الملك يلتقي في بافوس الرئيسين القبرصي والفرنسي ورؤساء وزراء إيطاليا واليونان وسلوفينيا ومالطا عقل تصنعه التوراة ... الخارجية تدين القصف الإسرائيلي المتكرر لقوات اليونيفيل جنوبي لبنان 7 شهداء في غارتين إسرائيليتين جديدتين على لبنان الشديفات يعلن تخصيص مجلس محافظة المفرق مبلغ ١،١ مليون دينار لتنفيذ مشروع زراعي تنموي بشراكة مع جامعة آل البيت. الصحة العالمية: الخدمات الصحية شبه منعدمة شمال قطاع غزة اعداد وتدريب المعلمين ونظام إدارة الموارد البشريه عبيدات: تنفّذ الأردنيّة مشروعًا كبيرًا لتحديث البنية التّحتيّة، وتحويل قاعات الصّفّ إلى قاعات ذكيّة صندوق النقد والحكومة يتوصلان إلى اتفاق بشأن المراجعة الثانية للاقتصاد الأردني إصلاح النظام الدولي: نحو نموذج إنساني جديد سمو ولي العهد يعيد نشر مقال لسمو الأمير الحسن بن طلال تجارة عمان : نسعى لوضع عمّان على خارطة مهرجانات التسوق العربية خبير: الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون من 500 إلى 600 دينار الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟

البيروني تصدر أربعة كتب مُترجَمة لتعليم الرسم

البيروني تصدر أربعة كتب مُترجَمة لتعليم الرسم
الأنباط -
الأنباط -صدر حديثاً عن دار البيروني للنشر والتوزيع أربعة كتب مُترجَمة لتعليم الرسم، من تأليف الفنان بارينجتون باربر، والتي ترجمها محمد صلاح بإشراف الفنان والناقد الفني غسان مفاضلة.
ويقول المؤلف في مقدماته للكتب: "إنه يمكن لكل من يرغب في تعلم الرسم جيدا أن يتمكن من ذلك بقليل من المثابرة"، مشيرا إلى أن هذه الكتب تعد دورة عملية وشاملة للفنانين، والمهتمين بتعلم الرسم على اختلاف قدراتهم".
ويبين أن الكتب مزودة بالأمثلة والمعلومات المساعدة فيما يتعلق باستعمال المواد والأدوات والتقنيات الفنية للرسم، وشرح أساسياته من أشياء وأشخاص وحيوانات وطبيعة.
ويضيف أن الكتب تركز على المهارات الجوهرية للمنظور والتركيب (التكوين) والتظليل، المعززة بالرسوم والتمارين، وتسير بالفنان خطوة خطوة نحوممارسة فن الرسم.
وتتضمن مجموعة الكتب "الدليل الكامل للرسم"، الذي قدم له الدكتور مازن عصفور، وكتاب "رسم الصورة الشخصية – البورترية"، الذي قدم له "الدكتور عبدالله عبيدات ، و كتاب "رسم المشاهد الطبيعية"، الذي قدم له الدكتور إسحاق عقيقي، وكتاب "رسم الطبيعة الصامتة". --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير