مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية والجامعة العراقية فرنسا تقرّ بسيادة المغرب على صحرائه. الامريكاني تتضامن بصوتها مع الشهداء والأسرى اليوم في جرش . الأشغال تنهي العمل بطريق جرش-المفرق قبل موعده بشهرين إمكانيات واعدة تلفت الأنظار للرياضيين العرب في مسابقات السباحة الأولمبية بباريس د. بشير الدعجه يكتب:"إدارة السير في مواجهة الإصابات المرورية : جهود جبارة رغم الأرقام المقلقة".. "نون للكتاب" تناقش "الضائع" لسلوان إبراهيم أنور عبد الفتاح ملحس (أبو طارق) في ذمة الله السفير الصيني يزور جامعة الأميرة سميّة التكنولوجية حالة الطقس المتوقعة يومي الثلاثاء والاربعاء مصطفى محمد عيروط يكتب:دمج وزارتي التربيه والتعليم والتعليم العالي (١) المهندس عدنان السواعير يكتب:عدم الترشح للانتخابات النيابية الأحبة والأهل والعشيرة 90.5 مليون دينار أرباح مجموعة البنك الأردني الكويتي في النصف الأول من العام 2024 الشيخ فيصل الحمود: كرم ابطال بطولة الدفع الرباعي المقامة بالأردن إصابات خلال اقتحام مخيم العين بنابلس واعتقال 19 فلسطينيا بالضفة والقدس انخفاض أسعار النفط عالميا مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات المسجد الأقصى مذكرة تفاهم بين جامعة البلقاء التطبيقية وجامعة الحسين التقنية لإشراك الطلبة في مسارات منصة HTUX.ORG التعليمية المسرعة الاحتلال يهدم منزلا وبئرا ويقتلع أشجارا في الضفة الغربية تراجع أسعار الذهب عالميا
منوعات

شقيقان لكل منهما عين زرقاء وأخرى بُنية والفرق بينهما 7 أعوام

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -

يلفت الشقيقان محمد وكرم سلمان، من ولاية بورصة التركية، انتباه أهالي الحي بلون عيونهما المختلفة، حيث إن إحداهما زرقاء والأخرى بُنية.

يبلغ محمد من العمر 11 عاماً، فيما لا يزال كرم في سن الرابعة، ولُوحظ أن لون عيني الطفلين مختلف بعد عدة أشهر من ولادتهما.

ويطلق طبياً على حالة الطفلين «هيتروكروميا»، ويقابلها في اللغة العربية مصطلح «تغاير لون القزحيتين».

وفي حديث والد الطفلين، سعاد سلمان، للأناضول، قال إن البعض أخبروه بأن الأمر سيعود إلى حالته الطبيعية، أي سيصبح لون العينين واحداً خلال 6 أشهر.

(1/15)

(2/15)

شقيقان لكل منهما عين زرقاء وأخرى بُنية

(3/15)

(4/15)

(5/15)

(6/15)

(7/15)

(8/15)

(9/15)

(10/15)

(11/15)

(12/15)

(13/15)

(14/15)

(15/15)

 

شقيقان لكل منهما عين زرقاء وأخرى بُنية/الأناضول

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

وأضاف سلمان أن اختلاف اللون صار أوضح بعد مرور 6 أشهر، موضحاً أن العائلة لم تستطع استيعاب الأمر في البداية، لكن بفضل هذا التمايز أصبح الأمر محبباً بالنسبة إليها.

وأشار الأب إلى أن طفلهما الثاني كرم وُلد بالحالة نفسها، حيث إن لون إحدى العينين كان أزرق والأخرى بنياً.

وأوضح أن عائلته تحمد الله على نعمه لمنحهم أطفالاً بصفات مميزة، مبيناً أن الطفلين يشعران أحياناً بحالة إزعاج نتيجة لفتهم الانتباه بشكل واضح.

من جانبها، عبرت الأم إسراء عن سعادتها تجاه هذه الحالة، واصفة إياها بأنها «حظ جيد».أما محمد فبين أنه كان يعيش مشكلة في تقبل الأمر بداية، لكن بعد ولادة شقيقه بنفس اللونين بات الأمر محبباً بالنسبة إليه.