مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية والجامعة العراقية فرنسا تقرّ بسيادة المغرب على صحرائه. الامريكاني تتضامن بصوتها مع الشهداء والأسرى اليوم في جرش . الأشغال تنهي العمل بطريق جرش-المفرق قبل موعده بشهرين إمكانيات واعدة تلفت الأنظار للرياضيين العرب في مسابقات السباحة الأولمبية بباريس د. بشير الدعجه يكتب:"إدارة السير في مواجهة الإصابات المرورية : جهود جبارة رغم الأرقام المقلقة".. "نون للكتاب" تناقش "الضائع" لسلوان إبراهيم أنور عبد الفتاح ملحس (أبو طارق) في ذمة الله السفير الصيني يزور جامعة الأميرة سميّة التكنولوجية حالة الطقس المتوقعة يومي الثلاثاء والاربعاء مصطفى محمد عيروط يكتب:دمج وزارتي التربيه والتعليم والتعليم العالي (١) المهندس عدنان السواعير يكتب:عدم الترشح للانتخابات النيابية الأحبة والأهل والعشيرة 90.5 مليون دينار أرباح مجموعة البنك الأردني الكويتي في النصف الأول من العام 2024 الشيخ فيصل الحمود: كرم ابطال بطولة الدفع الرباعي المقامة بالأردن إصابات خلال اقتحام مخيم العين بنابلس واعتقال 19 فلسطينيا بالضفة والقدس انخفاض أسعار النفط عالميا مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات المسجد الأقصى مذكرة تفاهم بين جامعة البلقاء التطبيقية وجامعة الحسين التقنية لإشراك الطلبة في مسارات منصة HTUX.ORG التعليمية المسرعة الاحتلال يهدم منزلا وبئرا ويقتلع أشجارا في الضفة الغربية تراجع أسعار الذهب عالميا
منوعات

بوغاتي شيرون تضرب من جديد وتسجل أكبر سرعة في العالم

{clean_title}
الأنباط -

 دبي – عرب جي تي

بوغاتي شيرون سبورت بنسخة خاصة معدلة تسجل سرعة خيالية على مضمار (ايهرا ليساين) في ألمانيا، على الرغم من أنها كانت قد أكدت مراراً في السابق أنها ليست مهتمة في تسجيل أرقام سرعة قياسية في الوقت الحالي ، وانها ما زالت بانتظار العثور على نوع الإطارات الملائم للسرعات الخارقة ، إلا أن شركة بوغاتي أخذت نسخة خاصة من سيارة شيرون سبورت إلى ألمانيا في محاولة لانتزاع لقب أسرع سيارة في العالم على حلبة (ايهرا ليساين) .

وكنا قد نقلنا لك عزيزي القارئ تجربة فريق توب جير لسيارة شيرون سبورت على نفس هذه الحلبة ، والتي وصلت فيها السيارة إلى سرعة 423 كم/س متجاوزة السرعة القصوى المعلنة رسمياً ، والمحددة إلكترونياً عند 420 كم/س.

ولكن لم تلبث بوغاتي حتى عادت من جديد لتسجل الرقم القياسي العالمي للسرعة والذي يبلغ 304.773 ميل/س أو ما يعادل 490.484 كم/س مع السائق (اندي والاس) ، وتم إثبات هذا الرقم القياسي الجديد من قبل مؤسسة الفحص الفني الألمانية(TÜV)، وهو ما يعني أن هذا الرقم القياسي الجديد تمت المصادقة عليه رسمياً .

وبالطبع وكما يظهر في الفيديو الذي نشر على مختلف المواقع المختصة بعالم السيارات والصور عزيزي القارئ ، فإن هذه ليست سيارة بوغاتي تشيرون عادية ، حيث تعاونت شركة بوغاتي مع شركة (دالارا) الخبيرة في هياكل السيارات ( الشاصي) ومع شركة تصنيع الإطارات الشهيرة ( ميشلان) بهدف صنع نسخة معدلة من السيارة الخارقة تستطيع كسر حاجز الـ300 ميل/س (482.8 كم/س) .

ووفقاً لما يقوله برنامج توب جير الذي عرض هذا الفيديو على قناته على يوتيوب ، فإن شركة بوغاتي عملت على تطوير هذه السيارة المصنوعة خصيصاً لتحطيم رقم السرعة العالمي منذ ستة أشهر ، وقد جاءت النتيجة النهائية مذهلة كما نرى اليوم! حيث تمت زيادة طول السيارة بمقدار 25 سم مقارنة بسيارة بوغاتي شيرون سبورت العادية ، كما تبدو السيارة شرسة أكثر بفضل التعديلات على الهيكل الخارجي وخاصة من الخلف .

ونلاحظ غياب الجناح الخلفي والمكابح الهوائية في الخلف ، حيث تمت إزالتهما لإفساح المجال أمام تركيب قطعة ثابتة في الواجهة الخلفية وذلك لتخفيض مقاومة الهواء قدر الإمكان ، ومن التغييرات أيضاً نجد أن الشركة استخدمت نظام تحكم ليزر بارتفاع المركبة بحيث يتم تعديل ارتفاع المركبة أوتوماتيكياً لتخفيض مقاومة الهواء أيضاً.

ومن التعديلات الجديرة بالذكر ، هنالك نظام العادم المعدل مع زوج من الأنابيب العمودية المزدوجة والتي شاهدناها الشهر الماضي على سيارة بوغاتي شنتوديتشي ، وقرر المهندسون أن يغيروا مكان العادم ليخففوا من تأثير الانبعاثات على الديناميكية الهوائية وذلك بجعل العادم يقذف الانبعاثات بعيداً عن تيار الهواء خلف السيارة .

وكما هو الحال في سيارة شنتوديتشي ، فقد حصلت السيارة على محرك W16 سعة 8 لتر مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 1578 حصان يتصل به نظام ادفع كلي للعجلات و قير أوتوماتيكي ثنائي التعشيق من 7 سرعات من نوع (ريكاردو) .

وفي الوقت الراهن عزيزي القارئ فإن هذه السيارة تعتبر الوحيدة من نوعها في العالم حيث لم تصنع أي نسخة أخرى بنفس المواصفات، وإذا أغفلنا حقيقة انها ليست سيارة إنتاجية بالمفهوم التقني ، فإن سيارة تشيرون سبورت هذه تعتبر أسرع سيارة في العالم ـ متفوقة على أجيرا RS وغيرها من أسرع السيارات التي تعرفنا عليها سابقاً، والآن سنكون بانتظار الرد من شركة كويجسيج أو هينيسي !