"نون للكتاب" تناقش "الضائع" لسلوان إبراهيم أنور عبد الفتاح ملحس (أبو طارق) في ذمة الله السفير الصيني يزور جامعة الأميرة سميّة التكنولوجية حالة الطقس المتوقعة يومي الثلاثاء والاربعاء مصطفى محمد عيروط يكتب:دمج وزارتي التربيه والتعليم والتعليم العالي (١) المهندس عدنان السواعير يكتب:عدم الترشح للانتخابات النيابية الأحبة والأهل والعشيرة 90.5 مليون دينار أرباح مجموعة البنك الأردني الكويتي في النصف الأول من العام 2024 الشيخ فيصل الحمود: كرم ابطال بطولة الدفع الرباعي المقامة بالأردن إصابات خلال اقتحام مخيم العين بنابلس واعتقال 19 فلسطينيا بالضفة والقدس انخفاض أسعار النفط عالميا مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات المسجد الأقصى مذكرة تفاهم بين جامعة البلقاء التطبيقية وجامعة الحسين التقنية لإشراك الطلبة في مسارات منصة HTUX.ORG التعليمية المسرعة الاحتلال يهدم منزلا وبئرا ويقتلع أشجارا في الضفة الغربية تراجع أسعار الذهب عالميا وزارة العمل تعاملت مع 14 نزاعا عماليا ووقعت من خلالها 16 عقد عمل جماعي في النصف الأول من عام 2024 24 قتيلا وجرحى جراء انزلاقات للتربة في الهند أمسية شعرية في الزرقاء ضمن فعاليات مهرجان جرش اعتداء على خط مياه الديسي يتسبب بوقف الضخ جزئيا عن مناطق في عمان والرصيفة "الميثاق" أول قائمة حزبية تنهي رسميا إجراءات الترشح للإنتخابات النيابية المقبلة إسرائيل فى حالة حرب !
منوعات

هل سننسى محطات الوقود؟ شركة تويوتا تصنع سيارة تعمل بروث الأبقار المحوَّل

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -

انس محطات الوقود، فسيارتك المستقبلية ستملؤها بالوقود في المزرعة! فحسب تقرير صحيفةNew York Postالأمريكية، تتحرك شركة تويوتا بالفعل لابتكار مفهوم سيارات تعمل بفضلات الأبقار.

وقد طرحت الشركة، للمرة الأولى، إعادة تصميم كامل لسيارتها من طراز Mirai، التي من المفترض أن تعمل بخلايا وقود الهيدروجين المحوَّل من روث الماشية.

وقال شيجيكي تيراشي، كبير مسؤولي التكنولوجيا في تويوتا، للحضور بمعرض طوكيو للسيارات لعام 2019،وفقاً لما نشرته مجلة Car and Driver الأمريكية، إنه يمكن أن ينتج البراز الهيدروجين الكافي لتشغيل سيارة Mirai المُعاد تصميمها، مدة عام.

تستخدم السيارة التي لا تنتج أي انبعاثات، «خلية الوقود» لتحويل الهيدروجين المسال إلى كهرباء،ولا يخرج منها أي منتج ثانوي سوى الماء.

A Toyota Mirai hydrogen fuel cell car is displayed at the Tokyo Motor Show, in Tokyo, Japan October 24, 2019. REUTERS/Edgar Su

ومن المقرر طرح Mirai في الأسواق في عام 2021.

وليست هذه هي المرَّة الأولى التي تختبر فيها تويوتا إمكانات روث الحيوانات.

ففي عام 2017، أعلنت الشركة خططاً لبناء محطة طاقة في كاليفورنيا للحصول على غاز الميثان من روث الماشية الحلوب، ولتوليد المياه والكهرباء والهيدروجين. وتشاركها في هذه المحطة شركة Shell.