عايش: ستؤثر على التجارة الدولية والنمو الاقتصادي العالمي وأسعار السلع لجنة خبراء لتصنيف البرامج الأكاديمية بمؤسسات التعليم العالي علم البيانات: مهارات تحليلية. تقنيات ثورية. رؤى مستقبلية وزير التعليم الفلسطيني يبحث والسفير الأردني تنسيق الجهود الإغاثية لقطاع التعليم في غزة رئيس هيئة الأركان المشتركة يحضر جانباً من ندوة تحليل البيئة الاستراتيجية وإدارة المخاطر في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية اتفاقية تعاون بين مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي للتوثيق والأمانة العامة لجامعة الدول العربية لتعزيز حفظ الوثائق التاريخية إعلان أسماء الطلبة المرشحين للاستفادة من منح رومانيا وزير الشؤون السياسية يلتقي قيادات حزب الميثاق الوطني يوم طبي مجاني للبر والإحسان في الطفيلة غدا 22 شهيدا جراء قصف الاحتلال لمدرسة بمخيم جباليا مؤشر البورصة يستقر في نهاية تداولاته اليومية كارمن هيغوسا التي صنعت البيانتكس . زراعيون: قرار الحكومة إنشاء منطقة تنموية للصناعات الزراعية يالأغوار يعزز الاقتصاد الوطني اتفاقية بين غرفة تجارة الشونة الجنوبية و"شارك" للاستشارات التربوية وزير العمل يلتقي المدير الإقليمي لمنظمة العمل الدولية الشريدة يؤكد رسالة وأهداف الجمعيات الخيرية التطوعية والإنسانية "التربية": إجراء انتخابات المجالس البرلمانية لطلبة المدارس تضامن وراديو البلد يختتمون سلسلة دورات تدريبية حول الكتابة الصحفية في قضايا المرأة الرئيس الأميركي: «محلل سياسي» و«مقدر مواقف» و«مطفئ حرائق» فحسب؟!! 29 شهيدا و93 مصابا في غزة خلال 24 ساعة

حمادة يدعو لتبسيط إجراءات منح التراخيص بقطاع الغذاء

حمادة يدعو لتبسيط إجراءات منح التراخيص بقطاع الغذاء
الأنباط - التأم في غرفة تجارة الاردن اجتماع مساء امس، لبحث آليات تبسيط الإجراءات اللازمة للحصول على التراخيص في قطاع التصنيع الغذائي وتحقيق التكامل بين ادوار جميع الجهات المعنية، وذلك ضمن مشروع اصلاح منظومة التراخيص القطاعية الذي تقوم به ادارة تطوير الاداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء. ويهدف المشروع الذي تنفذه المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي، إلى اصلاح وتطوير منظومة تسجيل وتراخيص القطاع الغذائي من خلال تقييم المنظومة التشريعية والمؤسسية المتعلقة بقيام الجهات الحكومية والبلديات المعنية بإصدار الشكليات المختلفة (رخصة، تصريح، موافقة، اذن اشغال).
ويأتي المشروع في سياق العمل الحكومي الجاد لزيادة الكفاءة والفعالية والشفافية والقدرة في التعامل مع المستثمرين واصحاب الاعمال وإيجاد بيئة استثمارية جاذبة.
وقال ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن رائد حمادة الذي ترأس الاجتماع: إن عقد الاجتماع الذي شاركت فيه فاعليات تمثل القطاعين الحكومي والخاص، يهدف إلى مناقشة آليات تبسيط منح التراخيص للقطاع الغذائي بعيدا عن البيروقراطية والاجراءات المعقدة، مشددا على ضرورة توحيد الجهات الرقابية على المنشآت الغذائية والعمل على تحديد اولويات التطوير ووضع خطة عمل شمولية لتبسيط اجراءات منح التراخيص.
واضاف في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان تبسيط اجراءات منح التراخيص تتطلب تفعيل النافذة الاستثمارية بحيث تكون هي المرجعية الوحيد لتقديم الطلبات والحصول على الموافقات وتوفير معلومات كاملة عن متطلبات الحصول على تراخيص؛ تفاديا لحدوث مخالفات مستقبلا.
واشار إلى ان قطاع المواد الغذائية يعاني حاليا من تعدد الجهات الرقابية التي تقوم بالتفتيش والرقابة عليه ما يرتب عليها كلفا مالية اضافية ويعطل مصالحها، مبينا ان قطاع الصناعات الغذائية يعد من اهم القطاعات التي تلعب دورا في الحفاظ على استقرار الامن الغذائي بالمملكة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير