24 قتيلا وجرحى جراء انزلاقات للتربة في الهند أمسية شعرية في الزرقاء ضمن فعاليات مهرجان جرش اعتداء على خط مياه الديسي يتسبب بوقف الضخ جزئيا عن مناطق في عمان والرصيفة "الميثاق" أول قائمة حزبية تنهي رسميا إجراءات الترشح للإنتخابات النيابية المقبلة إسرائيل فى حالة حرب ! 9 شهداء جراء قصف الاحتلال في غزة وخان يونس عين على القدس يرصد تصاعد عمليات هدم بيوت المقدسيين من قبل الاحتلال وفيات الثلاثاء 30-7-2024 اجواء صيفية عادية اليوم وحارة نسبيًا في اغلب المناطق غدًا خبيرة تحذر من عواقب اضطراب النوم 7 عادات تحسن صحة الأمعاء والدماغ فوائد مذهلة لتناول الطماطم لصحة الرجل اتباع نظام نباتي لـ8 أسابيع يؤخر الشيخوخة أدوية لا ينبغي تناولها مع القهوة أبدا رقم صادم .. عدد الجرذان في باريس ضعف عدد السكان "ستصبح رئيسا".. تقرير يستعرض تجربة جي دي فانس في حرب العراق وكيف غيرته؟ مصر.. إيقاف 4 محاميات بعد "معركة السلاح الأبيض" في محكمة بسبب "الدونر كباب".. "مواجهة دبلوماسية" بين تركيا وألمانيا العين المهندس عبد الحكيم الهندي يكتب : الانتخابات النيابية المقبلة .. ثقة كبيرة بمستقبل رافعته "تحديث سياسي" وضامنه "ملك" المرأة في القطاع الخاص.. احصائيات وارقام تكشف واقعها
منوعات

رينج روفر 2020 مع محرك 6 سلندر خطي ظهرت لأول مرة في منطقتنا

{clean_title}
الأنباط -

 دبي – عرب جي تي

استغلت لاند روفر حضورها في معرض دبي الدولي للسيارات للكشف عن سيارة رينج روفر 2020 المزودة بمحرك إنجينيوم 6 سلندر الجديد الذي يعمل بالبنزين.

بدأ معرض دبي الدولي للسيارات في الثاني عشر من شهر تشرين ثاني ويستمر حتى السادس عشر من ذات الشهر ، حيث تتواجد أجدد السيارة في منطقة الشرقة الأوسط لتتواجد سيارة لاندروفر ديفيندر 2020 الجديدة بالكامل في هذا الحدث العربي ، إلى جانب سيارة رنج روفر المزودة بمحرك 6 سلندر .

تجمع هذه النسخة من طراز رنج روفر بين التوجيه الديناميكي على الطرقات ، والفخامة المطلقة ، وقدرات لاند روفر المعروفة على الاستجابة لكل التضاريس ، والآن إضافة محرك إنجينيوم البنزين الجديد سداسي الاسطوانات المستقيمة بسعة 3.0 لتر يحسّن الأداء والفعالية والكفاءة في استهلاك الوقود .

ولدى المشترين الاختيار بين طرازين من رينج روفر 2020 المزودة بـ محرك 6 سلندر :

نسخة بقوة 360 حصان و 495 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من 0 إلى سرعة 100 كم/س في 6.9 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 209 كم/س .

نسخة بقوة 400 حصان و 550 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من 0 إلى سرعة 100 كم/س في 6.3 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 225 كم/س .

يجمع هذا المحرك سداسي الاسطوانات السلس وسريع الاستجابة عدداً من الميزات المتقدمة ، بما في ذلك الشحن الفائق الكهربائي لتوفير استجابات فورية ، وتزيل هذه التكنولوجيا الجديدة أي تباطؤ في التيربو ، من خلال قدرتها على توفير دفعة فورية خلال 0.5 ثانية لما يصل إلى 120,000 دورة في الدقيقة ، وذلك عبر اتصالها المباشر بدواسة الوقود .

وبدعم من الشاحن التوربيني المزدوج ونظام الصمام المتغير باستمرار ، الذي يزيد من قوة المحرك الجديد المتوفر على سيارة رينج روفر 2020 ويساعده على استيعاب الهواء بأقصى فعالية ممكنة ، يحسّن تصميم المحرك سداسي الاسطوانات الجديد من الأداء والاقتصاد في استهلاك الوقود ، كما يساهم في تخفيض الانبعاثات ، وتحقيق التوازن والدقة المعروفين في رنج روفر .

هذه الميزات التي يحتويها محرك إنجينيوم العامل بالبنزين ، تشكل جزءاً من تقنية القوة المحركة الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV) ، المصمممة لتوفير فعالية محسنة لـ رنج روفر 2020 ، مع استهلاك وقود يبلغ 9.3 – 9.5 لتر لكل 100 كم ، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون تبلغ 212 – 216 غ/كم ، وهذه أحدث خطوة تتخذها جاكوار لاند روفر لضمان توفيرها خياراً كهربائياً من كل سياراتها بحلول 2020 .

هذا النظام الذكي القائم على نظام التوقف والانطلاق الجديد ، والذي يطفئ نفسه في حالة السكون ، ويُلحَق بهذا المحرك بسعة 3.0 لتر محركٌ كهربائي صغير لجمع الطاقة المفقودة أثناء تباطؤ السيارة وتخزينها في بطارية 48 فولت ، ليتم استخدامها لاحقاً ، على سبيل المثال، في الانطلاق من حالة التوقف .

وستتم صناعة محرك إنجينيوم سداسي الأسطوانات الحديث الذي حصلت عليه رينج روفر 2020 ، في مركز صناعة المحركات البالغة قيمته مليار جنيه إسترليني في وولفرهامبتون في المملكة المتحدة ، إلى جانب محركات البنزين والديزل رباعية الاسطوانات الحالية .