الملك يلتقي في بافوس الرئيسين القبرصي والفرنسي ورؤساء وزراء إيطاليا واليونان وسلوفينيا ومالطا عقل تصنعه التوراة ... الخارجية تدين القصف الإسرائيلي المتكرر لقوات اليونيفيل جنوبي لبنان 7 شهداء في غارتين إسرائيليتين جديدتين على لبنان الشديفات يعلن تخصيص مجلس محافظة المفرق مبلغ ١،١ مليون دينار لتنفيذ مشروع زراعي تنموي بشراكة مع جامعة آل البيت. الصحة العالمية: الخدمات الصحية شبه منعدمة شمال قطاع غزة اعداد وتدريب المعلمين ونظام إدارة الموارد البشريه عبيدات: تنفّذ الأردنيّة مشروعًا كبيرًا لتحديث البنية التّحتيّة، وتحويل قاعات الصّفّ إلى قاعات ذكيّة صندوق النقد والحكومة يتوصلان إلى اتفاق بشأن المراجعة الثانية للاقتصاد الأردني إصلاح النظام الدولي: نحو نموذج إنساني جديد سمو ولي العهد يعيد نشر مقال لسمو الأمير الحسن بن طلال تجارة عمان : نسعى لوضع عمّان على خارطة مهرجانات التسوق العربية خبير: الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون من 500 إلى 600 دينار الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟

لقاء توعوي حول المشاركة السياسية للشباب من منظور حقوق الإنسان في مأدبا

لقاء توعوي حول المشاركة السياسية للشباب من منظور حقوق الإنسان في مأدبا
الأنباط -
الأنباط -

نظم مكتب المنسق العام لحقوق الأنسان في رئاسة الوزراء وبالشراكة مع وزارة الداخلية ووزارة الشؤون السياسية والبرلمانية ووزارة الأدارة المحلية لقاء توعويا حول المشاركة "السياسية للشباب من منظور حقوق الإنسان "اليوم الخميس على مسرح الجامعة الأميركية بحضور محافظ مأدبا الدكتور بلال النسور.
وأوضح النسور ان جميع الشرائع السماوية دعت الى حقوق الأنسان بحفظ الكرامة والنفس والمجتمع الاردني متماسك ولديه اعراف ترتقي الى قانون وان النظام السياسي في الاردن دائما يسعى للاصلاح السياسي وحث الشباب على المشاركة في الحياة السياسية. وأكد أن الاردن ملتزم بالقانون الدولي والاتفاقيات الدولية وهو من أوائل الدول التي صادقت على الاعلان العالمي لحقوق الانسان. وقالت المنسق العام لحقوق الأنسان في رئاسة الوزراء الدكتورة عبير دبابنة أن انفاذ الخطة الوطنية الشاملة للنهوض بحقوق الإنسان بتطبيق سيادة القانون والتشاركية في صنع القرار مبينة أن رسالة جلالة الملك واضحة للشباب "لا اصلاح ولا تنمية دون النهوض بحقوق الانسان "وأشارت الى ان الاردن موقفه واضح من حقوق الانسان فهو منصوص عليه في الدستور من خلال المادة السادسة (الاردنيون امام القانون سواء لا تمييز بينهم في الحقوق والواجبات وان اختلفوا في العرق او اللغة او الدين). وأوضح نائب رئيس الجامعة الأميركية الدكتور وديع العبد أن تعزيز الاصلاح السياسي يقود الى المشاركة الواسعة في صنع القرار وتوسيع دور المجتمع المدني في مراقبة الاداء السياسي وتطويره. وأشار الى ان هذه اللقاءات رسالة للاجيال من طلبتنا ومواطنينا ليعي كل حقوقه ومسؤولياته الوطنية والاجتماعية والسياسية وينال خبرة من الحوار الفكري البناء الذي يقوم على احترام الاخر واحترام حقوقه.
وأكدت خلود شكاخوا من وزارة التنمية السياسية على ضرورة ترسيخ مبادئ سيادة القانون ومفاهيم الدولة المدنية على اساس التعددية السياسية والمواطنة الفاعلة وبينت ان الوزارة تقوم بوضع الخطط والبرامج حول اهمية المشاركة السياسية للشباب. وبين رئيس مجلس المحافظة الدكتور يوسف الغليلات ان مشاركة المواطنين في ادراة شؤونهم العامة احدى ركائز حقوق الانسان الاساسية. وقال نائب رئيس بلدية مأدبا أكثم حدادين ان وزارة الادارة المحلية دأبت على تعزيز المشاركة الشعبية في القرار ليكون ابناء الوطن شركاء في تحديد أولوياتهم. حضر اللقاء طلبة الجامعة وعدد من أبناء المحافظة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير