24 قتيلا وجرحى جراء انزلاقات للتربة في الهند أمسية شعرية في الزرقاء ضمن فعاليات مهرجان جرش اعتداء على خط مياه الديسي يتسبب بوقف الضخ جزئيا عن مناطق في عمان والرصيفة "الميثاق" أول قائمة حزبية تنهي رسميا إجراءات الترشح للإنتخابات النيابية المقبلة إسرائيل فى حالة حرب ! 9 شهداء جراء قصف الاحتلال في غزة وخان يونس عين على القدس يرصد تصاعد عمليات هدم بيوت المقدسيين من قبل الاحتلال وفيات الثلاثاء 30-7-2024 اجواء صيفية عادية اليوم وحارة نسبيًا في اغلب المناطق غدًا خبيرة تحذر من عواقب اضطراب النوم 7 عادات تحسن صحة الأمعاء والدماغ فوائد مذهلة لتناول الطماطم لصحة الرجل اتباع نظام نباتي لـ8 أسابيع يؤخر الشيخوخة أدوية لا ينبغي تناولها مع القهوة أبدا رقم صادم .. عدد الجرذان في باريس ضعف عدد السكان "ستصبح رئيسا".. تقرير يستعرض تجربة جي دي فانس في حرب العراق وكيف غيرته؟ مصر.. إيقاف 4 محاميات بعد "معركة السلاح الأبيض" في محكمة بسبب "الدونر كباب".. "مواجهة دبلوماسية" بين تركيا وألمانيا العين المهندس عبد الحكيم الهندي يكتب : الانتخابات النيابية المقبلة .. ثقة كبيرة بمستقبل رافعته "تحديث سياسي" وضامنه "ملك" المرأة في القطاع الخاص.. احصائيات وارقام تكشف واقعها
منوعات

فيراري تريد استبدال مقود السيارة بعصا تحكم!

{clean_title}
الأنباط -

الرياض – وكالات

تعتبر سيارات السباقات حقل خصب للاختبار ومصدر إلهام للعديد من التقنيات المستخدمة في سيارات الطرق، حيث بدأت منها فكرة أقراص المكابح وABS وتقنيات أخرى عديدة، ولكن في بعض الأحيان، تستلهم الشركات التقنيات من مصادر أخرى، حيث كشفت فيراري عن براءة اختراع متأثرة بشدة بالألعاب الإلكترونية.

هل يمكنكم تخيل قيادة فيراري F8 تريبوتو بدون عجلة قيادة أو دواسات وبدون أنظمة قيادة ذاتية! فوفقاً لبراءة اختراع حديثة قدمتها الشركة الإيطالية، فإنهم يريدونك أن تقود سيارتك بعصا تحكم، وتفاصيل براءة الاختراع بسيطة نسبياً، حيث سيكون عليك إمالة العصا للأمام والخلف للتحكم في التسارع والكبح، ولليسار واليمين للتحكم في التوجيه، وعندما تكون السيارة في حالة حركة، فإن إبقاء العصا على حالها سيعني أن تستمر في السير بنفس السرعة، حتى يتم إجراء تعديلات جديدة.

وعلى عكس الطائرات المقاتلة، فتُظهر الصور أن العصا مثبتة على الجانب الأيمن من مقعد السائق، ما يعني أن المساحة أمام السائق ستكون فارغة بالكامل، ولن تجد أيضاً ناقل حركة بأي نوع من أنواعه، وقد يعني هذا إما أن ناقل الحركة سيكون أوتوماتيكي بالكامل بدون خيار يدوي، أو ربما يمكن دمج أزرار ناقل الحركة على عصا التحكم، ولكن هذا قد يجعل الأمور أكثر تعقيداً.

وتحتوي وثائق براءة الاختراع أيضاً على تفاصيل تشير إلى أن السيارة قد تحصل على مكابح متجددة، وهذا يعني أن هذا الإعداد لن يتم تنفيذه على سيارات تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي مثل F8، ولكن قد يتم تنفيذه في سيارات مثل SF90 سترادال، ونحن لسنا متأكدين مما إذا كانت الفكرة رائعة أم لا، ما رأيكم؟