مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية والجامعة العراقية فرنسا تقرّ بسيادة المغرب على صحرائه. الامريكاني تتضامن بصوتها مع الشهداء والأسرى اليوم في جرش . الأشغال تنهي العمل بطريق جرش-المفرق قبل موعده بشهرين إمكانيات واعدة تلفت الأنظار للرياضيين العرب في مسابقات السباحة الأولمبية بباريس د. بشير الدعجه يكتب:"إدارة السير في مواجهة الإصابات المرورية : جهود جبارة رغم الأرقام المقلقة".. "نون للكتاب" تناقش "الضائع" لسلوان إبراهيم أنور عبد الفتاح ملحس (أبو طارق) في ذمة الله السفير الصيني يزور جامعة الأميرة سميّة التكنولوجية حالة الطقس المتوقعة يومي الثلاثاء والاربعاء مصطفى محمد عيروط يكتب:دمج وزارتي التربيه والتعليم والتعليم العالي (١) المهندس عدنان السواعير يكتب:عدم الترشح للانتخابات النيابية الأحبة والأهل والعشيرة 90.5 مليون دينار أرباح مجموعة البنك الأردني الكويتي في النصف الأول من العام 2024 الشيخ فيصل الحمود: كرم ابطال بطولة الدفع الرباعي المقامة بالأردن إصابات خلال اقتحام مخيم العين بنابلس واعتقال 19 فلسطينيا بالضفة والقدس انخفاض أسعار النفط عالميا مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات المسجد الأقصى مذكرة تفاهم بين جامعة البلقاء التطبيقية وجامعة الحسين التقنية لإشراك الطلبة في مسارات منصة HTUX.ORG التعليمية المسرعة الاحتلال يهدم منزلا وبئرا ويقتلع أشجارا في الضفة الغربية تراجع أسعار الذهب عالميا
منوعات

إعصار ناري يمثل ظاهرة طبيعية نادرة يلتهم مزرعة في البرازيل

{clean_title}
الأنباط -

التقطت عدسات الكاميرا صور «إعصار ناري» نادر الحدوث، وهو يرتفع في السماء إلى أكثر من 79 متراً، في حين يلتهم مزرعة بالبرازيل.

وبينما يحاول العمال جاهدين إخلاء الأرض، كانت زوبعة اللهب تومض باللون البرتقالي الفاتح وسط دخان أسود كثيف، بحسب ما ذكرته صحيفةDaily Mirrorالبريطانية، السبت 14 سبتمبر/أيلول 2019.

وقال السكان المحليون إن ثمة انفجارات حدثت داخل الإعصار الناري، حين كانت الرياح تمر عبر الزوبعة النارية.

وصُوِّرت هذه الظاهرة الغريبة يوم الثلاثاء 10 سبتمبر/أيلول، في مزرعة على أطراف الطريق السريع GO-210 ببلدة سانتا هيلينا دي غوياس البرازيلية.

وقالت صحيفةLa Republica،إن المسؤولين المحليين نجحوا في السيطرة على الحريق، ولكن ظهر إعصار ناري آخر مجدداً بعد يومين في مزرعة قصب بالقرب من طريق GO-235.

وغطت أعمدة الدخان الكثيفة دوامة النار في أثناء زحفها بأنحاء مزرعة قصب السكر، في حين قال رجال الإطفاء إن الأعاصير النارية شديدة الخطورة ويمكن أن يصل ارتفاعها إلى 80 متراً، حسبما أورد موقعAporreaالمحلي.

وزعم خبراء الأرصاد الجوية بمعهد سومار للأرصاد الجوية في ساو باولو، أنَّ تشكُّل هذه الأعاصير من الظواهر الطبيعية النادرة.

وتحدث هذه الظاهرة نتيجة اقتران ارتفاع درجة الحرارة بدوامات هوائية مضطربة، وانخفاض في رطوبة الهواء والتربة الجافة.

ويتكون الإعصار الناري من نواة لهب وحلقة هوائية تحيط بالنيران وتغذيها بالأكسجين النقي.