قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء الموافق للرَّابع والعشرين من تمُّوز 2024م وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة 79 إلى أرض المهمة الدفاع المدني يتعامل مع حريق شب في إحدى الشقق السكنية في محافظة إربد ناجي سلامة ... المخرج الأردني الشاب الذي يتولى إخراج إفتتاح مهرجان جرش . ثائر الفرارجة رئيسا لمكتب الاتحاد العربي للتمكين الرقمي في الأردن ممدوح سليمان العامري يكتب:دور الإعلام في تشكيل الرأي العام وإدارة الأزمات مدير عام الضمان يلتقي برئيس وأعضاء ملتقى النشامى للجالية الأردنية حول العالم جائزة الحسن بن طلال للتميّز العلمي تستقبل طلبات المنافسة للعام 2025 مصطفى محمد عيروط يكتب:حكاية البطاله من ذوي الشهادات العليا والاطباء عمان الاهلية تشارك بفعاليات المعرض التعليمي الدولي السابع في مدينة أربيل / كردستان العراق 55 شهيدا بثلاث مجازر يرتكبها الاحتلال بقطاع غزة خلال يوم اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار وجامعة جدارا العقبة : برنامجًا لتوعية وإرشاد سيدات المجتمع المحلي بصحة وسلامة الغذاء "المستقلة للانتخاب": نشر جداول الناخبين النهائية الساعة الواحدة ظهرًا اليوم 868 طن خضار وفواكه ترد لسوق إربد المركزي بدء تقديم طلبات المنافسة على جائزة الحسن للتميّز العلمي نائب رئيس الوزراء العماني يستقبل السفير الأردني بمسقط استقرار أسعار الذهب عالميا حطم طائرة على متنها 19 شخصا عند الإقلاع في نيبال هاريس تتقدم على ترمب بفارق ضئيل (استطلاع)
مقالات مختارة

الكاتبة الأردنية سارة السهيل تدعو لمواجهة الارهاب

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -الكاتبة  الأردنية سارة السهيل تدعو لمواجهة الارهاب:
بتشكيل وعي المرأة بثقافة وتربية ابنائها علي قيم قبول الاخر وانسانية السوشيال ميديا
 
 
دعت الكاتبة الأردنية العراقية سارة السهيل الي ضرورة اهمية مراعاة دقة المناهج التعليمية المقدمة للاطفال، حيث تتضمن وسائل تنشئتهم وتربيهم علي قبول الاخر وقيم العدل والتسامح والرحمة والتعاون والحب، رغم اختلاف العرق والدين والطائفة والمستوي الاجتماعي .
وحذرت " السهيل " خلال مشاركتها في ندوة " دور المرأة في مواجهة الارهاب "  الذي نظمتها الثلاثاء 15 اكتوبر الجار ي، الإدارة العامة للنشاط الثقافى والفكرى بدار الاوبرا المصرية وأدارها الشاعر الكبير جمال الشاعر، حذرت من العنف الاسري الذي ينشأ عنه اجيال تتبني فكر التشدد والارهاب.
وأكدت سارة السهيل، علي دور المجتمع بكافة وسائل في تثقفيف المرأة وتشكيل وعيها بخطورة الارهاب واساليبه في جذب الشباب وحتي الفتية الصغار بوسائل التكنولوجيا الحديثة، وان تتسلح بسلاح تكنولوجيا العصر لمراقبة ابنائها وتوعيتهم.
وشددت " السهيل " علي ضرورة  ملأ فراغ الشباب بكافة وسائل الاشباع العصري من تنمية المهارات العقلية والثقافية والرياضية والفنية والتكنولوجية وتوعيتهم بمخاطر فكر العنف والارهاب.
ودعت "السهيل" لاستخدام وسائل التواصل الإجتماعى في انشاء صفحات إلكترونية جذابة للاطفال وللشباب بحرفية عالية ومرنة للتعامل مع مشاكل التطرف والتشدد والارهاب التى تعانى منها الشعوب العربية، وان نغرس من خلالها قيم  الحب والتسامح والتصالح النفسى ورحابة واخوة انسانية الذهاب للسوشيال ميديا.
عقدت ندوة " دور المرأة في محاربة الارهاب " بالمسرح الصغير، وادارها الشاعر جمال الشاعر واشرف عليها كل من آمال سعد الدين و د. مجدي صابر، وشارك فيها كل من الكاتبة منى رجب، ود. سعيد صادق
شهدت الندوة تسليم شهادات تقدير من دار الأوبرا المصرية  للكاتبة سارة السهيل ومنى رجب ود. سعيد صادق.

علمًا بأن الكاتبة الشابة سارة طالب السهيل
كاتبة و باحثة عراقية ولدت بالأردن   درست إدارة الاعمال في لندن و الاعلام في جامعة القاهرة ثم أكملت ماجيستر علم نفس و ماجيستر حقوق انسان من بريطانيا و دبلوم رياض اطفال مونتيسوري والعديد من الكورسات التعليمية في مجالات عدة
لها العديد من الأبحاث في مجال العنف و الارهاب و الوسطية و التعايش المشترك و عدة مؤلفات للاطفال و الكبار اضافة للمناهج التعليمية الخاصة بالأطفال و ثلاث دواوين شعرية و مقالات متنوعة في الصحف و المجلات و كتاب عّن أشكال العنف 

و ختم الحفل بالدعوة للوطنية والانتماء وتعليم الاطفال  منذ نعومة أظافرهم كيف يكون الولاء للوطن بالأفعال