حسام الحوراني يكتب:التزييف العميق والذكاء الصطناعي: تحديات وآفاق مكافحة التزوير والاحتيال مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية والجامعة العراقية فرنسا تقرّ بسيادة المغرب على صحرائه. الامريكاني تتضامن بصوتها مع الشهداء والأسرى اليوم في جرش . الأشغال تنهي العمل بطريق جرش-المفرق قبل موعده بشهرين إمكانيات واعدة تلفت الأنظار للرياضيين العرب في مسابقات السباحة الأولمبية بباريس د. بشير الدعجه يكتب:"إدارة السير في مواجهة الإصابات المرورية : جهود جبارة رغم الأرقام المقلقة".. "نون للكتاب" تناقش "الضائع" لسلوان إبراهيم أنور عبد الفتاح ملحس (أبو طارق) في ذمة الله السفير الصيني يزور جامعة الأميرة سميّة التكنولوجية حالة الطقس المتوقعة يومي الثلاثاء والاربعاء مصطفى محمد عيروط يكتب:دمج وزارتي التربيه والتعليم والتعليم العالي (١) المهندس عدنان السواعير يكتب:عدم الترشح للانتخابات النيابية الأحبة والأهل والعشيرة 90.5 مليون دينار أرباح مجموعة البنك الأردني الكويتي في النصف الأول من العام 2024 الشيخ فيصل الحمود: كرم ابطال بطولة الدفع الرباعي المقامة بالأردن إصابات خلال اقتحام مخيم العين بنابلس واعتقال 19 فلسطينيا بالضفة والقدس انخفاض أسعار النفط عالميا مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات المسجد الأقصى مذكرة تفاهم بين جامعة البلقاء التطبيقية وجامعة الحسين التقنية لإشراك الطلبة في مسارات منصة HTUX.ORG التعليمية المسرعة الاحتلال يهدم منزلا وبئرا ويقتلع أشجارا في الضفة الغربية
منوعات

قنبلة من الحرب العالمية الثانية تجلي الآلاف في هانوفر الألمانية

{clean_title}
الأنباط - أجلي أكثر من 15 ألف شخص ليل أمس من مدينة هانوفر شمال ألمانيا عقب اكتشاف قنبلة تعود إلى الحرب العالمية الثانية، وفقاً لما ذكره مسؤولو المدينة.


وكتبت سلطات المدينة على موقعها الإلكتروني أنه طُلب من سكان عاصمة ولاية سكسونيا السفلى مغادرة منازلهم في وقت مبكر من المساء كإجراء احترازي بعد اكتشاف القنبلة التي يبلغ وزنها 250 كيلوغراماً.

وكان من المتوقع أن يعودوا إلى منازلهم بحلول منتصف الليل.

ويعد اكتشاف القنابل التي تعود إلى حقبة الحرب العالمية الثانية أمراً شائعاً في هانوفر التي يبلغ عدد سكانها نحو 500 نسمة وهي واحدة من بين عشرات المدن التي استهدفها الحلفاء.

وفي حزيران (يونيو)، فككت قنبلة أميركية عائدة إلى الحرب العالمية الثانية زنتها 100 كيلوغرام عثر عليها في وسط برلين قرب ساحة ألكسندربلاتس الشهيرة بعد إجلاء 3 آلاف شخص تقريباً.

ونفذت أكبر عملية إخلاء لحوادث من هذا النوع منذ العام 1945 في فرانكفورت في أيلول (سبتمبر) 2017 لتفكيك قنبلة بريطانية بشحنة متفجرة تبلغ 1,4 طن. واضطر وقتها 65 ألف شخص إلى مغادرة منازلهم.

وغالباً ما تشهد ألمانيا اكتشاف قنابل تعود إلى حقبة الحرب، إذ شهدت برلين خلال الحرب قصفاً شديداً، خصوصا في ربيع العام 1945. ودمّر ثلث المساكن في المدينة وبلغت حصيلة القتلى عشرات الآلاف.

ووفقاً للخبراء، فإن 10 في المئة من ملايين القنابل التي ألقيت على ألمانيا خلال المعارك لم تنفجر.