مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية والجامعة العراقية فرنسا تقرّ بسيادة المغرب على صحرائه. الامريكاني تتضامن بصوتها مع الشهداء والأسرى اليوم في جرش . الأشغال تنهي العمل بطريق جرش-المفرق قبل موعده بشهرين إمكانيات واعدة تلفت الأنظار للرياضيين العرب في مسابقات السباحة الأولمبية بباريس د. بشير الدعجه يكتب:"إدارة السير في مواجهة الإصابات المرورية : جهود جبارة رغم الأرقام المقلقة".. "نون للكتاب" تناقش "الضائع" لسلوان إبراهيم أنور عبد الفتاح ملحس (أبو طارق) في ذمة الله السفير الصيني يزور جامعة الأميرة سميّة التكنولوجية حالة الطقس المتوقعة يومي الثلاثاء والاربعاء مصطفى محمد عيروط يكتب:دمج وزارتي التربيه والتعليم والتعليم العالي (١) المهندس عدنان السواعير يكتب:عدم الترشح للانتخابات النيابية الأحبة والأهل والعشيرة 90.5 مليون دينار أرباح مجموعة البنك الأردني الكويتي في النصف الأول من العام 2024 الشيخ فيصل الحمود: كرم ابطال بطولة الدفع الرباعي المقامة بالأردن إصابات خلال اقتحام مخيم العين بنابلس واعتقال 19 فلسطينيا بالضفة والقدس انخفاض أسعار النفط عالميا مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات المسجد الأقصى مذكرة تفاهم بين جامعة البلقاء التطبيقية وجامعة الحسين التقنية لإشراك الطلبة في مسارات منصة HTUX.ORG التعليمية المسرعة الاحتلال يهدم منزلا وبئرا ويقتلع أشجارا في الضفة الغربية تراجع أسعار الذهب عالميا
منوعات

هدم فندق تضررت بسببه حضارة الإنكار

{clean_title}
الأنباط -
أمر القضاء البيروفي بهدم فندق تابع لسلسلة "شيراتون" في كوزكو أدّى تشييده إلى تداعي جدران لحضارة الإنكا عائدة إلى حوالى 5 عقود في حيّ مدرج في قائمة التراث العالمي لليونسكو، بحسب ما أفادت الصحافة المحلية.

ويضع هذا القرار حداللسجال القضائي، الذي كان قائما منذ 3 سنوات بينسلطاتمدينة كوزكو، العاصمة السابقة لحضارةالإنكاالواقعة في شمال شرقالبيرو، وشركة "آر اند جي ساك" البيروفية للبناء التي كلّفت بتشييد الفندق.

وأمر القاضي بترميم الجدران التي تداعت خلال أعمار البناء، حتّى لو كانت "الأضرار التي لحقت بها لا تقدّر بثمن"، بحسب ما قال كارلوس سوموكورسيو رئيس اللجة الفنية في المجلس الإقليمي لكوزكو الذي ادّعى على القيّمين على هذا المشروع.

وكانالفندقالممتدّ على 7 طوابق قد شيّد في منطقة حيث لا يتخطّى عادة علو المباني فيها طابقين. وكانت وزارة الثقافة قد فرضت غرامة بقيمة 2,2 مليون دولار على الشركة المعنية.

وبطلب من السلطات، أوقفت عام 2016 أعمال بناء المبنى، الذي يقع في حيّ كوزكو الشاسع المدرج عام 1983 في قائمة التراث العالمي لليونسكو.

وبحسب السلطات، هدمت الشركة المعنية بالإنشاءات الجدران الأثرية من دون إذن بين 2012 و2014. وعلامة "شيراتون" تابعة لسلسلة الفنادق الأميركية "ماريوت إنترناشونال" التي تتّخذ في ضاحية واشنطن مقرّا لها.