تراجع أسعار النفط وبرنت يسجل 83.34 دولار للبرميل 48.5 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية تخزين الكهرباء الشمسية في كاليفورنيا دمج التعليم! جامعة البلقاء التطبيقية : غدا الأربعاء الموافق 22/5/2024 بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل للدورة الربيعية 2024 رئيس الوزراء ينعى وزير الدَّاخليَّة الأسبق نذير رشيد الأمم المتحدة: الوضع في غزة جحيم لا يُطاق طقس دافئ فوق المرتفعات وحار نسبيا في باقي المناطق حتى الخميس السلطان هيثم في الدوحة الهاشمية هيثم بن طارق سلطان عمان .......وعد وإنجاز وأمل تحديات توظيف الذكاء الاصطناعي بالمواقع الإلكترونية.. كتاب جديد للزميلة البحيري دراسة تتوقع ارتفاع متوسط العمر بالعالم 5 سنوات تسعيني أمريكي ينال شهادته الثانوية فيسبوك تقلل الزيارات المحولة إلى المواقع الإخبارية فيديو لممثلة سورية يشعل مواقع التواصل.. ومحاميها يكشف آخر صيحات الزواج.. ظهور العروس داخل مكعب جليدي غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد اربد.. حدائق الملك عبد الله تفتقر للنظافة خاصة الدورات الصحية صناعة المستقبل ... تحفيز العمل الحر والمبادرات الريادية لتعزيز النمو الاقتصادي مدير المخابرات الأسبق نذير رشيد في ذمة الله
كتّاب الأنباط

بطولة الخليج ..نجحت !

{clean_title}
الأنباط -

طبيعي لا يمكن للناقد او الصحفي ان يحكم على بطولة رياضية كروية بالنجاح حتى قبل ان تنطلق ..لكنني احكم على نجاح بطولة كأس الخليج الكروية التي انطلقت يوم امس في قطر بالنجاح ..باعتبارها استطاعت ان تجمع كل الدول العربية الخليجية بما فيها السعودية والامارات والبحرين ..التي سبق وان اعلنت مقاطعتها للبطولة قبل اشهر مضت بسبب العلاقات المتوترة بين بلدانها والبلد المنظم للبطولة قطر ..قبل ان تعلن بصورة فاجئت كل الاوساط الرياضية العربية وغيرها العودة عن قرار المقاطعة ..والمشاركة بمنتخباتها الاولى التي وصلت بالفعل الى الدوحة ..وبدات استعداداتها للمشاركة في اعرق بطولات المنطقة العربية ..!!

ان مشاركة كل الدول العربية الخليجية في بطولة الخليج..جاء ليؤكد حقيقة لا يمكن انكارها وهي ان الرياضة من الممكن ان تعالج ما تفسده السياسة في كثير من الاوقات ..بدليل ان الجميع اتفق على الحضور الى الدوحة وهو الامر الذي كان يعد من المحرمات ..بسبب تلك الخلافات والمقاطعة التي فرضتها بعض الدول ..الامر الذي يشير الى ان النجاح سيصيب البطولة بكل تاكيد سواء من النواحي الفنية في ظل وجود كل المنتخبات الشقيقة ..او من النواحي القومية ان كنا نتحدث عن الاخوة العربية والتضامن والوفاق والتقارب بين الاشقاء ..!!

منذ سنوات طوال ونحن نتابع دورات الخليج الكروية ..ومنذ ان تفتحت عيوننا شاهدنا البطولة الاجمل والاقوى في المنطقة العربية ..التي لم تغب عن الساحة رغم الظروف الصعبة التي مرت على المنطقة ..جراء التوتر والحروب والربيع العربي الذي ضرب العديد من الدول الشقيقة ..الا ان دورة الخليج حافظت على تقاليدها الجميلة كواحدة من أنجح البطولات الكروية ..التي استطاعت ان تقدم لنا كرة الخليج العربي بأبهى وأجمل صورة ..حيث المستويات الفنية العالية ونخبة النجوم الكبار الذين قدمتهم من امثال جاسم يعقوب ومنصور مفتاح وحسين سعيد وسامي الجابر وفهد خميس وهاني الضابط وحمود سلطان وابو بكر الماس وغيرهم ممن اثروا الساحة الكروية بفنونهم وشكلوا البداية القوية لكرة القدم الخليجية المميزة ..

نتابع بطولة الخليج الكروية بفرح وسرور بعد ان استطاعت هذه التظاهرة العريقة ..ان تجمع الاشقاء في افياء دولة قطر الشقيقة ..وان تجعل من البعاد تقارب ولقاء يجمع كل الاحبة في تنافس رياضي كروي جميل ..يعيدنا لذكريات الامس الجميل حيث المستوى الكبير ونخبة النجوم الذين نحفظ اسمائهم حتى يومنا هذا ..نعود لنؤكد بان البطولة نجحت قبل ان تبدأ فكل الامور تهون ..وتبقى الاخوة العربية حاضرة ..مبارك للاشقاء العرب .