84 شهيدا في 8 مجازر ارتكبها الاحتلال بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية بلدية السلط الكبرى تنفذ عطاء خلطة اسفلتية(صور ) حوارية في "شومان" حول " مآلات العرب في ضوء التكتلات العالمية الجديدة " أيلة تخرج المشاركات في البرنامج التدريبي للإرشاد السياحي البيئي دعوات لتطبيق كودة العزل الحراري بدقة على الأبنية الاردنية بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ومركز تطوير الأعمال ومنظمة سبارك مصطفى محمد عيروط يكنب:الأردن دولة قانون ومؤسسات إبراهيم أبو حويله يكتب:بين القرآن والتحريف في التوراة ... استانا : انعقاد الاجتماع العام التنسيقي للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي طرح عطاء لصيانة وتأهيل مديرية صناعة وتجارة وتموين العقبة مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال الزرقاء: حوارية تناقش تمكين المرأة في عملية صنع القرار السياسي ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضان في الصين إلى 14 الإحصاءات: إطلاق تجريبي لمركز البيانات الوطني التفاعلي في الأسابيع المقبلة عمرو موسى رئيساً للكونغرس العربي العالمي للإبداع والإبتكار دعوات للشركات الأردنية لابتكار حلول وطنية لمواجهة المخاطر التكنولوجية العالمية استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال في الخليل مباحثات أممية أميركية بشأن غزة عين على القدس يناقش الرأي الاستشاري للعدل الدولية بعدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي 2606 أطنان من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم
برلمان

"شباب النواب" تلتقي وفودا شبابية من العواصم العربية

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -اكد نائب رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية صوان الشرفات اهمية دعم الشباب وتمكينهم، وتحفيزهم على الإبداع واستثمار طاقاتهم باعتبارهم محور العملية التنموية واللبنة الأساسية في بناء المستقبل.
واستعرض الشرفات لدى لقاء اللجنة اليوم الخميس بدار مجلس النواب الوفود الشبابية ممثلي العواصم العربية بمنتدى المبادرات الشبابية، بحضور النائب حمود الزواهرة ومدير شباب العاصمة خالد مصطفى، دور المجلس التشريعي والرقابي بالإضافة للتشريعات التي اقرها المجلس سيما المتعلقة بقطاع الشباب.
ولفت الشرفات الى اهمية اتاحة الفرصة امام الشباب العربي للالتقاء والتعارف وتبادل الخبرات بهدف صقل شخصيتهم وترسيخ قيم الانتماء والولاء لديهم والارتقاء ببلدانهم .
واضاف، نسعى في الاردن للتشبيك الايجابي مع كل الدول العربية لا سيما اننا نعيش ظروفا استثنائية تمر بالمنطقة العربية، لافتا الى القضايا الرئيسية التي يشترك بها الاردن مع اشقائه وعلى رأسها القضية الفلسطينية التي تعتبر القضية المركزية .
بدوره، اكد الزواهرة ان الشباب الاردني يحظى باهتمام ورعاية ملكية سامية ارتكزت معانيها عبر رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في الاوراق النقاشية الرابعة والخامسة التي اكدت ان الشباب هم الدرع الحصين للدفاع عن الامة وتحدياتها.
وأضاف، ان شأن هذه اللقاءات تعميق سبل التواصل والتفاهم بين الشباب العربي وصولا الى مشاركة شبابية عربية واعية وفاعلة تساهم في رسم معالم الحاضر والتخطيط لمستقبل افضل.
من جانبه، اكد مصطفى ضرورة ترجمة رؤى وتطلعات جلالة الملك لإيجاد جيل من الشباب المسلح بالمعرفة والعلم والانتماء ليكون شريكا فاعلا في بناء الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية بعيدا عن التطرف والغلو.
من ناحيتهم، اكد ممثلو الوفود العربية اهمية تنظيم مثل هذه اللقاءات التي تساعد بدورها في تقريب وجهات النظر وتبادل الخبرات للوقوف صفا واحدا امام التحديات التي تواجه شباب الامة العربية وقضاياه المشتركة، مثمنين بذات الوقت جهود مجلس النواب الداعمة لقطاع الشباب وتمكينهم في المجالات كافة.
--(بترا)