أمين عام "أوابك": الدول العربية قادرة على إنتاج وقود الطيران سلاح الجو الملكي يوقع اتفاقية تدريب مع (جودبي) مباراتان في افتتاح الجولة الثانية ببطولة الدرع غدا وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع منسق الأمم المتحدة الأزمة الإنسانية في غزة إطلاق نار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ الكاتب فخري صالح ينسب بكتب جديدة لرواد مكتبة "شومان" لقراءتها ضمن مبادرة "أنسب لكم" مدير الأمن العام يلتقي رؤساء الوفود الشرطية المشاركة بسوفكس 2024 798 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد اليوم منتخب السلة للشباب يلتقي نظيره القطري بكاس آسيا غدا استقرار أسعار الذهب عالميا وسط ترقب بيانات أميركية الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا من الضفة الغربية المركز الاردني للتصميم والتطوير (جودبي) يكشف عن توقيع مجموعة من مذكرات التفاهم مع عدة شركات محلية وعالمية في معرض ومؤتمر معدات قوات العمليات الخاصة سوفكس 2024. الميثاق الوطني يقيم مهرجانًا جماهيريًا حاشدًا في مضارب العجارمة في لواء ناعور الكرة الطائرة الأردنية تشارك بالبطولة العربية الشاطئية في تونس غوتيريش يدعو لتصحيح "الظلم التاريخي" اللاحق بإفريقيا الصحة العالمية: نجاح المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة النشامى في المونديال ! الأسهم الأمريكية مقابل العالمية: ما الأفضل لمحفظتك؟ وثيقة السلط الشعبية لتعزيز المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة مستقبل أبنائنا…في صحة اختيارنا . افتتاح أعمال المنتدى الرابع للاعلام السياحي والتراثي العربي بصلاله
منوعات

تويوتا كامري 2020 دفع كلي و افالون 2020 دفع كلي حقيقة وليس خيال

  تويوتا كامري 2020 دفع كلي و افالون 2020 دفع كلي حقيقة وليس خيال
الأنباط -

 دبي – عرب جي تي

سنتحدث اليوم ولأول مرة عن توفر سيارتي ؛ تويوتا كامري 2020 دفع كلي للعجلات ، تويوتا افالون 2020 دفع كلي للعجلات ، قادمتين خلال الشهر الجاري ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات 2019 الذي سيقام خلال الأسبوع القادم في الولايات المتحدة الأمريكية .

أما اليوم فسنعرض عليكم أول مجموعة من الصور الرسمية التي تم نشرها لـ سيارتي كامري 2020 و افالون 2020 تعملان بنظام دفع كلي للعجلات ضمن تكنولوجيا مستمدة من شقيقتها المرتفعة عن الأرض تويوتا راف فور ، التي عرضنا عليكم مؤخراً تجربة قيادتنا لها .

يبدو أن قرار تويوتا بتقديم نسخ تعمل بنظام دفع كلي للعجلات من طرازي السيدان كامري و افالون لأول مرة في التاريخ يعود إلى إنخفاض مبيعات هذه الفئة من السيارات بسبب زيادة الطلب العالمي على مركاب الكروس أوفر والـ SUV ، حيث أن مبيعات سيارات تويوتا كامري انخفضت بمقدار 1.6% مقارنة بنفس هذا الوقت من العام الماضي ، بينما انخفضت مبيعات سيارات تويوتا افالون بنسبة 16% مقارنة بنفس المدة الزمنية .

يتوجب علينا إخباركم أن تويوتا كامري 2020 دفع كلي للعجلات تعتبر أول إصدار من سيارات كامري منذ 28 عاماً التي تعمل بنظام دفع العجلات الكلي ، حيث أن الصانع الياباني وفر خلال الفترة من عام 1988 حتى عام 1991 نسخة من تويوتا كامري تعمل بنظام دفع كلي للعجلات .

ستعتمد كلتا سيارتي كامري 2020 و افالون 2020 نسخة الدفع الكلي للعجلات على محرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر يصدر منه قوة 202 حصان (نفس المحرك القياسي في كلتا السيارتين) ، وسيتصل مع قير اوتوماتكي من 8 سرعات ، ويمكن للسيارة الجديدة هذه أن تعمل بنظام دفع أمامي للعجلات في حال عدم الاحتياج لنظام الدفع الكلي للعجلات مما يجعلها اقتصادية في صرفية البنزين .

وأكدت شركة تويوتا أن نظام الدفع الكلي للعجلات لن يؤثر على مساحة داخلية أو صندوق الأمتعة الخلفية في سيارتي كامري 2020 و افالون 2020 ، ولكن سيارة تويوتا كامري 2020 دفع كلي للعجلات سيزداد وزنها بمقدار 75 كيلوغرام إضافية مقارنة مع طراز الدفع الأمامي .

من المفترض أن تصل نسخ الدفع الكلي للعجلات من كامري وافالون إلى الأسواق خلال الخريف القادم إن شاء الله .

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير