من هو العدو رقم 1 للولايات المتحدة ؟ غياب الافتاء السياسي الملك يلتقي في بافوس الرئيسين القبرصي والفرنسي ورؤساء وزراء إيطاليا واليونان وسلوفينيا ومالطا عقل تصنعه التوراة ... الخارجية تدين القصف الإسرائيلي المتكرر لقوات اليونيفيل جنوبي لبنان 7 شهداء في غارتين إسرائيليتين جديدتين على لبنان الشديفات يعلن تخصيص مجلس محافظة المفرق مبلغ ١،١ مليون دينار لتنفيذ مشروع زراعي تنموي بشراكة مع جامعة آل البيت. الصحة العالمية: الخدمات الصحية شبه منعدمة شمال قطاع غزة اعداد وتدريب المعلمين ونظام إدارة الموارد البشريه عبيدات: تنفّذ الأردنيّة مشروعًا كبيرًا لتحديث البنية التّحتيّة، وتحويل قاعات الصّفّ إلى قاعات ذكيّة صندوق النقد والحكومة يتوصلان إلى اتفاق بشأن المراجعة الثانية للاقتصاد الأردني إصلاح النظام الدولي: نحو نموذج إنساني جديد سمو ولي العهد يعيد نشر مقال لسمو الأمير الحسن بن طلال تجارة عمان : نسعى لوضع عمّان على خارطة مهرجانات التسوق العربية خبير: الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون من 500 إلى 600 دينار الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين

مركز راصد يختتم المرحلة الأولى من مشروع شركاء من أجل الحوار

مركز راصد يختتم المرحلة الأولى من مشروع شركاء من أجل الحوار
الأنباط -
الأنباط -قال وزير الشباب الدكتور فارس بريزات ان الشباب الأردني مليئ بالطاقة والأفكار الايجابية إلا أن الكثير منهم لم يجد الفرصة المناسبة للتعبير عنها وتطبيقها على أرض الواقع.
واضاف بريزات خلال رعايته اليوم الأحد اختتام فعاليات المرحلة الأولى من مشروع" شركاء من اجل الحوار" الذي نفذه مركز الحياة "راصد"، أن وزارة الشباب تعمل مع كافة الشركاء لتحويل هذه الطاقات والأفكار الى مشاريع على أرض الواقع من خلال الريادة والإبداع ،معربا عن فخره بمخرجات المشروع وجهود المشاركين به التي وصفها برأس المال الاجتماعي. بدوره، قال مدير عام مركز الحياة "راصد" الدكتور عامر بني عامر : اننا نعمل بمقولة جلالة الملك عبدالله الثاني خلال تسلمه جائزة مصباح السلام، على الإنصات بتمعن وترجمة القيم الإيجابية الموجودة بيننا الى عمل ملموس.
وبين ان المشروع الذي نفذه المركز على مدار عام استهدف 176 سيدة وشابة من كافة محافظات المملكة من مدن ومخيمات وقرى وبادية تم تدريبهم خلال اربع ورشات تدريبية حول مهارات تثقيف الاقران والمناظرات والبحث والتفكير الناقد وتصميم المبادرات المجتمعية ،اضافة لتدريبهم حول استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كمساحة للحوار ونبذ خطاب الكراهية.
من جهته، قال نائب السفير الأمريكي في عمان مايكل هانكي : أننا اليوم بحاجة ماسة للتواصل الدائم بين كافة قطاعات المجتمع وعلينا أن ندرك أننا نحتاج للبحث عن مسببات خطاب الكراهية والعنف والعمل على تنفيذ المشاريع والمبادرات المضادة لها والتي تعزز التماسك المجتمعي والحوار .
وأكد دعم السفارة للمشاريع التي من شأنها نشر الوعي والمساعدة في تعزيز المساواة والتماسك المجتمعي. --( بترا )
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير