اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
السفير البريطاني يزور مصانع "البوتاس العربية" في غور الصافي ويطلع على خططها التوسعية في السوق الأوروبي اختتام دورة الذكاء الاصطناعي في الإعلام بمعهد تدريب الإعلام العسكري وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/11 الصفدي: الأردن على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة الممكنة لفنزويلا 81.7 دينارا سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية من الموارد إلى النفوذ الاقتصادي: ملامح استراتيجية وطنية للصناعات الكيماوية الأردنية 2 المياه : ضبط اعتداءات في الزرقاء تزود 100 منزل بشكل مخالف العيسوي... عندما يسبق التواضع المنصب المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة بواسطة بالونات "النشامى" يستهل تدريباته بالوقوف دقيقة صمت على روح المشجع زيد الدماسي الأردن يسيّر القافلة التاسعة من المساعدات الإنسانية إلى لبنان بمشاركة 126 ألف طالب وطالبة.. انطلاق أولى جلسات "التوجيهي" اليوم للمرة الثانية خلال أسبوع.. الفراية يتفقد سير العمل في جسر الملك حسين الأردن يرسل مواد طبية ولوجستية إلى الضفة الغربية أجواء صيفية معتدلة اليوم وغدًا وارتفاع الحرارة السبت والاحد الأردنيون والحلم الذي لا يموت الذكاء الاصطناعي يفوز بقضية في محكمة إنجليزية 5 فحوصات أساسية للأشخاص فوق 35 عامًا بسبب المونديال .. وفاة طفل "منسي" داخل سيارة والده في مصر لحظات حرجة لركاب طائرة بعد ارتفاع حرارة المقصورة إلى 56 درجة مئوية وتعطل التكييف

استراليا مش مزحة !!

 استراليا مش مزحة
الأنباط -

 اتوقع جازما بان مباراة منتخبنا الوطني القادمة امام استراليا ..باتت هي الشغل الشاغل لعشاق الكرة الاردنية كبيرها وصغيرها ..شبابها ومشيبها والمحركة لاهتماماتهم والموجهة لبوصلة انشغالاتهم ..وهي التي تعني الكثير لنا بالنظر لاهمية النتيجة التي ستؤول اليها ..ان فزنا او تعثرنا ان ابدعنا او اخفقنا ..ان اسعدنا الجماهير وما اكثرها او خذلناها فهي بالمختصر مباراة المصير ..ومع مين مع استراليا الفريق الاوروبي الذي ارتدى ذات يوم الرداء الاسيوي ليفرض التنغيص على كل المنتخبات الاسيوية ..ويخطف كعكة التأهل في كل المناسبات الاسيوية او الدولية ..ويحرمنا من حقنا في المنافسة بعد ان تم زرعه في خاصرة الكرة الاسيوية ..!!

نعم مواجهتنا القادمة "مش مزحة" ابدا ..لان استراليا منتخب "غير شكل" ..فهو احد اقوى منتخبات اسيا ان لم يكن اقواها بالمطلق ..وهو دائما يشكل العقبة القوية امام تطلعاتنا نحو مواصلة المشوار بقوة واقتدار ..وهو وحده الذي يوجه بوصلة المنافسة بعد ان رسخ في نفوسنا القناعة بان البطاقة الاولى محجوزة له ..والمنافسة على الغنيمة الاخرى يتركها في العادة للمنتخبات الاخرى المنافسة في المجموعة ..رغم اننا سبق وان حققنا الفوز على هذا المنتخب سابقا ..وعلى نفس الملعب الذي سيحتضن لقاء الخميس المصيري ..لكن مع اختلاف الظروف تقريبا ..لان الماضي كان اجمل بكثير من حاضرنا الحالي ..من كل النواحي وعلى راسها الفنية بالتاكيد ..!!

صحيح ان استراليا يعد بعبع اسيا بالتاكيد ..وصحيح ان المقارنة من حيث الاعداد والتجهيز والنتائج الاخيرة ..تميل للمنتخب الاصفر العنيد ..وصحيح ان قناعتنا بان قيادتنا الفنية بالنسبة للمنتخب غير قادرة على منحنا الثقة بقدرات اللاعبين على الابداع ومجاراة منتخب بحجم وقوة وعراقة استراليا ..قياسا لعروض المنتخب الاخيرة ونتائجه الهزيلة التي حققها الرسمية منها او الودية ..لكن الصحيح ايضا ان المعطيات على ارض الواقع قد تتغير لمصلحتنا ..ان احسنا الاعداد النفسي لهذه المباراة بالتحديد ..واخرجنا اللاعبين من اجواء الخوف والرهبة من منتخب يعد المرشح الاقوى لمواصلة صدارة فرق المجموعة ..تلك القناعة التي من الممكن ان تتغير لو عملنا على الجانب النفسي قبل الفني للقاء المنتظر ..!!

تذكروا يا نجوم منتخبنا بان هذا المنتخب ..سبق وان سقط كغيره من المنتخبات القوية الاخرى مثل اليابان وايران وكوريا وغيرها ..امام عزمات وهمم نشامى الوطن عبر تاريخ حافل بالانتصارات الجميلة في عهود طويلة سابقة ..ومن المتاح ان نخرج مساء الخميس بمظاهرات الفرح بعد اجتياز واحدة من اهم العقبات في طريقنا ..استراليا " مش مزحة " اكيد لكن ان لعبنا بجد وتصميم ورغبة الانتصار ..تغدو المزحة متاحة والانتصار وارد ..!

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير