بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ومركز تطوير الأعمال ومنظمة سبارك مصطفى محمد عيروط يكنب:الأردن دولة قانون ومؤسسات إبراهيم أبو حويله يكتب:بين القرآن والتحريف في التوراة ... استانا : انعقاد الاجتماع العام التنسيقي للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي طرح عطاء لصيانة وتأهيل مديرية صناعة وتجارة وتموين العقبة مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال الزرقاء: حوارية تناقش تمكين المرأة في عملية صنع القرار السياسي ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضان في الصين إلى 14 الإحصاءات: إطلاق تجريبي لمركز البيانات الوطني التفاعلي في الأسابيع المقبلة دعوات لتطبيق كودة العزل الحراري بدقة على الأبنية الاردنية عمرو موسى رئيساً للكونغرس العربي العالمي للإبداع والإبتكار دعوات للشركات الأردنية لابتكار حلول وطنية لمواجهة المخاطر التكنولوجية العالمية استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال في الخليل مباحثات أممية أميركية بشأن غزة عين على القدس يناقش الرأي الاستشاري للعدل الدولية بعدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي 2606 أطنان من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان خدمات المخيمات تدين تصنيف الكنيست الإسرائيلي الأونروا كمنظمة ارهابية الدولة الفلسطينية بين قرارين نتنياهو "بوليو" فى الكونجرس ! "استشاري الميثاق" يحث على المشاركة الفاعلة في الانتخابات البرلمانية خلال سلسلة لقاءات في المفرق
برلمان

فلسطين النيابية تؤكد دعمها لمبادرات تعزيز الوصاية الهاشمية على المقدسات

{clean_title}
الأنباط - أكد النائب سعود أبو محفوظ ان لجنة فلسطين النيابية تدعم كل المبادرات الهادفة لتعزيز الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، وتقف موحدة مع المقدسيين في صمودهم تجاه الممارسات الاسرائيلية المتكررة.
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا للجنة اليوم الاثنين بدار المجلس، بحضور مدير شؤون القدس في وزارة الاوقاف عبدالستار القضاة، ومساعد الامين العام في وزارة الثقافة الدكتور احمد راشد، والمدير التنفيذي للثقافة في امانة عمان الكبرى حاتم الهملان.
وبحث الاجتماع السبل الناجعة التي من شأنها انجاح فعاليات الايام المقدسية الذي دعت اليه اللجنة بالشراكة مع وزارتي الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية والثقافة والأمانة.
وبين ابو محفوظ أن الاسبوع المقدسي المزمع عقده قريبا يحمل في معانيه الابعاد الثقافية والعقائدية والتاريخية والجغرافية والتراثية لمدينة القدس.
وزاد "ان رسالتنا الاساسية من تلك الفعاليات جاءت لتأكيد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف، وللتأكيد على الدور المهم الذي يبذله المقدسيون في الحفاظ على وجودهم رغم ما يواجهونه من ضغوطات تمارس عليهم من الاحتلال، وتذكير جموع المسلمين بكل اصقاع الارض بأن القضية الفلسطينية والقدس ومقدساته المباركة هي قضية أمة ومن الواجب نصرتها وتأييد أهلها ودعمهم قدر الامكان".
وتابع أبو محفوظ ان من اهداف فعاليات الايام المقدسية ايضًا توظيف ادوات اجتماعية وفنية وثقافية وتراثية لحشد التضامن مع القدس بالإضافة الى تنشيط الذاكرة بتاريخ وحضارة وهوية المدينة المقدسة.
--(بترا)