من هو العدو رقم 1 للولايات المتحدة ؟ غياب الافتاء السياسي الملك يلتقي في بافوس الرئيسين القبرصي والفرنسي ورؤساء وزراء إيطاليا واليونان وسلوفينيا ومالطا عقل تصنعه التوراة ... الخارجية تدين القصف الإسرائيلي المتكرر لقوات اليونيفيل جنوبي لبنان 7 شهداء في غارتين إسرائيليتين جديدتين على لبنان الشديفات يعلن تخصيص مجلس محافظة المفرق مبلغ ١،١ مليون دينار لتنفيذ مشروع زراعي تنموي بشراكة مع جامعة آل البيت. الصحة العالمية: الخدمات الصحية شبه منعدمة شمال قطاع غزة اعداد وتدريب المعلمين ونظام إدارة الموارد البشريه عبيدات: تنفّذ الأردنيّة مشروعًا كبيرًا لتحديث البنية التّحتيّة، وتحويل قاعات الصّفّ إلى قاعات ذكيّة صندوق النقد والحكومة يتوصلان إلى اتفاق بشأن المراجعة الثانية للاقتصاد الأردني إصلاح النظام الدولي: نحو نموذج إنساني جديد سمو ولي العهد يعيد نشر مقال لسمو الأمير الحسن بن طلال تجارة عمان : نسعى لوضع عمّان على خارطة مهرجانات التسوق العربية خبير: الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون من 500 إلى 600 دينار الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين

العجارمة يتفقد واقع العملية التربوية في مدارس عجلون

العجارمة يتفقد واقع العملية التربوية في مدارس عجلون
الأنباط -
الأنباط -العجارمة يتفقد واقع العملية التربوية في مدارس عجلون
عجلون -الانباط -ناديا العنانزه 
اكد امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الفنية والتعليمية الدكتور نوفان العجارمه ان القطاع التربوي من القطاعات التي تحظى باهتمام القيادة الهاشمية مبينا حرص الوزارة على توفير البيئة التعليمية الملائمة للطلبة تقديم كل ما من شأنه للنهوض بهذا القطاع .
واضاف خلال لقائه مندوبا عن وزير التربية و التعليم في مبنى المحافظة محافظ عجلون سلمان النجادا بحضور النائب وصفي حداد ومدير التربية والتعليم المهندس عبد الرحيم العدمات  ان هذه الزيارة تاتي ضمن سلسلة من الجولات التي تنفذها الوزارة في المحافظات للاطلاع على واقع المدارس واحتياجاتها على ارض الواقع مبينا اهمية اتباع نهج اللقاءات الميدانية ومشاركة الطلبة في الفعاليات والانشطة ومد الجسور مع مديريات التربية في المحافظات .
واشار الى ان محافظة عجلون حظيت باهتمام ملكي في مختلف المجالات وخاصة التربوية منها لافتا لما قامت به الوزارة ووفرته من خدمات تدفئة المدارس وفق المبادرة الملكية وانشاء العديد من المدارس واضافات الغرف الصفية واعمال الصيانة وبناء رياض والتوسع في فتح الشعب والصفوف في هذا الجانب بما ينسجم والاسترايجية الوطنية للموارد البشرية .
بدوره بين النجادا واقع العملية التربوية في المحافظة من حيث اعداد المدارس والخدمات التي تقدمها وتوفير البيئات المناسبة والامنة لتعليم نوعي وافضل مشيرا الى ان الاردن خطى خطوات كبيرة في هذا المجال .
واعرب عن اعتزازه بالدور الذي تلعبه وزارة التربية والتعليم على امتداد مساحة الوطن للاهتمام بالطالب والمعلم وتوفير التعليم النوعي الذي يحاكي الواقع وينسجم مع المتغيرات والتقدم التكنولوجي.
وعلى هامش اللقاء تفقد العجارمة يرافقه النائب حداد والمهندس العدمات والمديرين الفني والاداري الدكتور باسم عضيبات والدكتور سالم بني عطا مدارس حي سكرين الاساسية وعنجرة الاساسية وحطين الاساسية المختلطة وصخرة الاساسية المختلطة وباعون الثانوية للبنين واستمع الى عدد من المطالب واحتياجات هذه المدارس ومنها اهمية توفير التدفئة واستبدال المدارس المستأجرة وغيرها من المطالب التي اوعز الامين العام بدوره الى تنفيذها وضمن الامكانات .

من جهة أخرى، حضر الأمين العام العجارمة على هامش الزيارة في قاعة الأكاديمية الملكية لحماية البيئة الاجتماع السنوي الثاني للمشرفين والمشرفات المنفذين لبرامج التعليم البيئي في المدارس الذي نظمته محمية غابات عجلون.
وقال مدير المحمية عثمان الطوالبة إن هذا اللقاء يأتي للتعريف بأنشطة وبرامج أندية حماية الطبيعة في المدارس ورسالتها التوعوية في خدمة البيئة والحفاظ عليها من أي ملوثات وتكثيف نشر الوعي البيئي ما بين الطلبة، مؤكداً على أهمية دعم مثل الأنشطة والبرامج الطلابية التي تساهم في تعزيز الوعي البيئي والحفاظ على المكونات البيئية.
وبين أن المحمية تقوم ببرامج الحماية والمراقبة والتفتيش للمناطق المحيطة بغابات المحمية وبرنامج الدراسات والأبحاث وبرامج التعليم البيئي ضمن الفئات العمرية من 8 إلى 17 عاماً وبرامج السياحة البيئية، وبرامج التدريب في مجالات حماية الطبيعة.
وفي نهاية اللقاء، سلم الدكتور العجارمة الشهادات التكريمية للمشرفين والمشرفات المنفذين لبرامج التعليم البيئي في المدارس، وجائزة أفضل مدرسة متميزة بيئياً على مستوى المملكة لمدرسة حطين الأساسية المختلطة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير