مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية والجامعة العراقية فرنسا تقرّ بسيادة المغرب على صحرائه. الامريكاني تتضامن بصوتها مع الشهداء والأسرى اليوم في جرش . الأشغال تنهي العمل بطريق جرش-المفرق قبل موعده بشهرين إمكانيات واعدة تلفت الأنظار للرياضيين العرب في مسابقات السباحة الأولمبية بباريس د. بشير الدعجه يكتب:"إدارة السير في مواجهة الإصابات المرورية : جهود جبارة رغم الأرقام المقلقة".. "نون للكتاب" تناقش "الضائع" لسلوان إبراهيم أنور عبد الفتاح ملحس (أبو طارق) في ذمة الله السفير الصيني يزور جامعة الأميرة سميّة التكنولوجية حالة الطقس المتوقعة يومي الثلاثاء والاربعاء مصطفى محمد عيروط يكتب:دمج وزارتي التربيه والتعليم والتعليم العالي (١) المهندس عدنان السواعير يكتب:عدم الترشح للانتخابات النيابية الأحبة والأهل والعشيرة 90.5 مليون دينار أرباح مجموعة البنك الأردني الكويتي في النصف الأول من العام 2024 الشيخ فيصل الحمود: كرم ابطال بطولة الدفع الرباعي المقامة بالأردن إصابات خلال اقتحام مخيم العين بنابلس واعتقال 19 فلسطينيا بالضفة والقدس انخفاض أسعار النفط عالميا مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات المسجد الأقصى مذكرة تفاهم بين جامعة البلقاء التطبيقية وجامعة الحسين التقنية لإشراك الطلبة في مسارات منصة HTUX.ORG التعليمية المسرعة الاحتلال يهدم منزلا وبئرا ويقتلع أشجارا في الضفة الغربية تراجع أسعار الذهب عالميا
منوعات

هيونداي I30 N Project C سيارة خفيفة الوزن جديدة

{clean_title}
الأنباط -

 فرانكفورت – عرب جي تي

سنعرفكم في هذا الخبر على سيارة خفيفة الوزن جديدة من شركة هيونداي – Hyundai الكورية التي حملت اسم هيونداي i30 N Project C وظهرت ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات .

وقبل الحديث عن هذه النسخة الخاصة من سيارة الهاتشباك الكورية ذات الأداء الرياضي ، نود تذكيركم أن سيارة هيونداي i30 N التي ظهرت في عام 2017 تعتبر أول سيارة إنتاجية من قسم N الرياضي لدى صانع السيارات الكورية هيونداي ، وتعتمد هذه السيارة الرياضية على طراز هيونداي i30 الأساسي .

واليوم نحن نتحدث أعزاءنا عن سيارة خفيفة الوزن جديدة من طراز i30 N مما يجعلها سيارة حلبات بشكل خاص.

يرجح فريقنا أن قرار تقديم هذه النسخة الخاصة من سيارة i30 N يعود للرغبة في منافسة السيارة الألمانية في اصدارها المنخفض الوزن فولكس فاجن GTI TCR ، الذي يعتبر النسخة الأقل وزناً من سيارة جولف GTI الأساسية .

والآن لنتحدث بتعمق عن هيونداي i30 N Project C ، سيارة خفيفة الوزن جديدة جاهزة للاستعراض على حلبات السباق ، تم تخفيض وزن السيارة من خلال قائمة من التغيرات على الأجزاء تشتمل التالي :

استخدام جنوط OZ Racing قياس 19 إنش خفضت 22 كليوغرام من وزن السيارة .

غطاء محرك جديد مصنوع من البلاستيك المقوى بـ الكربون فايبر قلل 7.2 كيلوغرام من وزن السيارة الأساسية المزودة بغطاء معدني .

انخفض وزن الفتحات الجانبية بمقدار 499 جرام .

تم استخدام مشتت هواء خلفي من نوع CFRP قلل 386 جرام من وزن السيارة .

التغيرات الميكانيكية قللت أيضاً من وزن السيارة بفضل استخدام مفصلات من الألومنيوم على المحور الخلفي مما خفض من وزن السيارة بمقدار 4.66 كيلوغرام .

تم استبدال مقاعد السيارة الأسراسية بـ كراسي سيارة رياضية ما قلل أيضاً 7.5 كيلوغرام من الوزن .

حصلت أجدد سيارة خفيفة الوزن على نظام تعليق أكثر صلابة مما جعل هيونداي i30 N Project C أكثر انخفاضاً بمقدار 0.2 إنش من السيارة الأساسية .

ميكانيكياً تعتمد سيارة هيونداي i30 N Project C الجديدة على محرك 4 سلندر سعة لترين مع توربو يصدر منه قوة 271 حصان (275 حصان أوروبي PS) و 378 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وبالتأكيد أرقام تسارع سيارة خفيفة الوزن من طراز i30 N من 0 إلى 100 كم/س سيقل بكثير عن 6.1 ثانية الرقم القياسي .

سينتج 600 نسخة فقط من هذه الاصدار الخاص وجميعها مخصصة للاسف للسوق الاوروبي فقط .