من هو العدو رقم 1 للولايات المتحدة ؟ غياب الافتاء السياسي الملك يلتقي في بافوس الرئيسين القبرصي والفرنسي ورؤساء وزراء إيطاليا واليونان وسلوفينيا ومالطا عقل تصنعه التوراة ... الخارجية تدين القصف الإسرائيلي المتكرر لقوات اليونيفيل جنوبي لبنان 7 شهداء في غارتين إسرائيليتين جديدتين على لبنان الشديفات يعلن تخصيص مجلس محافظة المفرق مبلغ ١،١ مليون دينار لتنفيذ مشروع زراعي تنموي بشراكة مع جامعة آل البيت. الصحة العالمية: الخدمات الصحية شبه منعدمة شمال قطاع غزة اعداد وتدريب المعلمين ونظام إدارة الموارد البشريه عبيدات: تنفّذ الأردنيّة مشروعًا كبيرًا لتحديث البنية التّحتيّة، وتحويل قاعات الصّفّ إلى قاعات ذكيّة صندوق النقد والحكومة يتوصلان إلى اتفاق بشأن المراجعة الثانية للاقتصاد الأردني إصلاح النظام الدولي: نحو نموذج إنساني جديد سمو ولي العهد يعيد نشر مقال لسمو الأمير الحسن بن طلال تجارة عمان : نسعى لوضع عمّان على خارطة مهرجانات التسوق العربية خبير: الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون من 500 إلى 600 دينار الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين

الأمانة: دراسة للوقوف على احتياجات المدينة ومواطنيها من النقل العام

 الأمانة دراسة للوقوف على احتياجات المدينة ومواطنيها من النقل العام
الأنباط -
الأنباط - أطلقت مديرية النقل العام في أمانة عمان، دراسة لشبكة خطوط النقل العام في العاصمة؛ لمعرفة حجم الطلب والوقوف على ملاحظات واقتراحات المواطنين لخدمات النقل العام في المدينة.
وبين مدير دائرة عمليات النقل المهندس خالد أبو عليم، أن الدراسة ستشمل جميع مناطق العاصمة وعلى مراحل، حيث ستغطي المرحلة الأولى من الدراسة منطقة المقابلين.
وأكد في تصريح صحفي اليوم، أن الأمانة تعمل على تطوير النقل العام وتحقيق الأفضل للمواطن من خلال بناء استراتيجيات مستقبلية منظمة مع تنفيذ خطط واضحة المعالم ترتبط ببرنامج زمني واضح بهدف الوصول إلى منظومة نقل متكاملة وآمنة للمواطنين في المدينة.
وأشار إلى أن الدراسة التي أعدتها مديرية النقل العام تهدف كذلك لمعرفة المناطق التي تحتاج لخدمات النقل العام كمناطق جديدة، والمناطق التي تحتاج إلى تعزيز في الخطوط.وتتضمن الدراسة 14 سؤالا، تتمحور حول استخدام النقل العام وعملية تقييم منظومة النقل إن وجدت بالمنطقة، والوسائل المناسبة للنقل العام، ومعدلات انتظار وزمن رحلات النقل العام، وتحديد المسارات (نقطة بداية ونهاية)، إضافة للحلول المقترحة لتحسين وتطوير خدمات النقل العام.
وكانت أمانة عمان أعلنت مؤخراً عن تأسيس شركة "رؤية عمان للنقل" التي قامت بتشغيل "باص عمان"، ويعمل ضمن ترددات وأوقات منتظمة بأعلى المواصفات العالمية ومجهز للأشخاص ذوي الاعاقة، وكبار السن، والعمل على نظام الدفع الالكتروني، فضلا عن كونه صديقا للبيئة.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير