اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
وزير الإدارة المحلية يشيد بالمنتخب وبجهود البلديات بتنظيم الفعاليات لمشاهدة مباريات النشامى البلقاء التطبيقية تمدد التسجيل لامتحان الشامل حتى الخميس المقبل أسرة وزارة المياه والري تهنئ سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني بمناسبة عيد ميلاده تجارة عمّان ونقابة أصحاب مكاتب تأجير السيارات تبحثان تحديات القطاع البنك الأردني الكويتي يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة Business Consult لتعزيز الخدمات المصرفية الرقمية الآمنة ولي العهد: كسبنا بأخلاق النشامى احترام العالم لنا المدن الصناعية تهنئ بمناسبة ميلاد سمو ولي العهد ولي العهد .. ثنائية: الطموح والإرث البحرين تعلن التعرض لهجمات إيرانية بالصواريخ والمسيرات جمعيّة المركز الإسلامي الخيريّة تُهنئ ولي العهد بعيد ميلاده الملكة: العمر كله للحسين الغالي القاضي يهنئ سمو ولي العهد بعيد ميلاده الثاني والثلاثين لا تغرك طول الفاردة… الرك على النقوط حين كشف المونديال الرصيد الحقيقي للأردنيين محمدأبوحمدية يهنئ بذكرى ميلاد الحسين ال32 جلالة الملك يكرّم شباب الغماس... رسالة تقدير لمن رفعوا اسم الأردن عالياً ولي العهد… رؤية شابة تعزز مكانة الأردن الاردنية للبحث العلمي تهنئ بعيد ميلاد ولي العهد مشاركة وفد من عمان الأهلية في القمة العالمية لدور المرأة في التحول الرقمي والتكنولوجيا ٢٠٢٦ عمان الاهلية تهنىء بعيد ميلاد سمو ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني: قيادة شبابية أردنية في خدمة السلام والبيئة والتنمية المستدامة

رئيس هيئة الأركان المشتركة يشارك بيوم التغيير في الخدمات الطبية الملكية

رئيس هيئة الأركان المشتركة يشارك بيوم التغيير في الخدمات الطبية الملكية
الأنباط -
الأنباط -شارك رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي مستشفيات ومراكز الخدمات الطبية الملكية، اليوم الأربعاء، مبادرة يوم التغيير التي يطلقها مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC)، والتي تعقد سنوياً تحت رعاية سمو الأميرة منى الحسين، راعية التمريض والقبالة في إقليم الشرق الأوسط ورئيس المجلس التمريضي الأردني، الذي جاء هذا العام تحت شعار "تَعهد ليبدأ التغيير"

وجال اللواء الركن الحنيطي في عدد من المواقع التي أقامتها مستشفيات ومراكز مدينة الحسين الطبية احتفاءً بهذه المناسبة، التي تهدف لتحفيز القطاعات الصحية والعاملين فيها وتقديم أفضل رعاية صحية من خلال إطلاق تعهد ينفذ على مدار العام بإقامة أنشطة وفعاليات تركز على تحسين جودة الخدمة والارتقاء بالرعاية الصحية وسلامة المريض

وقال مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب شوكت التميمي: "إننا اليوم ومن خلال التعهدات التي أطلقتها مرتبات الخدمات الطبية الملكية سنساهم بالارتقاء إلى الأفضل واتباع نهج التطوير في العمل، وسنأخذ اليوم على أنفسنا التعهد بالعمل على مخرجات يوم التغيير والتركيز على الجوانب الإيجابية من النشاطات والفعاليات التي ستقام في كافة المستشفيات العسكرية لكي تكون نهج عمل على مدار العام لعكس الصورة المثلى التي نسعى إليها بوجود مؤسسات صحية قادرة على إحداث التغيير والبناء على الجهود المبذولة باستمرار والنجاحات السابقة التي تحققت"

وأقامت المستشفيات والمراكز الطبية التابعة للخدمات الطبية الملكية بهذه المناسبة فعاليات متنوعة، حيث أطلقت شعبة الجودة مبادرة تعزيز ثقافة الجودة وتعميمها على الأقاليم الثلاثة، وفي مدينة الحسين الطبية نظم مستشفى الحسين عدداً من المحاضرات التوعوية والتثقيفية في مجالات صحية مختلفة، إضافة إلى إقامة يوم توعوي تثقيفي لمرضى الجروح المزمنة والفتحات الجانبية في محافظة مأدبا بالتعاون مع المجتمع المحلي

وعمل مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال على تثقيف المواطنين في مجال الاستهلاك الرشيد للمضادات الحيوية، وحقوق المرضى وواجباتهم والعناية بصحة الأسنان، ومشاركة مبادرة حرير في جانب من الفعاليات، وأطلق مركز التأهيل الملكي مبادرات لتثقيف المرضى والمرتبات والزوار بأضرار السرعة في القيادة بالتعاون مع مديرية الأمن العام وإقامة فعاليات ترفيهية، وتنظيم محاضرات للإسعافات الأولية للحروق بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني

وقام العاملون في مركز الأمير حسين بن عبدالله الثاني لجراحة الكلى وزراعة الأعضاء بإطلاق مبادرة "تعزيز مفهوم حقوق المرضى"، وإجراء فحوصات مجانية للضغط والسكري للمراجعين، وتعهد العاملون في مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب بتطبيق معايير الاعتمادية وتحسين جودة الخدمات المقدمة والمحافظة على خصوصية المريض

وأجريت في مركز الأميرة إيمان للأبحاث والعلوم المخبرية عدد من الفحوصات المجانية للمراجعين، وتوزيع أجهزة فحص السكري، وإقامة ورشات عمل وتوزيع بروشورات تثقيفية لبعض الفحوصات المخبرية، ونظم قسم طوارئ مدينة الحسين الطبية محاضرة تثقيفية لمسار المريض داخل القسم وتوزيع النشرات التوعوية لمرضى السكري والسمنة وارتفاع ضغط الدم، واجراء فحوصات مجانية للمراجعين

وأقامت مرتبات مستشفى الأمير راشد بن الحسن في إربد حملات توعوية للاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية وإعطاء محاضرات حول فقر الدم، ومضاعفاته على الأم والطفل بعد الولادة، واطلاق مبادرة "مستشفى صديق الطفل"، إضافة إلى إطلاق حملة للتبرع بالدم، وفي مستشفى الأمير هاشم بن الحسين في الزرقاء تم إلقاء محاضرة توعوية لدور بنك الدم والشروط الواجب توفرها للشخص المتبرع، وعمل لوحات إرشادية وبروشورات تثقيفية، وبيان فوائد التبرع بالدم والفحوصات المتقدمة التي يتم إجراؤها في المختبر

وأقام مستشفى الأمير زيد بن الحسين في الطفيلة محطات توعوية وإرشادية للمراجعين وتوزيع الهدايا، وتنظيم فعاليات ترفيهية متنوعة، وفي مستشفى الأمير علي بن الحسين في الكرك تم تنفيذ تجربة حريق وإخلاء، وتوعية المرضى بأضرار التدخين، وفوائد التبرع بالدم وحقوق المرضى وواجباتهم، وفي مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني في العقبة تم افتتاح قسم العناية المتوسطة (CCU)، وإقامة محطات توعويه وإرشاديه للمراجعين

ونظم مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين في جرش وعجلون العديد من المبادرات وإقامة محاضرات حول مخاطر التدخين والتأخر اللغوي عند الأطفال، التوحد، ربط اللسان والشفة الأرنبية، وكيفية التعامل مع المصابين بها ومحاضرات لأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وفي مستشفى الملك طلال العسكري في المفرق تم عقد عدد من ورشات العمل، وتنظيم حملات تثقيفية للمرضى الداخلين في الأقسام

وقامت مرتبات مستشفى الملكة علياء العسكري بزراعة الأشجار في ساحات المستشفى وافتتاح عيادة التثقيف والاقلاع عن التدخين، وإقامة خيمه تثقيفية وتوعوية للمراجعين

بدورهم أشاد المرضى والمراجعين لمستشفيات الخدمات الطبية الملكية بالجهود التي تبذلها كوادر المستشفيات لتحسين جودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، وتعهدوا بالمحافظة على المستشفيات والالتزام بأوقات الزيارة الرسمية، وعدم إزعاج المرضى، وعدم التدخين إلا في الأماكن المخصصة بذلك
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير