24 قتيلا وجرحى جراء انزلاقات للتربة في الهند أمسية شعرية في الزرقاء ضمن فعاليات مهرجان جرش اعتداء على خط مياه الديسي يتسبب بوقف الضخ جزئيا عن مناطق في عمان والرصيفة "الميثاق" أول قائمة حزبية تنهي رسميا إجراءات الترشح للإنتخابات النيابية المقبلة إسرائيل فى حالة حرب ! 9 شهداء جراء قصف الاحتلال في غزة وخان يونس عين على القدس يرصد تصاعد عمليات هدم بيوت المقدسيين من قبل الاحتلال وفيات الثلاثاء 30-7-2024 اجواء صيفية عادية اليوم وحارة نسبيًا في اغلب المناطق غدًا خبيرة تحذر من عواقب اضطراب النوم 7 عادات تحسن صحة الأمعاء والدماغ فوائد مذهلة لتناول الطماطم لصحة الرجل اتباع نظام نباتي لـ8 أسابيع يؤخر الشيخوخة أدوية لا ينبغي تناولها مع القهوة أبدا رقم صادم .. عدد الجرذان في باريس ضعف عدد السكان "ستصبح رئيسا".. تقرير يستعرض تجربة جي دي فانس في حرب العراق وكيف غيرته؟ مصر.. إيقاف 4 محاميات بعد "معركة السلاح الأبيض" في محكمة بسبب "الدونر كباب".. "مواجهة دبلوماسية" بين تركيا وألمانيا العين المهندس عبد الحكيم الهندي يكتب : الانتخابات النيابية المقبلة .. ثقة كبيرة بمستقبل رافعته "تحديث سياسي" وضامنه "ملك" المرأة في القطاع الخاص.. احصائيات وارقام تكشف واقعها
منوعات

نقل "عميدة قضاة" أميركية للمستشفى

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -

أصيب عميدة القضاة في المحكمة العليا الأميركية روث بادر غينسبرغ، السبت، بارتفاع في الحرارة ترافقت مع ارتعاشات، الأمر الذي أدى إلى نقلها إلى المستشفى سريعا.

وقالتالمحكمة العليا الأميركيةإن القاضية روث بادر غيتسبرغ، المعروفة بلقب "آر بي جي"، وهو اختصار لاسمها، إن الأخبار المتعلقة بالقاضية "مطمئنة إلى حد ما".

وأضافت المحكمة أن الأعراض الصحية التي تعرضت لها القاضية غيتسبرغ، البالغة من العمر 86 عاما، هدأت، مشيرة إلى أنها تستعد لمغادرةالمستشفىصباح الأحد.

وكانت غيتسبرغ، القاضية التقدمية التي تلقى تقديرا كبيرا من الديموقراطيين، نقلت إلى "مستشفى جونز هوبكنز" في بالتيمور الجمعة، بعد خضوعها لفحوص أولية في مستشفى سيبلي ميموريال في واشنطن، بحسب فرانس برس.

وأثارت المشاكل الصحية التي تعانيها منها القاضية غيتسيرغ مؤخرا تكهنات بشأن احتمال تقاعدها، الأمر الذي يتيح للرئيس الأميركيدونالد ترامبتعيين قاض محافظ.

وأصبحت غيتسبرغ عميدة القضاة في المحكمة العليا، ثم تحولت إلى حديث مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا لطول مدة عملها في المحكمة التي عينت فيها منذ العام 1993.

وزاد من شهرة "آر بي جي" أنها كانت، في سبعينات القرن العشرين، واحدة من رواد النضال في سبيل تمكين النساء، وفي تناولها لقضايا شائكة في ظل التغييرات الطارئة على المجتمع الأميركي مثل الإجهاض وزواج المثليين.