"نون للكتاب" تناقش "الضائع" لسلوان إبراهيم أنور عبد الفتاح ملحس (أبو طارق) في ذمة الله السفير الصيني يزور جامعة الأميرة سميّة التكنولوجية حالة الطقس المتوقعة يومي الثلاثاء والاربعاء مصطفى محمد عيروط يكتب:دمج وزارتي التربيه والتعليم والتعليم العالي (١) المهندس عدنان السواعير يكتب:عدم الترشح للانتخابات النيابية الأحبة والأهل والعشيرة 90.5 مليون دينار أرباح مجموعة البنك الأردني الكويتي في النصف الأول من العام 2024 الشيخ فيصل الحمود: كرم ابطال بطولة الدفع الرباعي المقامة بالأردن إصابات خلال اقتحام مخيم العين بنابلس واعتقال 19 فلسطينيا بالضفة والقدس انخفاض أسعار النفط عالميا مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات المسجد الأقصى مذكرة تفاهم بين جامعة البلقاء التطبيقية وجامعة الحسين التقنية لإشراك الطلبة في مسارات منصة HTUX.ORG التعليمية المسرعة الاحتلال يهدم منزلا وبئرا ويقتلع أشجارا في الضفة الغربية تراجع أسعار الذهب عالميا وزارة العمل تعاملت مع 14 نزاعا عماليا ووقعت من خلالها 16 عقد عمل جماعي في النصف الأول من عام 2024 24 قتيلا وجرحى جراء انزلاقات للتربة في الهند أمسية شعرية في الزرقاء ضمن فعاليات مهرجان جرش اعتداء على خط مياه الديسي يتسبب بوقف الضخ جزئيا عن مناطق في عمان والرصيفة "الميثاق" أول قائمة حزبية تنهي رسميا إجراءات الترشح للإنتخابات النيابية المقبلة إسرائيل فى حالة حرب !
منوعات

الفرق الحقيقي في السرعة بين الأسطورتين فيراري انزو و لافيراري

{clean_title}
الأنباط -

 دبي – عرب جي تي

من لديه الفضول لمعرفة مقدرار الفرق في السرعة بين سيارتي ؛ فيراري انزو 2002 ، و فيراري لافيراري 2013 الذي تم تسجيله في تحدي حقيقي .

اعرف كم وصل مقدار تطور شركة فيراري الايطالية المتخصصة بصناعة سيارات خارقة يحلم جميعنا بإمتلاكها خلال 11 عام ؟؟؟ هذا ما يكشفه الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر الذي يظهر تحدي مميز قام به فريق carwow بين أسطورتين تحملان شعار الحصان الجامح .

المواصفات الميكانيكية لـ سيارة فيراري انزو – Ferrari Enzo

تعتمد هذه الأسطورة على محرك V12 سعة 6 لترات يولد قوة 651 حصان (660 حصان أوروبي PS) و 657 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة الخارقة التي يبلغ وزنها 1,480 كيلوغرام بدون إحتساب السوائل من 0 إلى 100 كم/س في 3.65 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 350 كم/س .

المواصفات الميكانيكية لـ سيارة فيراري لافيراري – Ferrari LaFerrari

تعتمد على نظام هجين يجمع بين عمل ؛ محرك بنزين V12 سعة 6.3 لتر يولد قوة 800 حصان ، ومحرك كهرباء يولد قوة 163 حصان ، ليصدر من عمل المحركين قوة تصل إلى 963 حصان و 970 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع أول سيارة فيراري هايبرد التي يبلغ وزنها 1,585 كيلوغرام بدون إحتساب السوائل من 0 إلى 100 كم/س في أقل من ثلاث ثوان ، قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 350 كم/س .

على الرغم من أن وزن فيراري انزو أقل من السيارة الهجينة فيراري لافيراري ، إلا أن الفرق في السرعة وثق بدون أي شك فوز لافيراري الأجدد بشكل واضح ، حتى أن التجربة تضمن اختبار فرامل السيارتين لتتوقف لافيراري بمسافة أقصر من سيارة انزو ، وبالتأكيد هذه نتيجة 11 سنة من الخبرة التي حصدتها فيراري بين إنتاج الأسطورتين .

بعيداً عن عالم فرق السرعة تم صنع 400 نسخة من فيراري انزو خلال الفترة من عام 2002 حتى عام 2004 ، أما لافيراري كوبيه فيوجد منها 500 نسخة في العالم تم صنعها خلال الفترة من عام 2013 حتى عام 2016 .