاقات ذكية لا تتضمن بصماتهم الشخصيه ولا الرقم السري لتفعيل البطاقة الذكيه (pin code) .
وبين المصدر ان اصدار تلك البطاقة الذكية (دون بصمة) تم استثناءا ولحالات انسانية وخاصة استدعت اصدارها في حينه لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة العقلية والحركية ومرضى الشلل التام ومن كانو على سرير الشفاء في حينه ومن تعذر الحصول على بصماتهم وقت اصدار البطاقة الذكية لهم بسبب بعض الامراض .
واشار المصدر ان اصحاب تلك البطاقات الذكية سيواجهون صعوبة في استخدامها الكترونيا في الخدمات الالكترونية الحكومية المنوي اطلاقها قريبا وذلك لكون تلك الخدمات تتطلب التعرف على المواطن الكترونيا من خلال البصمة .
واشار المصدر الى ان دائرة الاحوال المدنية والجوازات مستمرة باصدار البطاقة الذكية لمن لم يتمكن من اصدارها وكذلك للمواطنين الذين بلغوا سن السادسة عشر من العمر استحقاقا لاحكام القانون .

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير