منح بكالوريوس طب بشري مقدمة من المغرب الزراعة: دخول 8 إرساليات من البندورة للأسواق المصرية منتخب اليد الشاطئية للناشئين يخسر أمام نظيره الإيراني ورشة عمل لمكاتب السياحة الأردنية والسنغافورية الجيش يدعو للحصول على دفتر خدمة العلم أو شهادة الإعفاء قبل السفر الجنس البشري، هل سينقرض فعلا؟ الحنيطي يحضر جانبا من ندوة تحليل البيئة الاستراتيجية وإدارة المخاطر افتتاح متحف الطفيلة الأثري تزامناً مع احتفالات المملكة باليوبيل الفضي وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره الماليزي أبو السمن يتفقد مشاريع في منطقة الأغوار ووادي شعيب ٨٠ محاميا يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل وزير الخارجية يلتقي نظيرته الرومانية عايش: ستؤثر على التجارة الدولية والنمو الاقتصادي العالمي وأسعار السلع لجنة خبراء لتصنيف البرامج الأكاديمية بمؤسسات التعليم العالي علم البيانات: مهارات تحليلية. تقنيات ثورية. رؤى مستقبلية وزير التعليم الفلسطيني يبحث والسفير الأردني تنسيق الجهود الإغاثية لقطاع التعليم في غزة اتفاقية تعاون بين مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي للتوثيق والأمانة العامة لجامعة الدول العربية لتعزيز حفظ الوثائق التاريخية إعلان أسماء الطلبة المرشحين للاستفادة من منح رومانيا وزير الشؤون السياسية يلتقي قيادات حزب الميثاق الوطني يوم طبي مجاني للبر والإحسان في الطفيلة غدا

الدفاع المدني ينظم ورشة حول تفعيل قرار مجلس الأمن 1325 "المرأة ،الأمن والسلام "

الدفاع المدني ينظم ورشة حول تفعيل قرار مجلس الأمن 1325 المرأة ،الأمن والسلام
الأنباط - نظمت المديرية العامة للدفاع المدني اليوم الخميس، ورشة عمل تعريفية حول قرار مجلس الأمن رقم 1325 "المرأة، الأمن والسلام" .
وتأتي الورشة استكمالا لجهود اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة في نشر الوعي على مستوى المؤسسات حول الخطة الوطنية الأردنية لتفعيل القرار.
وتهدف الورشة التي شارك بها عدد من مرتبات الدفاع المدني إلى رفع مستوى الوعي بالخطة الوطنية الأردنية لتفعيل قرار مجلس الأمن وبيان دور الدفاع المدني في تنفيذ بنود الخطة من خلال واجباته.
ويعد جهاز الدفاع المدني أحد المؤسسات الوطنية التي شاركت في تفعيل القرار جنباً إلى جنب مع مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية، وذلك لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للخطة الوطنية من خلال إعداد خطة انبثقت عن الخطة الوطنية لشؤون المرأة والتي ترتكز على عدد من المحاور وهي المشاركة، الوقاية، الحماية، الإغاثة، والتعافي وإعادة الإعمار.
يشار إلى أن صدور قرار 1325 عن مجلس الأمن الدولي جاء ليؤكد الدور المهم للمرأة وتعزيز مشاركتها وتمكينها في جميع الجهود الرامية إلى حفظ السلام والأمن، وزيادة تمثيلها ومشاركتها في جميع مستويات صنع القرار في المؤسسات الحكومية والقطاعات الأمنية ومنظمات المجتمع المدني انطلاقا من أهمية دور المرأة في العطاء في جميع مجالات.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير