الملك يلتقي في بافوس الرئيسين القبرصي والفرنسي ورؤساء وزراء إيطاليا واليونان وسلوفينيا ومالطا عقل تصنعه التوراة ... الخارجية تدين القصف الإسرائيلي المتكرر لقوات اليونيفيل جنوبي لبنان 7 شهداء في غارتين إسرائيليتين جديدتين على لبنان الشديفات يعلن تخصيص مجلس محافظة المفرق مبلغ ١،١ مليون دينار لتنفيذ مشروع زراعي تنموي بشراكة مع جامعة آل البيت. الصحة العالمية: الخدمات الصحية شبه منعدمة شمال قطاع غزة اعداد وتدريب المعلمين ونظام إدارة الموارد البشريه عبيدات: تنفّذ الأردنيّة مشروعًا كبيرًا لتحديث البنية التّحتيّة، وتحويل قاعات الصّفّ إلى قاعات ذكيّة صندوق النقد والحكومة يتوصلان إلى اتفاق بشأن المراجعة الثانية للاقتصاد الأردني إصلاح النظام الدولي: نحو نموذج إنساني جديد سمو ولي العهد يعيد نشر مقال لسمو الأمير الحسن بن طلال تجارة عمان : نسعى لوضع عمّان على خارطة مهرجانات التسوق العربية خبير: الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون من 500 إلى 600 دينار الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟

إعادة هيكلة سلطة البترا والغاء شركتين حكوميتين وتقليص اعداد مفوضين

 إعادة هيكلة سلطة البترا والغاء شركتين حكوميتين وتقليص اعداد مفوضين
الأنباط -
الأنباط -

أعلن وزير الدّولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود قرار الحكومة إعادة هيكلة سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، وتقليص عدد مجلس مفوّضيها ليقتصر على رئيس السلطة، ونائبين للرئيس فقط.

كما أعلن الداوود قرار إلغاء شركتين حكوميّتين جديدتين، هما: شركة العقبة للنقل التأجيري وشركة العقبة لإدارة المرافق.

وأعلن تقليص عدد أعضاء مجلس مفوّضي هيئة الأوراق الماليّة المتفّرغين إلى عضوين فقط هما الرئيس ونائب الرئيس، تقليص عدد الأعضاء المفوّضين المعنيين بصكوك التمويل الإسلامي في هيئة الأوراق الماليّة من أربعة مفوضين غير متفرغين إلى عضوين فقط.

وقال الداوود خلال اطلاق الحزمة الثالثة من خطة الحكومة الاقتصادية "لا نملك ترف الوقت، وفي الوقت الذي كان فيه رئيس الوزراء يعلن عن إجراءات الحزمة الثانية، كان ديوان التشريع والرأي يعمل على حصر التعديلات، وقد تم إنجازها بالفعل ورفعناها إلى الوزارات المعنية للسير بإجراءاتها الدستورية".

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير