وزير الخارجية يلتقي نظيرته الرومانية عايش: ستؤثر على التجارة الدولية والنمو الاقتصادي العالمي وأسعار السلع لجنة خبراء لتصنيف البرامج الأكاديمية بمؤسسات التعليم العالي علم البيانات: مهارات تحليلية. تقنيات ثورية. رؤى مستقبلية وزير التعليم الفلسطيني يبحث والسفير الأردني تنسيق الجهود الإغاثية لقطاع التعليم في غزة رئيس هيئة الأركان المشتركة يحضر جانباً من ندوة تحليل البيئة الاستراتيجية وإدارة المخاطر في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية اتفاقية تعاون بين مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي للتوثيق والأمانة العامة لجامعة الدول العربية لتعزيز حفظ الوثائق التاريخية إعلان أسماء الطلبة المرشحين للاستفادة من منح رومانيا وزير الشؤون السياسية يلتقي قيادات حزب الميثاق الوطني يوم طبي مجاني للبر والإحسان في الطفيلة غدا 22 شهيدا جراء قصف الاحتلال لمدرسة بمخيم جباليا مؤشر البورصة يستقر في نهاية تداولاته اليومية كارمن هيغوسا التي صنعت البيانتكس . زراعيون: قرار الحكومة إنشاء منطقة تنموية للصناعات الزراعية يالأغوار يعزز الاقتصاد الوطني اتفاقية بين غرفة تجارة الشونة الجنوبية و"شارك" للاستشارات التربوية وزير العمل يلتقي المدير الإقليمي لمنظمة العمل الدولية الشريدة يؤكد رسالة وأهداف الجمعيات الخيرية التطوعية والإنسانية "التربية": إجراء انتخابات المجالس البرلمانية لطلبة المدارس تضامن وراديو البلد يختتمون سلسلة دورات تدريبية حول الكتابة الصحفية في قضايا المرأة الرئيس الأميركي: «محلل سياسي» و«مقدر مواقف» و«مطفئ حرائق» فحسب؟!!

اختتام ورشة حول آليات إعداد التقارير الوطنية والدولية لشؤون المرأة

اختتام ورشة حول آليات إعداد التقارير الوطنية والدولية لشؤون المرأة
الأنباط - اختتمت اليوم الاثنين الورشة التدريبية الأولى لفريق المدربين والمدربات الوطني ضمن المرحلة الثانية حول آليات إعداد التقارير الوطنية والدولية التي عقدتها اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة بدعم من الحكومة الكندية، وبالتعاون والشراكة مع منتدى الاتحادات الفيدرالية وجاءت الورشة ضمن (مشروع تمكين النساء لأدوار القيادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا: الأردن والمغرب وتونس)، اذ سيتم بناء قدرات الفريق على مدى ثلاثة برامج تدريبية.
وهدفت الورشة التي استمرت خمسة ايام الى تزويد المدربين والمدربات بالمهارات والمعارف اللازمة عن آليات كتابة التقارير الوطنية والدولية، ما يساهم في تزويد المعنيين في اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة بالمعلومات الضرورية عند إعداد وتقديم هذه التقارير، حيث تعتبر منظمات المجتمع المدني رافداً رئيسياً لعمل تمكين ومراقبة ورصد كل ما يتعلق بالحقوق والحريات. اشتمل برنامج الورشة التي قدم التدريب فيها الخبير والمدرب الإقليمي الدكتور هشام زكاغ من المغرب، على كتابة التقارير الحقوقية من مقاربة جندرية والمفاهيم والمبادئ الحقوقية وآليات الحماية والرصد والتدريب حول المفاهيم الأساسية لحقوق الإنسان والنوع الاجتماعي، وحقوق المرأة والتصنيفات المختلفة للحقوق والحريات والقوانين الوطنية وحقوق المرأة والآليات الوطنية لحماية حقوق المرأة ومؤشرات الإنسان (دليل القياس من وجهة نظر جندرية).
يذكر أنه تم في المرحلة الأولى تأهيل نفس المجموعة من المدربين والمدربات وبناء قدراتهم حول موضوع الحوكمة وتمكين المرأة لأدوار الريادة، حيث شارك فيه ثلاثون مدربا ومدربة من كافة محافظات المملكة.
نفذ المدربون والمدربات بناء على مخرجات التدريب 15 تدريبا مشابها في كافة محافظات المملكة بهدف تمكين النساء في مجال الريادة في مجتمعاتهن المحلية، حيث تم في نهاية المرحلة الأولى عقد برنامج تدريب مدربين متقدم لنفس الفئة لصقل المهارات لديهم وخاصة في مجال إعداد وكتابة تقارير عن تنفيذ البرامج التدريبة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير