24 قتيلا وجرحى جراء انزلاقات للتربة في الهند أمسية شعرية في الزرقاء ضمن فعاليات مهرجان جرش اعتداء على خط مياه الديسي يتسبب بوقف الضخ جزئيا عن مناطق في عمان والرصيفة "الميثاق" أول قائمة حزبية تنهي رسميا إجراءات الترشح للإنتخابات النيابية المقبلة إسرائيل فى حالة حرب ! 9 شهداء جراء قصف الاحتلال في غزة وخان يونس عين على القدس يرصد تصاعد عمليات هدم بيوت المقدسيين من قبل الاحتلال وفيات الثلاثاء 30-7-2024 اجواء صيفية عادية اليوم وحارة نسبيًا في اغلب المناطق غدًا خبيرة تحذر من عواقب اضطراب النوم 7 عادات تحسن صحة الأمعاء والدماغ فوائد مذهلة لتناول الطماطم لصحة الرجل اتباع نظام نباتي لـ8 أسابيع يؤخر الشيخوخة أدوية لا ينبغي تناولها مع القهوة أبدا رقم صادم .. عدد الجرذان في باريس ضعف عدد السكان "ستصبح رئيسا".. تقرير يستعرض تجربة جي دي فانس في حرب العراق وكيف غيرته؟ مصر.. إيقاف 4 محاميات بعد "معركة السلاح الأبيض" في محكمة بسبب "الدونر كباب".. "مواجهة دبلوماسية" بين تركيا وألمانيا العين المهندس عبد الحكيم الهندي يكتب : الانتخابات النيابية المقبلة .. ثقة كبيرة بمستقبل رافعته "تحديث سياسي" وضامنه "ملك" المرأة في القطاع الخاص.. احصائيات وارقام تكشف واقعها
منوعات

شاحنة ثور بقوة 3,974 حصان تباع مقابل 50 مليون ريال في الرياض!

{clean_title}
الأنباط -

 المربع نت -الانباط

استضاف مزاد الرياض العالمي شاحنة "ثور 24” عملاقة بقوة 3974 حصان بفضل محركين V12 و12 سوبرتشارجر!، وقد قام الأمريكي مايك هارا بصنع الشاحنة بنفسه قبل عرضها في مزاد الرياض هذا الأسبوع.

وقد وصل سعر الشاحنة إلى حوالي 50 مليون ريال، وقد احتاج صاحبها لسبعة أعوام و25 مليون ريال لصنعها، ما يعني تحقيقه لربح ممتاز، وتزن الشاحنة قرابة 15 طن، وفي الواقع لم يتم نقلها وشحنها للرياض لعرضها في المزاد، لأنه لكم أن تتخيلوا مصاريف الشحن الهائلة لمركبة كهذه.

هذه الشاحنة ثقيلة للغاية لدرجة أنها تحتاج لثلاث مظلات خلفية "”باراشوتات” للتوقف أثناء السرعات العالية، لأن المكابح وحدها غير قادرة على التحكم بها، كما أن الشاحنة مزودة بمحرك طائرات مروحية نفاثة لتوليد الطاقة لتلفاز عملاق 40 إنش ونظام صوت الشاحنة.

من الواضح أن التحكم في شاحنة كهذه سيكون بالغ الصعوبة، ونأمل أن نرى تجربة واقعية لها من صاحبها الجديد أثناء وصولها لسرعتها القصوى المفترضة عند 209 كمس.