فرنسا تقرّ بسيادة المغرب على صحرائه. الامريكاني تتضامن بصوتها مع الشهداء والأسرى اليوم في جرش . الأشغال تنهي العمل بطريق جرش-المفرق قبل موعده بشهرين إمكانيات واعدة تلفت الأنظار للرياضيين العرب في مسابقات السباحة الأولمبية بباريس د. بشير الدعجه يكتب:"إدارة السير في مواجهة الإصابات المرورية : جهود جبارة رغم الأرقام المقلقة".. "نون للكتاب" تناقش "الضائع" لسلوان إبراهيم أنور عبد الفتاح ملحس (أبو طارق) في ذمة الله السفير الصيني يزور جامعة الأميرة سميّة التكنولوجية حالة الطقس المتوقعة يومي الثلاثاء والاربعاء مصطفى محمد عيروط يكتب:دمج وزارتي التربيه والتعليم والتعليم العالي (١) المهندس عدنان السواعير يكتب:عدم الترشح للانتخابات النيابية الأحبة والأهل والعشيرة 90.5 مليون دينار أرباح مجموعة البنك الأردني الكويتي في النصف الأول من العام 2024 الشيخ فيصل الحمود: كرم ابطال بطولة الدفع الرباعي المقامة بالأردن إصابات خلال اقتحام مخيم العين بنابلس واعتقال 19 فلسطينيا بالضفة والقدس انخفاض أسعار النفط عالميا مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات المسجد الأقصى مذكرة تفاهم بين جامعة البلقاء التطبيقية وجامعة الحسين التقنية لإشراك الطلبة في مسارات منصة HTUX.ORG التعليمية المسرعة الاحتلال يهدم منزلا وبئرا ويقتلع أشجارا في الضفة الغربية تراجع أسعار الذهب عالميا وزارة العمل تعاملت مع 14 نزاعا عماليا ووقعت من خلالها 16 عقد عمل جماعي في النصف الأول من عام 2024
منوعات

نيسان SUV كهربائية تستغل نجاح سيارات ليف قبل أن تعلن قدومها

{clean_title}
الأنباط -

 دبي – عرب جي تي

سنتحدث اليوم ولأول مرة عن سيارة نيسان SUV كهربائية بالكامل قادمة قريباً ، لتمثل فئة سيارة كروس أوفر كهربائية اقتصادية للغاية ستباع في الأسواق العالمية .

ويبدو أن شركة نيسان ترغب أن تستغل النجاح الذي سجلته سيارتها الكهربائية نيسان ليف – Nissan Leaf بعد بيع أكثر من 400 ألف نسخة من هذه السيارة التي تعتمد على الكهرباء ، مع العلم أن هذا الطراز وصل إلى الأسواق العالمية منذ عام 2010 ، مما يجعلها تفكر بإنتاج سيارة كهربائية مرتفعة عن الأرض تجذب المزيد من العملاء بما أن الطلب العالمي في تزايد دائم على سيارات الكروس أوفر بكافة فئاتها .

التفاصيل المتوفرة لدينا تشير إلى أن نيسان SUV كهربائية قادمة تخضع في الوقت الراهن لاختبار مهندسي الشركة اليابانية ، وكما نشر في تقرير غير رسمية على موقع Automotive News ، كشفت شركة نيسان عن سيارتها الكهربائية الكروس أوفر أمام مجموعة من مدراء وكالاتها في أمريكا خلال مؤتمر أقيم الشهر الماضي .

ووفقاً لمعلومات مسربة تستطيع أجدد سيارة كهربائية من نيسان أن تقطع مسافة تصل إلى 483 كم (300 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة ، وهذا الرقم قريب جداً من مدى سيارة تسلا موديل X التي تقطع 523 كم بالشحنة الواحدة ، وأعلى من قدرات جاكوار I Pace التي تقطع 377 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

كما أضافت هذه المعلومات المسربة أن سيارة نيسان SUV كهربائية القادمة تستطيع الوصول إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) بعد إنطلاقها من السكون خلال أقل من 5 ثواني .

المعلومات المسربة تشر إلى أن هذه السيارة الكهربائية بالكامل ستحصل على أبعاد خارجية قريبة من سيارة نيسان روج ، ولكن مساحة داخلية ستكون أكبر من مقصورة روج وستكون قريبة من اتساع سيارة نيسان مورانو .

من المفترض الكشف عن سيارة الكروس أوفر الكهربائية من شركة نيسان في النصف الثاني من عام 2021 ، لتكون واحدة من 8 سيارات كهربائية جديدة تخطط نيسان أن تطلقها خلال السنوات القليلة القادمة إن شاء الله .

ملاحظة : الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لـ سيارة نيسان IMx الاختبارية ، التي ربما تعطي لمحة تصميمة لـ سيارة نيسان SUV كهربائية إنتاجية قادمة .