من هو العدو رقم 1 للولايات المتحدة ؟ غياب الافتاء السياسي الملك يلتقي في بافوس الرئيسين القبرصي والفرنسي ورؤساء وزراء إيطاليا واليونان وسلوفينيا ومالطا عقل تصنعه التوراة ... الخارجية تدين القصف الإسرائيلي المتكرر لقوات اليونيفيل جنوبي لبنان 7 شهداء في غارتين إسرائيليتين جديدتين على لبنان الشديفات يعلن تخصيص مجلس محافظة المفرق مبلغ ١،١ مليون دينار لتنفيذ مشروع زراعي تنموي بشراكة مع جامعة آل البيت. الصحة العالمية: الخدمات الصحية شبه منعدمة شمال قطاع غزة اعداد وتدريب المعلمين ونظام إدارة الموارد البشريه عبيدات: تنفّذ الأردنيّة مشروعًا كبيرًا لتحديث البنية التّحتيّة، وتحويل قاعات الصّفّ إلى قاعات ذكيّة صندوق النقد والحكومة يتوصلان إلى اتفاق بشأن المراجعة الثانية للاقتصاد الأردني إصلاح النظام الدولي: نحو نموذج إنساني جديد سمو ولي العهد يعيد نشر مقال لسمو الأمير الحسن بن طلال تجارة عمان : نسعى لوضع عمّان على خارطة مهرجانات التسوق العربية خبير: الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون من 500 إلى 600 دينار الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين

ورشة عمل تدريبية لبناء قدرات الأكاديميين في الجامعات الأردنية

ورشة عمل تدريبية لبناء قدرات الأكاديميين في الجامعات الأردنية
الأنباط -
الأنباط -
بدأت في جامعة فيلادلفيا، اليوم الأربعاء، الورشة التدريبية الثانية بعنوان "التميز في البحث العلمي" التي تستهدف تدريب الأكاديميين في بداية حياتهم المهنية في الجامعات الأردنية.
وتحدث رئيس جامعة فيلادلفيا الدكتور معتز الشيخ خلال الورشة التي تستمر يومين عن التعليم والتميز في التعليم لا سيما في الوقت الحاضر.
وأوضح الشيخ أن الإبداع والتميز والقدرة على التنافس أصبح عنوان المرحلة وشعارها، ولذلك فإن دور الأستاذ في اكساب الطالب أولاً مهارات الإبداع والابتكار وثانيا دفع الطالب من خلال تحفيز مواهبه وإمكاناته الدفينة ليكون مبدعاً أخذ يحتل أهمية متزايدة ليصبح من أهم المحاور للتعليم الجامعي.
يشار إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة ورشات تدريبية أطلقها المجلس الثقافي البريطاني ضمن مشاريع التعليم العالي التي تهدف إلى بناء قدرات الأكاديميين في بداية حياتهم المهنية في الجامعات الأردنية في مجالات التدريس الحديث، والتميز في البحث العلمي بالإضافة الى المشاركة والقيادة، وهو ما تتضمنه أولويات وأهداف وزارة التعليم العالي والمجلس الثقافي البريطاني التي تُعنى بتطوير التعليم الأكاديمي ومعطياته بما يتوافق مع أهداف الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير