بلدية السلط الكبرى تنفذ عطاء خلطة اسفلتية(صور ) حوارية في "شومان" حول " مآلات العرب في ضوء التكتلات العالمية الجديدة " أيلة تخرج المشاركات في البرنامج التدريبي للإرشاد السياحي البيئي دعوات لتطبيق كودة العزل الحراري بدقة على الأبنية الاردنية بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ومركز تطوير الأعمال ومنظمة سبارك مصطفى محمد عيروط يكنب:الأردن دولة قانون ومؤسسات إبراهيم أبو حويله يكتب:بين القرآن والتحريف في التوراة ... استانا : انعقاد الاجتماع العام التنسيقي للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي طرح عطاء لصيانة وتأهيل مديرية صناعة وتجارة وتموين العقبة مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال الزرقاء: حوارية تناقش تمكين المرأة في عملية صنع القرار السياسي ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضان في الصين إلى 14 الإحصاءات: إطلاق تجريبي لمركز البيانات الوطني التفاعلي في الأسابيع المقبلة عمرو موسى رئيساً للكونغرس العربي العالمي للإبداع والإبتكار دعوات للشركات الأردنية لابتكار حلول وطنية لمواجهة المخاطر التكنولوجية العالمية استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال في الخليل مباحثات أممية أميركية بشأن غزة عين على القدس يناقش الرأي الاستشاري للعدل الدولية بعدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي 2606 أطنان من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان خدمات المخيمات تدين تصنيف الكنيست الإسرائيلي الأونروا كمنظمة ارهابية
برلمان

رئيس مجلس النواب يلتقي وزير خارجية سلوفينيا وسفير اليابان

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أهمية إدامة التنسيق والتعاون الأردني السلوفيني في المجالات كافة، والعمل على تفعيل اتفاقيات الشراكة الاقتصادية بما يعود بالنفع على البلدين الصديقين.
حديث الطراونة جاء لدى استقباله في مكتبه بدار مجلس النواب اليوم الخميس نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية السلوفيني ميرو سيرار، وتناول خلاله جملة من الملفات من بينها آليات تعزيز التعاون البرلماني والآفاق الممكنة لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين، وكذلك الأوضاع في المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية وأهمية دعم حل الدولتين.
وأكد الطراونة أهمية التنسيق والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب، لافتاً إلى أن الأردن من أوائل الدول التي تصدت لخطر الفكر المتطرف، عبر اجتماعات العقبة التي دعا إليها جلالة الملك عبد الله الثاني من أجل توحيد الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.
وعبر عن تقدير الأردن عالياً لمواقف سلوفينيا والاتحاد الأوروبي الداعمة لحل الدولتين داعياً إلى مزيد من الضغط على حكومة الاحتلال كي تكف عن انتهاكاتها بحق القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.
من جهته عبر وزير الخارجية السلوفيني عن تقدير بلاده عالياً لجلالة الملك عبدالله الثاني ومساعيه الحثيثة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، ولجهوده المتواصلة في التقارب والحوار بين الأديان وتغليب لغة الحوار وتقبل الآخر في ظل ما يشهده العالم من حروب ونزاعات.
كما أكد الوزير السلوفيني تقدير بلاده لدور الأردن كأحد أعمدة الاستقرار في المنطقة، ودوره في استقبال اللاجئين ورعايتهم، مؤكداً أنه سيعمل على تحفيز المجموعة الأوروبية لتقديم المساعدات للأردن على شكل منح وليس قروض.
وفي لقاء آخر أكد رئيس مجلس النواب أهمية تعزيز الشراكة الأردنية اليابانية في المجالات كافة، مؤكداً على عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين.
وقال الطراونة لدى استقباله اليوم الخميس السفير الياباني هيديناو ياناغي: إننا نعتز في الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بمستوى العلاقة المتميزة مع الأصدقاء في اليابان، ونقدر لهم عالياً دعمهم المستمر للمملكة.
وتناول اللقاء جملة من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، أبرزها الدور الياباني في دعم اللاجئين ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا، وضرورة تدعيم حل الدولتين، ودعم الدول المستضيفة للاجئين، كما تم خلاله التنسيق بشأن زيارة الوفد البرلماني الأردني إلى اليابان حيث من المفترض أن يلتقي الطراونة برئيس الوزراء الياباني وبرئيس مجلس النواب ورئيس مجلس المستشارين الياباني.
من جهته عبر السفير الياباني عن تقدير بلاده للأردن ودوره في السعي لاستقرار المنطقة، واستقبال اللاجئين، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز علاقات الصداقة والشراكة مع الأردن في المجالات كافة.
--(بترا)