الملك يلتقي في بافوس الرئيسين القبرصي والفرنسي ورؤساء وزراء إيطاليا واليونان وسلوفينيا ومالطا عقل تصنعه التوراة ... الخارجية تدين القصف الإسرائيلي المتكرر لقوات اليونيفيل جنوبي لبنان 7 شهداء في غارتين إسرائيليتين جديدتين على لبنان الشديفات يعلن تخصيص مجلس محافظة المفرق مبلغ ١،١ مليون دينار لتنفيذ مشروع زراعي تنموي بشراكة مع جامعة آل البيت. الصحة العالمية: الخدمات الصحية شبه منعدمة شمال قطاع غزة اعداد وتدريب المعلمين ونظام إدارة الموارد البشريه عبيدات: تنفّذ الأردنيّة مشروعًا كبيرًا لتحديث البنية التّحتيّة، وتحويل قاعات الصّفّ إلى قاعات ذكيّة صندوق النقد والحكومة يتوصلان إلى اتفاق بشأن المراجعة الثانية للاقتصاد الأردني إصلاح النظام الدولي: نحو نموذج إنساني جديد سمو ولي العهد يعيد نشر مقال لسمو الأمير الحسن بن طلال تجارة عمان : نسعى لوضع عمّان على خارطة مهرجانات التسوق العربية خبير: الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون من 500 إلى 600 دينار الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟

مواطنون يشكون سرفيس الكرك: "منفلت"

 مواطنون يشكون سرفيس الكرك منفلت
الأنباط -
الأنباط -

"الامور منفلتة" بهذا التوصيف يرى مواطنون في مدينة الكرك الحالة التي عليها خدمة سيارات الاجرة "الاصفر"، في مدينتهم، فسائقو هذه السيارات يفرضون على الركاب الاجرة التي يريدون، اذ لاعدادات لاحتساب المسافة والاجرة في سياراتهم، ويقول مواطنون اذا كان بعض السائقين قنوعون ويحددون الاجرة المستحقة فعلا، فثمة اخرين يداخلهم الجشع فيحددون الاجرة التي ترضي جشعهم، وان احتج الراكب على ذلك فيدخل مع السائق في حوار عديم الجدوى، ثم ليس امامه من خيار سوى ان يمتثل للسائق او ان ينزل من السيارة، هذه الشكوى من الاصفر يقابلها بذات الوقت شكوى من الباصات الصغيرة التي تنقل الركاب دون ترخيص لها بذلك.

إن سألت احدا من سائقي الاصفر الجشعين فيكون رده، وهو بالتأكيد ذات ما يقوله امثاله من السائقين - ، الشكوى من ضعف فرص العمل جراء الاوضاع المعاشية لاغلب المواطنين الذين يعتمدون وسائط النقل الجماعية من الباصات المتوسطة "الكوستر"، فيما الشكوى الامر للسائقين اياهم من سيارات الباص الصغيرة التي تخالف طبيعة ترخيصها فتنقل الركاب مقابل الاجر، ووفق سائقي الاصفر فان هذه الباصات والتي هي في قناعتهم تعمل دون حسيب اورقيب، تفوز بنصيب الاسد من فرص العمل الشحيحة اصلا، وهنا يتظلم سائقو الاصفر من ان الشروط التي يخضع لها ترخيص سياراتهم من حيث موديل السيارة وسنة الصنع، ورسوم الترخيص المرتفعة، لاتطبق على الباصات، فلا اهتمام من قبل الجهات الرسمية ذات العلاقة بموديلها وسنة صنعها رغم ان اكثرها ان لم يكن جميعها وفق سائقي الاصفر من موديلات قديمة جدا واستخدامها لنقل الركاب يعرض حياة راكبيها للخطر.

وما يتعرض له الراكب من جشع بعض سائق الاصفر فانه يقع ايضا ضحية لذات الجشع من قبل سائقي الباصات الصغيرة المخالفة والذين يبالغ اكثرهم بالاجرة التي يطلبون، بل هم بحسب مشتكين يسرحون ويمرحون ودون ضوابط بباصاتهم التي تربك لكثرتها حركة السير والمرور، والحالة يقول المشتكون من سائقي اصفر ومواطنين في اتساع، فبرأيهم ان لامتابعة جادة من قبل الجهات المختصة في محافظة الكرك لمنع هذه الباصات من مخالفة اسس ترخيصها.

مواطنو الكرك يضعون هذه القضية في عهدة من يعنيهم الامر بدء من محافظ الكرك ومدير شرطتها ومرورا بادارة السير في المحافظة وهيئة تنظيم قطاع النقل فيها، ويقول المواطنون انهم ينتظرون تحركا ينصفهم.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير