الملك يلتقي في بافوس الرئيسين القبرصي والفرنسي ورؤساء وزراء إيطاليا واليونان وسلوفينيا ومالطا عقل تصنعه التوراة ... الخارجية تدين القصف الإسرائيلي المتكرر لقوات اليونيفيل جنوبي لبنان 7 شهداء في غارتين إسرائيليتين جديدتين على لبنان الشديفات يعلن تخصيص مجلس محافظة المفرق مبلغ ١،١ مليون دينار لتنفيذ مشروع زراعي تنموي بشراكة مع جامعة آل البيت. الصحة العالمية: الخدمات الصحية شبه منعدمة شمال قطاع غزة اعداد وتدريب المعلمين ونظام إدارة الموارد البشريه عبيدات: تنفّذ الأردنيّة مشروعًا كبيرًا لتحديث البنية التّحتيّة، وتحويل قاعات الصّفّ إلى قاعات ذكيّة صندوق النقد والحكومة يتوصلان إلى اتفاق بشأن المراجعة الثانية للاقتصاد الأردني إصلاح النظام الدولي: نحو نموذج إنساني جديد سمو ولي العهد يعيد نشر مقال لسمو الأمير الحسن بن طلال تجارة عمان : نسعى لوضع عمّان على خارطة مهرجانات التسوق العربية خبير: الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون من 500 إلى 600 دينار الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟

تدريب نحو 100 شاب وفتاة للعمل كمتطوعين في الانتخابات

تدريب نحو 100 شاب وفتاة للعمل كمتطوعين في الانتخابات
الأنباط -
الأنباط -عمر ضمرة- أنهت مدير مديرية شباب الزرقاء اليوم الأربعاء، الجلسة التدريبية الأولى لمراكز شباب وشابات القصبة للتدريب على آليات التطوع في الانتخابات، ومراحل عمل المتطوعين، وآليات إرشاد وتوعية الناخبين بكافة فئاتهم، بمشاركة 25 شابا وفتاة.
وقال مدير مديرية شباب الزرقاء أحمد الحسن في تصريح لـ(بترا) إن هذه الجلسة التدريبية جاءت ضمن برنامج تدريب الشباب المتطوعين بالمراكز الشبابية والذي تنفذه المديرية ضمن مجموعة من الجلسات التدريبية التي تستهدف متطوعي المراكز الشبابية، بهدف تنمية قدراتهم للاستفادة منهم كمتطوعين في أي انتخابات قادمة وتعزيزاً لمشاركة الشباب في الحياة العامة وخدمة المجتمع.
وأكد الحسن أهمية التشاركية مع الهيئة المستقلة للانتخاب وإبراز دور الشباب التطوعي وإكسابهم الخبرات الضرورية لهذه الغاية، مبينا انه في إطار سياسة التعاون والتشاركية ما بين وزارة الشباب والهيئة المستقلة للانتخاب ستقوم مديرية شباب الزرقاء بتدريب نحو 100 شاب وفتاة للعمل كمتطوعين في الانتخابات بالتشارك مع الهيئة المستقلة للانتخاب.
وفي سياق آخر، بين الحسن ان المديرية استكملت تنفيذ خطة الأنشطة الشهرية للربع الأخير من العام الحالي 2019، وبمشاركة 200 شاب وفتاة من أعضاء المراكز الشبابية.
ولفت إلى انه تم الانتهاء من ورشة "الرسم على الفخار" في مركز شباب وشابات الظليل، وذلك ضمن محور الشباب والقيادة والمشاركة الفاعلة، حيث تضمنت الدورة التي استمرت لخمسة أيام على تدريب المشاركات على مهارات الرسم الحرفي.
وضمن نفس المحور، نفذت المديرية في مركز شباب الرصيفة محاضرة بعنوان " التنمر الإلكتروني " بمشاركة ثلاثين من أعضاء المركز، مثلما أنهى المركز ورشة العمل بعنوان "تنمية دور الشباب في الحياة السياسية" التي شارك فيها 45 شاباً، حيث تضمنت الورشة تعريف المشاركين بمفهوم المشاركة السياسية وأهدافها وأشكالها، والتعريف بالمؤسسات المسؤولة عن التنشئة السياسية للفرد.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير