"نون للكتاب" تناقش "الضائع" لسلوان إبراهيم أنور عبد الفتاح ملحس (أبو طارق) في ذمة الله السفير الصيني يزور جامعة الأميرة سميّة التكنولوجية حالة الطقس المتوقعة يومي الثلاثاء والاربعاء مصطفى محمد عيروط يكتب:دمج وزارتي التربيه والتعليم والتعليم العالي (١) المهندس عدنان السواعير يكتب:عدم الترشح للانتخابات النيابية الأحبة والأهل والعشيرة 90.5 مليون دينار أرباح مجموعة البنك الأردني الكويتي في النصف الأول من العام 2024 الشيخ فيصل الحمود: كرم ابطال بطولة الدفع الرباعي المقامة بالأردن إصابات خلال اقتحام مخيم العين بنابلس واعتقال 19 فلسطينيا بالضفة والقدس انخفاض أسعار النفط عالميا مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات المسجد الأقصى مذكرة تفاهم بين جامعة البلقاء التطبيقية وجامعة الحسين التقنية لإشراك الطلبة في مسارات منصة HTUX.ORG التعليمية المسرعة الاحتلال يهدم منزلا وبئرا ويقتلع أشجارا في الضفة الغربية تراجع أسعار الذهب عالميا وزارة العمل تعاملت مع 14 نزاعا عماليا ووقعت من خلالها 16 عقد عمل جماعي في النصف الأول من عام 2024 24 قتيلا وجرحى جراء انزلاقات للتربة في الهند أمسية شعرية في الزرقاء ضمن فعاليات مهرجان جرش اعتداء على خط مياه الديسي يتسبب بوقف الضخ جزئيا عن مناطق في عمان والرصيفة "الميثاق" أول قائمة حزبية تنهي رسميا إجراءات الترشح للإنتخابات النيابية المقبلة إسرائيل فى حالة حرب !
منوعات

كذب الوالدين على الطفل في الصغر يدفعه إلى الكذب في الكِبر

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -قد يلجأ الآباء لقول الأكاذيب لجعل أطفالهم يحسنون التصرف. أكاذيب الآباء تستجلب الإذعان على المدى القصير، ولكن دراسة نفسية جديدة قادتها جامعة نانيانج التكنولوجية في سنغافورة تشير إلى أن الأكاذيب تقترن بآثار ضارة عندما يصبح الطفل بالغاً.
سأل فريق الباحثين 379 شاباً سنغافوريا عما إذا كان آباؤهم قد كذبوا عليهم عندما كانوا أطفالاً وكم مرة كذبوا على آبائهم الآن وإلى أي مدى يتكيفون مع تحديات فترة البلوغ، حسبما ذكر موقع "ساينس ديلي" المعني بشؤون العلم.
وكان البالغون الذين ذكروا أنه كان يتم الكذب عليهم كثيرا وهم أطفال أكثر احتمالا لقول إنهم يكذبون على آبائهم في مرحلة البلوغ. وقالوا أيضا إنهم واجهوا صعوبة أكبر في التغلب على التحديات النفسية والاجتماعية.
وقالت المؤلفة الرئيسية للدراسة الأستاذة المساعدة سيتوه بيبي بكلية العلوم الاجتماعية التابعة لجامعة نانيانج التكنولوجية: "اتباع الكذب في التربية قد يبدو أنه يوفر الوقت خاصة عندما تكون الأسباب الحقيقية وراء طلب الآباء من الأطفال فعل شيء معين أمراً معقداً".
وأضافت: "عندما يقول الآباء للأطفال إن الصراحة هي أفضل سياسة، ولكنهم يظهرون عكس ذلك بالكذب، يمكن أن يبعث مثل هذا السلوك رسائل متضاربة للأطفال. وقد يقضي الكذب في النهاية على الثقة ويعزز الكذب لدى الأطفال".