مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية والجامعة العراقية فرنسا تقرّ بسيادة المغرب على صحرائه. الامريكاني تتضامن بصوتها مع الشهداء والأسرى اليوم في جرش . الأشغال تنهي العمل بطريق جرش-المفرق قبل موعده بشهرين إمكانيات واعدة تلفت الأنظار للرياضيين العرب في مسابقات السباحة الأولمبية بباريس د. بشير الدعجه يكتب:"إدارة السير في مواجهة الإصابات المرورية : جهود جبارة رغم الأرقام المقلقة".. "نون للكتاب" تناقش "الضائع" لسلوان إبراهيم أنور عبد الفتاح ملحس (أبو طارق) في ذمة الله السفير الصيني يزور جامعة الأميرة سميّة التكنولوجية حالة الطقس المتوقعة يومي الثلاثاء والاربعاء مصطفى محمد عيروط يكتب:دمج وزارتي التربيه والتعليم والتعليم العالي (١) المهندس عدنان السواعير يكتب:عدم الترشح للانتخابات النيابية الأحبة والأهل والعشيرة 90.5 مليون دينار أرباح مجموعة البنك الأردني الكويتي في النصف الأول من العام 2024 الشيخ فيصل الحمود: كرم ابطال بطولة الدفع الرباعي المقامة بالأردن إصابات خلال اقتحام مخيم العين بنابلس واعتقال 19 فلسطينيا بالضفة والقدس انخفاض أسعار النفط عالميا مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات المسجد الأقصى مذكرة تفاهم بين جامعة البلقاء التطبيقية وجامعة الحسين التقنية لإشراك الطلبة في مسارات منصة HTUX.ORG التعليمية المسرعة الاحتلال يهدم منزلا وبئرا ويقتلع أشجارا في الضفة الغربية تراجع أسعار الذهب عالميا
منوعات

مدرسة أمريكية تحظر كتب هاري بوتر في مكتبتها لاحتوائها على تعاويذ حقيقية

{clean_title}
الأنباط -

في واقعة غريبة من نوعها منعت إحدى المدارس في الولايات المتحدة الأمريكية سلسلة روايات هاري بوتر الشهيرة عالمياً من مكتبتها، بحجة أن بها تعاويذ ولعنات حقيقية، بحسب ما نشرتهCBS Newsالإخبارية.

وكان طارِدو أرواح شريرة قد نصحوا كاهناً في مدرسة في مدينة ناشفيل بمنع سلسلة «هاري بوتر» بسبب مخاوف من إمكانية استخدامها لاستحضار الأرواح كونها تحتوي على تعاويذ حقيقية.

وقال مدير المدرسة إن هنالك ثمانية مجلدات لسلسلة هاري بوتر تقدم السحر وتحتوي على لعنات حقيقية وإذا قرأها أي شخص قد يجلب الأرواح الشريرة.

فيما قالت ريبيكا هاميل المشرفة إن المدرسة لن تقف في طريق الطلاب الذين يقرأون هاري بوتر حسب تقدير والديهم، ولكننا نأمل أن يوجهوا أبنائهم وبناتهم لفهم المحتوى الصحيح، وأضافت: «نحن لا نتدخل في الرقابة، ولكننا فقط نتأكد أن ما نضعه في مكتباتنا المدرسية هو مناسب لسن أطفالنا وفصولنا».

ويُشار إلى أن هاري بوتر هو شخصية خيالية في سلسلة من ثمانية كتب للكاتبة البريطانية جوان رولنغ، التي تحكي حكاية الصبي الساحر، منذ اكتشافه لحقيقة كونه ساحراً، وحتى بلوغه سن السابعة عشرة، وتحكي السلسلة عن قصة ملحمية عن الخير والشر، وتركز على مغامرات بوتر الشاب الذي يحارب الساحر الشرير اللورد فولدمورت.