واشنطن تطالب إسرائيل بمساءلة عسكريين استخدموا مدنيين فلسطينيين دروعا المندوب الفلسطيني: موردو الأسلحة لإسرائيل متواطئون في إبادة الشعب الفلسطيني وفيات الخميس 17-10-2024 انخفاض ملموس على درجات الحرارة اليوم وطقس لطيف في اغلب المناطق الوقوف المطول ليس بديلاً صحياً للنشاط والحركة صينيون يرسلون حيواناتهم الأليفة للعمل في المقاهي بنك الإسكان يتوّج بطلاً لبطولة البنوك الكروية الثالثة 2024 استشهاد 4 مدنيين في غارة إسرائيلية ليلية على جنوب لبنان إدانات عربية ودولية للوضع الكارثي في غزة أغنية جديدة لذكرى تُعيدها للأضواء بعد رحيلها فوز هاريس...رؤية فلكية أم مجرد خرافات التزام الشركات بالأدنى للأجور... مسؤولية مشتركة لضمان حقوق العمال الذكاء الاصطناعي في الموارد البشرية وتأثيراته المستقبلية على سوق العمل في الأردن إطلاق مركز البيانات الوطني التفاعلي ضمن خطة الإصلاح الاقتصادي الأردني كواليس … "صالون سياسي" مبتكر تنتظره نخب العاصمة عمّان التوسع بالتجارة الالكترونية هل ينهي "التقليدية"؟ الأردن يرحب بتبني اليونسكو قراراً حول مدينة القدس القديمة وأسوارها فرنسا تمنع شركات إسرائيلية من المشاركة في معرض للأسلحة البحرية وصول قافلة المساعدات الأردنية إلى شمال قطاع غزة اللواء الركن الحنيطي يستقبل وفداً من أعضاء الكونغرس الأمريكي

برنامج تدريبي بالتربية حول مناهج استشراف المستقبل

برنامج تدريبي بالتربية حول مناهج استشراف المستقبل
الأنباط -
الأنباط -بدأت في وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين، فعاليات البرنامج التدريبي "مناهج استشراف المستقبل والدراسات المستقبلية " الذي ينظمه المعهد العربي للتخطيط بالكويت بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية .
ويسعى البرنامج الذي يستهدف عددا من كوادر وزارة التربية والتعليم، إلى تمكين المشاركين من المهارات والمعارف المتعلقة بالدراسات المستقبلية طويلة الأجل (الاستشراف) وتعريفهم على أهم المناهج العلمية المستخدمة في دراسة الاستشراف وعلم المستقبليات.
واكد مدير إدارة العلاقات الثقافية في وزارة التربية والتعليم محمد الدعجة، خلال اطلاق اعمال البرنامج، اهتمام الوزارة برفع سوية كوادرها من خلال تنفيذ البرامج التدريبية بالتعاون مع الجهات الداعمة .
وأثنى الدعجة على جهود المعهد الكويتي الذي يسهم دوما في عقد البرامج التدريبية للكوادر البشرية، داعيا المشاركين في البرنامج التدريبي إلى بذل كل ما في وسعهم لتحقيق أعلى مستويات الفائدة .
وتضمن البرنامج في يومه الأول بتعريف الاستشراف وربطه بقضايا التنمية والتحديات التي تواجهها البشرية، والتركيز على التطور التاريخي لعلم الاستشراف للانتقال إلى دراسة المنهجيات والأدوات المستخدمة في الدراسات المستقبلية وصولا إلى المناهج العلمية الحديثة ومقارنتها مع الطرق المعيارية .
ويتضمن البرنامج الذي تستمر فعالياته حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري، جلسات تدريبية حول جوانب الاستشراف المختلفة وصناعة المستقبل .
ويشرف على تنفيذ البرنامج رئيس لجنة الاستشارات والدعم المؤسسي في المعهد العربي للتخطيط الدكتور بلقاسم العباس.
--(بترا )
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير