اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
وزير الإدارة المحلية يشيد بالمنتخب وبجهود البلديات بتنظيم الفعاليات لمشاهدة مباريات النشامى البلقاء التطبيقية تمدد التسجيل لامتحان الشامل حتى الخميس المقبل أسرة وزارة المياه والري تهنئ سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني بمناسبة عيد ميلاده تجارة عمّان ونقابة أصحاب مكاتب تأجير السيارات تبحثان تحديات القطاع البنك الأردني الكويتي يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة Business Consult لتعزيز الخدمات المصرفية الرقمية الآمنة ولي العهد: كسبنا بأخلاق النشامى احترام العالم لنا المدن الصناعية تهنئ بمناسبة ميلاد سمو ولي العهد ولي العهد .. ثنائية: الطموح والإرث البحرين تعلن التعرض لهجمات إيرانية بالصواريخ والمسيرات جمعيّة المركز الإسلامي الخيريّة تُهنئ ولي العهد بعيد ميلاده الملكة: العمر كله للحسين الغالي القاضي يهنئ سمو ولي العهد بعيد ميلاده الثاني والثلاثين لا تغرك طول الفاردة… الرك على النقوط حين كشف المونديال الرصيد الحقيقي للأردنيين محمدأبوحمدية يهنئ بذكرى ميلاد الحسين ال32 جلالة الملك يكرّم شباب الغماس... رسالة تقدير لمن رفعوا اسم الأردن عالياً ولي العهد… رؤية شابة تعزز مكانة الأردن الاردنية للبحث العلمي تهنئ بعيد ميلاد ولي العهد مشاركة وفد من عمان الأهلية في القمة العالمية لدور المرأة في التحول الرقمي والتكنولوجيا ٢٠٢٦ عمان الاهلية تهنىء بعيد ميلاد سمو ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني: قيادة شبابية أردنية في خدمة السلام والبيئة والتنمية المستدامة

المجلس التنفيذي في محافظة البلقاء يعد خطة طوارئ فصل الشتاء

المجلس التنفيذي في محافظة البلقاء يعد خطة طوارئ فصل الشتاء
الأنباط -
المجلس التنفيذي في محافظة البلقاء يعد خطة طوارئ فصل الشتاء

زيد عوامله

بحضور مدراء الدوائر في المجلس التنفيذي للمحافظة و الحكام الإداريين في المحافظة
عقد في محافظة البلقاء إجتماع إعداد خطة الطوارئ لفصل الشتاء
رحب محافظ البلقاء نايف الهدايات بالحضور و أثناء على جهود المديريات في المحافظة
وأكد الهدايات ضرورة التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية من خلال فتح غرف عمليات فرعية مرتبطة بغرفة عمليات رئيسية في المحافظة يكون فيها مندوب من كل دائرة و ضرورة تجهيز مناهل تصريف مياه الأمطار و إعداد قوائم بأسماء مرضى غسيل الكلى من إدارة مستشفى السلط وتسليمها لمديرية الدفاع المدني
و تفقد محطات الوقود و مراكز توزيع الغاز،
و تجهيز مراكز الإيواء التابعة لمديرية التنمية الاجتماعية
و ان تكون ورش الكهرباء على أهبة الاستعداد

وأكد مدراء الدوائر استعداد مديرياتهم و غرفه الطوارئ الفرعية لكل دائرة شاكرين بلدية السلط على تعاونها ومساندتها مع جميع الدوائر

وقال الدكتور باسم مبيضين متصرف الشونة الجنوبية
إلى ضرورة توفير معدات وآليات تعمل على المساعدة
في عمليات الطوارئ.

من جانبه أكد رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد خشمان على أن بلدية السلط الكبرى أجرت عمليات رئيسية لحل مشاكل تصريف مياه الأمطار من خلال رصد المواقع التي كانت تتاثر بكميات مياه الأمطار

و اضاف الخشمان أن بلدية السلط الكبرى قسمت المدينة إلى مناطق يتم تثبيت فريق متكامل في كل منطقة،
وهذه الخطة أثبتت نجاحها على مستوى بلديات المملكة
وتم تعميمها إلى كافة بلديات المملكة،

وبين الخشمان آلية عمل غرفة طوارئ البلدية خلال المنخفضات الجوية من حيث تلقي الملاحظة وإجراء اللازم حسب الأصول

وأكد الخشمان أن مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالبلديه تستقبل كافة ملاحظات الأخوة المواطنين وتوزيعها حسب الإختصاص ومتابعتها،

وقال الخشمان إن فرق مديرية الخدمات باشرت أعمالها منذ بداية شهر أيلول بإزالة وتنظيف العوائق في مناهل تصريف مياه الأمطار،

وقال مدير الشؤون الصحية لمحافظة البلقاء الدكتور وائل العزب أن كوادر المستشفى تعمل بكافة أقسامها خلال الطوارئ وحسب الحاجة بتوفير الكوادر الطبية الأزمة خلال الأحوال الجوية
و بين العزب أن المديرية قامت بتحديد مراكز الإيواء وتفقدها و مدى ملائمتها من النواحي الصحية خلال حالات الطوارئ،
وأكد العزب على تعاون بلدية السلط و مديرية الدفاع المدني مع المرضى،

وقال مدير الأشغال إن مديرية الأشغال العامة بكل إمكانياتها مستعدة و متعاونة مع جميع الدوائر من خلال غرفة طوارئ المديرية، وجميع الآليات والتجهيزات ستكون في مواقعها حال حدوث منخفضات جوية،

وقال مدير التنمية الاجتماعية ناجي العلوان إن المديرية عملت على تجهيز وصيانة مراكزها المعدة لإستقبال من تقطعت بهم السبل و أضاف أن هذه المراكز معده منذ أعوام واستقبلت من احتاج لها و توفير المدافئ و البطانيات وغيرها من المستلزمات الشتوية،

وقال مدير مياه البلقاء المهندس محمد عمايره إن بلدية السلط الكبرى لم تقصر بإعادة أوضاع حفريات سلطة المياه وسنعمل بكل جهد ممكن للحد من إجراء أي عمليات صيانة غير ضرورية في فصل الشتاء،

وقال مدير الصناعة والتجارة يوسف الصلاحات إن غرفة عملياتنا مفتوحة و نستقبل جميع الملاحظات بخصوص المواد الغذائية و صلاحياتها و نتعامل مع التجار حسب القانون للحد من احتكار المواد الغذائية في الظروف الطارئة، و نقوم بتزويد المخابز بما يلزم من مواد لمدة أسبوع إضافي خلال حالات الطوارئ،

وقال مدير الكهرباء في مدينة السلط المهندس محمود الطويسي أن جميع ورش الصيانة تعمل على مدار الساعة و تم تجهيزها بالمواد والمعدات اللازمة
كما قمنا بالتعاون مع بلدية السلط و مديرية الزراعة بتقليم الأشجار التي قد تشكل عائق على شبكات الكهرباء و غرفة عملياتنا تعمل على مدار الساعة،

وقال مدير الزراعة المهندس هاني الحديدي قمنا بالتعاون مع بلدية السلط بتقليم الأشجار التي قد تشكل عائق على شبكات الكهرباء والطرق للحد من وقوع حوادث نتيجة تكسرها،
وقمنا بتزويد غرفة العمليات بالمعدات اللازمة،

وقال نائب مديرمديرية دفاع مدني البلقاء الرائد المهندس علاء الدبييان إن فرق مديرية الدفاع المدني تعمل على مدار الساعة و على إستعداد تام و نعمل بالتشارك مع جميع الجهات المختصة في الظروف الطارئة،
ولدينا جميع المعدات الأزمة للإنقاذ والاسناد،

و في الختام أكد الهدايات على ضرورة التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية لخدمة المواطن والمحافظة على سلامتة،
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير