فاعليات تحتفل بمناسبة اليوبيل الفضي الوزير بلينكن في زيارة إلى فرنسا ومصر وإسرائيل والأردن وقطر وإيطاليا بوتين : روسيا ليست بحاجة لإجراء تجارب عسكرية نووية بوتين : روسيا ليست بحاجة لإجراء تجارب عسكرية نووية العمل الدولية: أطفال غزة يضطرون للعمل من أجل البقاء الصحة العالمية توثق 464 هجومًا على المرافق الصحية في غزة اختتام سباق السيدات "اركضي عشانك"بنسخته الثالثة المواءمة بين التعليم واحتياجات سوق العمل – مبدأ جوهري "الغد" ترد على بيان "كرة القدم" : حين يحقق الاتحاد مع نفسه ويبرئ موظفيه روسيا : إسقاط 28 طائرة مسيرة أوكرانية فعاليات احتفالية في الكرك بحضور المحافظ انطلاق الفعاليات الاحتفالية بمناسبة اليوبيل الفضي ويوم الجلوس الملكي في البلقاء قطر تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ"الأونروا" وسط غزة لاعبو النشامى يهنئون ولي العهد بالترفيع وسموه يرد: شكراً لكم بحجم ما اسعدتمونا نفرح بالإنجاز ... تعيين الأردني الحتاملة أول رئيس تنفيذي للذكاء الاصطناعي في ناسا الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة تهنئ الملك بعيد الجلوس مندوبًا عن الملك.. العيسوي يودع بعثة حج المكرمة الملكية لذوي الشهداء والمصابين العسكريين استطلاع: نصف الشباب البريطاني يحملون إسرائيل مسؤولية الحرب على غزة روسيا توقف مواطنا فرنسيا بشبهة جمع بيانات عسكرية
تكنولوجيا

ساعة «آبل الذكية» تنقذ بريطانياً من الموت.. اكتشفت إصابته بحالة قلبية قاتلة

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -

اُعتبر أحد الآباء أول بريطاني «تنقذ» ساعة آبل الذكية حياته، بعد أن شخصت إصابته بمرض قد يؤدي به إلى الوفاة.

أوضحت صحيفةThe Sunالبريطانية أنه لم يكن لدى هذا الأب الذي يُدعى كريس مينت (30 عاماً) المولع بتمارين اللياقة، أدنى فكرة عن عدم انتظام ضربات قلبه إلى أن أخطرته الساعة.

وشخصت أجهزة الاستشعار فيساعة أبلالتي يبلغ ثمنها 381 دولاراً إصابته بمرض الرجفان الأذيني (Afib) الذي قد يفضي إلى الوفاة وحثته على زيارة الطبيب.

وحين فعل ذلك، أخبر الأطباء كريس أنه «من المستبعد» إصابته بهذه الحالة، ولكنهم أجروا له اختبار التخطيط الكهربائي للقلب لمدة خمس دقائق الذي أكد إصابته بها.

وقال كريس الذي يعمل مدير مشروع: «اشتريت الساعة منذ عامين تقريباً قبل أن تخطرني بإصابتي بأعراض الرجفان الأذيني. لم أكن أتصور أنه بوسعها ذلك حتى نبهتني في يوليو/تموز».

وقال إن الأطباء الذين أجروا له الاختبار فوجئوا بنتيجة اختبار التخطيط الكهربائي للقلب وقالوا له إنه لولا الساعة، كان ليصاب بجلطة أو نوبة قلبية.

وأحاله الأطباء إلى متخصصين وجدوا تسريباً في اثنين من صمامات قلبه يتطلب علاجهما خضوعه لعملية جراحية.

وأضاف كريس، وهو أب لطفلين ويعيش في مقاطعة لينكولنشاير: «المال الذي اشتريت به الساعة هو أفضل مال أنفقته في حياتي. أشعر بامتنان عميق».

وأرسلت تيفاني زوجة كريس رسالة بريد إلكتروني إلى تيم كوك المدير التنفيذي لشركة آبل لإخباره عن تشخيص الساعة.

وأجابها بالقول: «أنا سعيد لأن زوجك ذهب للأطباء، وأنه بخير الآن. شكراً لإخبارنا بقصته، فهي تلهمنا لنواصل تقدمنا».