جامعة البلقاء التطبيقية : غدا الأربعاء الموافق 22/5/2024 بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل للدورة الربيعية 2024 رئيس الوزراء ينعى وزير الدَّاخليَّة الأسبق نذير رشيد الأمم المتحدة: الوضع في غزة جحيم لا يُطاق طقس دافئ فوق المرتفعات وحار نسبيا في باقي المناطق حتى الخميس السلطان هيثم في الدوحة الهاشمية هيثم بن طارق سلطان عمان .......وعد وإنجاز وأمل تحديات توظيف الذكاء الاصطناعي بالمواقع الإلكترونية.. كتاب جديد للزميلة البحيري دراسة تتوقع ارتفاع متوسط العمر بالعالم 5 سنوات تسعيني أمريكي ينال شهادته الثانوية فيسبوك تقلل الزيارات المحولة إلى المواقع الإخبارية فيديو لممثلة سورية يشعل مواقع التواصل.. ومحاميها يكشف آخر صيحات الزواج.. ظهور العروس داخل مكعب جليدي غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد اربد.. حدائق الملك عبد الله تفتقر للنظافة خاصة الدورات الصحية صناعة المستقبل ... تحفيز العمل الحر والمبادرات الريادية لتعزيز النمو الاقتصادي مدير المخابرات الأسبق نذير رشيد في ذمة الله مدارس حقلية لزراعة الورقيات عضويا في الأغوار الجنوبية زيارة سلطان عُمان إلى الأردن تعكس التناغم في الرؤى السياسية بين البلدين اتفاقية لتركيب أنظمة الخلايا الشمسية في مناطق بلديتي أم الجمال ورحاب إنقاذ طفلة غرقت وفقدت العلامات الحيوية في إربد
كتّاب الأنباط

أم القطين ...مين !!

{clean_title}
الأنباط -

أعترف انني ومثل غيري من متابعي كرة القدم الاردنية ..لم اكن اسمع بفريق يحمل اسم البلدة الجميلة أم القطين ..احدى بلدات محافظة المفرق ..الا بعد مشاركة فريقها الكروي الرائع في بطولة المرحوم الشيخ سلطان العدوان الكروية ..وكذلك بعد فاصل المهارات المذهل الذي قدمه نجمه المميز عبد العزيز السرحان قبل ان يختتمه بهدف جميل في مرمى الفريق العريق الفيصلي .. لو سجله احد نجوم أوروبا الكبار لربما تحدثت عنه الصحف ووسائل الاعلام حتى اليوم ..ذلك ان هذا الفريق القادم من دوري اندية الدرجة الثانية اراد من مشاركته توفير المزيد من الخبرة للاعبين بالكاد يخوضون المنافسات امام فرق تتساوى معهم بالمستوى الفني ..!

صحيح ان البطولة ودية وهي بمثابة التعويض للفرق المشاركة كلها ..عن البطولات الرسمية التي غابت عن الساحة حتى الاشهر الاولى من العام القادم ..بقرار اتحادي غريب ويعد سابقة لم تحدث في تاريخ الكرة الاردنية ..لكن الصحيح ايضا ان ادارة النادي الفيصلي استطاعت بقرار تنظيم هذه البطولة .. ان تنقذ الموسم الكروي من السبات العميق الذي يغط به جراء انعدام المنافسة وابتعاد اللاعبين عن اجواء الملاعب ..الى جانب انها منحت فرق مجهولة الهوية والمستوى الفني مثل ام القطين فرصة اللعب مع الكبار ..مع ما في ذلك من فائدة فنية تعود عليه بالنفع وتعزز من فرص اعداده للبطولات الرسمية القادمة ..الى جانب ان مشاركته منحتنا فرصة اكتشاف كم المواهب التي يزخر بها الفريق ولم تكن معلومة لدى عشاق الكرة بصراحة ..!!

بطولة الفيصلي نتمنى ان تكون بداية عهد جديد مع البطولات الودية التي تتصدى انديتنا لتنظيمها ..بحيث تقام بشكل سنوي ..لا سيما وانها تحمل اسم الشيخ سلطان العدوان صاحب المسيرة الطويلة والفضل الكبير فيما وصلت اليه كرة القدم في النادي العريق ..والذي ظل حتى وفاته يتابع شؤون النادي ويحرص على تعزيز حضوره على الساحتين المحلية والخارجية ..بحيث يتم اختيار التوقيت المناسب لاقامتها لتكون خير اعداد للفرق قبل انطلاق الموسم الكروي ..لا سيما وان انديتنا كانت الى وقت مضى سباقة باقامة العديد من البطولات الودية الناجحة ..

نتمنى التوفيق والنجاح لبطولة الفيصلي الكروية ..ونتمنى كذلك ان تساهم باطلاق مواهب الفرق المغمورة ونجومها كما فريق ام القطين ونجومه المبدعين ..مثلما نتمنى ان تكون البطولة بداية عهد جديد ما بين الدرك وجماهيرنا ..بعد الخلاف الذي حصل مؤخرا بسبب الاجراءات الامنية الجديدة ..كل الدعم لبطولة غالية بالاسم والفكرة .