تتويج اللبنانية ندى كوسا ملكة جمال لبنان لعام 2024 219 وفاة تسببت بها حوادث الدهس في العام 2023 مهرجان جرش 2024: عروض فنية وطنية وعالمية وسط أجواء تضامنية اتفاقيات تعاون بين سلطة العقبة ومؤسسات القطاع الخاص في المحافظة الرفاعي: التخليص على 1300 رأس قاطرة من حرة الزرقاء خلال 8 شهور القوات المسلحة تشيع جثمان الشهيد الرقيب أسامة الخوالدة 264 مليون دينار إجمالي أرباح "الفوسفات" قبل الضريبة للنصف الأول إبراهيم أبو حويله يكتب :المعرفة المتساوية .. البلقاء التطبيقية تنظم ملتقى الفنون للجامعات الأردنية للرسم الحر مهنا نافع يكتب:توأد في مهدها الخارجية للأردنيين: تجنبوا السفر للبنان في الوقت الراهن اختتام معسكر مشاركة الشباب في الحياة السياسية والحزبية بمديرية شباب المفرق. الصحة: مرض حمى غرب النيل غير مقلق ولا ينتقل من إنسان لآخر الصحة: تسجيل أول حالة إصابة بحمى غرب النيل في الأردن شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الداخلية غدا "صحة غزة" تعلن القطاع منطقة وباء لشلل الأطفال ندوة تسلط الضوء على رعاية وصون ما تحظى به المملكة من كنوز أثرية وتاريخية وتراثية 60 % نسبة الإنجاز بمشروع إعادة تأهيل طريق "الحزام الدائري" الملاكم عبادة الكسبة يودع أولمبياد باريس من دور الـ 16
اقتصاد

ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك في قطر 1ر1 %

{clean_title}
الأنباط -
بلغ الرقم القياسي لأسعار المستهلك في قطر لشهر آب الماضي 47ر109 نقطة، مسجلا ارتفاعا بنسبة 16ر1 بالمئة مقارنة مع شهر تموز الماضي، وانخفاضا بنسبة 04ر0 بالمئة مقارنة مع الشهر المناظر له من عام 2018، وذلك وفقاً لبيانات حديثة صدرت اليوم السبت، عن جهاز التخطيط والإحصاء القطري.
وبمقارنة المكونات الرئيسية للرقم القياسي لشهر آب الماضي مع شهر تموز الماضي، لوحظ أن هناك ارتفاعاً في ست مجموعات، وانخفاض في مجموعتين، وثبات الرقم في أربع مجموعات.
وحدث الارتفاع في مجموعة الترفيه والثقافة، ومجموعة النقل، ومجموعة الغذاء والمشروبات، ومجموعة السلع والخدمات الأخرى، ومجموعة التعليم، ومجموعة الأثاث والأجهزة المنزلية.
أما الانخفاض فقد حدث في مجموعة الملابس والأحذية، ومجموعة السكن والماء والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى، في حين لم يحدث أي تغير في مجموعات التبغ، والصحة، والاتصالات، والمطاعم والفنادق، والتعليم.
وباحتساب الرقم القياسي لأسعار المستهلك لشهر آب الماضي، بعد استبعاد مجموعة السكن والماء والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى، فقد وصل إلى النقطة 78ر110، مسجلاً ارتفاعا بنسبة 61ر1 بالمائة مقارنة مع شهر تموز الماضي، وبنسبة 56ر0 بالمئة مقارنة مع شهر آب 2018.
--(بترا)