العبدلي يستضيف أول حدث لعروض الليغو في الأردن "المركزي الأوروبي" يخفض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس غارات إسرائيلية على البقاع والجنوب اللبناني غوتيريش: لا يمكن القبول بالمستوى الكارثي للجوع في غزة روسيا تحذر إسرائيل من الهجوم على المنشآت النووية الإيرانية وزير الصحة يفتتح المؤتمر الدولي الثامن لاختصاص طب الأطفال انخفاض الاسترليني أمام الدولار مطار الملكة علياء يستقبل نحو 721 ألف مسافر في أيلول الجيش يدعو للحصول على دفتر خدمة العلم أو شهادة الإعفاء قبل السفر حماس تنفي إصدار أي بيان رسمي بشأن اغتيال السنوار منح بكالوريوس طب بشري مقدمة من المغرب الزراعة: دخول 8 إرساليات من البندورة للأسواق المصرية منتخب اليد الشاطئية للناشئين يخسر أمام نظيره الإيراني ورشة عمل لمكاتب السياحة الأردنية والسنغافورية الجنس البشري، هل سينقرض فعلا؟ الحنيطي يحضر جانبا من ندوة تحليل البيئة الاستراتيجية وإدارة المخاطر افتتاح متحف الطفيلة الأثري تزامناً مع احتفالات المملكة باليوبيل الفضي وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره الماليزي أبو السمن يتفقد مشاريع في منطقة الأغوار ووادي شعيب ٨٠ محاميا يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل

وزير التنمية السياسية يلتقي شباب مبادرة زمالات حزبية

وزير التنمية السياسية يلتقي شباب مبادرة زمالات حزبية
الأنباط - دعا وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، الشباب للمشاركة في الأنشطة التي تنفذها الوزارة والبرامج المستقبلية الموجهة لهم.
وشدد المعايطة خلال لقائه اليوم الثلاثاء، عددا من شباب مبادرة "زمالات حزبية" التي ينفذها مركز تعلم الكبار التابع لجمعية الملكة زين الشرف على أهمية الوحدة الوطنية لحماية وطننا بعيدا عن خطاب الكراهية، مشيرا إلى ان المواطن له الحق في التعبير مع ضرورة ان يكون التسامح واحترام الرأي الآخر مبدأ أساسيا.
وبين أن التمويل المالي للأحزاب سيكون واضحا ومرتبطا بمشاركة الأحزاب بالانتخابات، وان الأحزاب التي تندمج ضمن إئتلافات ستحصل على مبلغ إضافي.
وثمنت مديرة ومؤسسة مركز تعلم الكبار أريج تليلان، للوزارة دورها وما تقدمه من جلسات وورشات توعوية لتفعيل دور الأحزاب في الحياة السياسية، مشيرة إلى أنه ولغاية الآن لا يوجد تفاعل من الشباب بالمستوى المطلوب؛ لذلك تم اقتراح "مبادرة زمالات حزبية" بالتعاون مع الوزارة.
وقدم مدير مديرية شؤون الأحزاب في الوزارة عبد العزيز الزبن تعريفا لقانون الأحزاب وأهم مواده، مبينا أن هناك 49 حزبا سياسيا مرخصا يعمل وفق احكام القانون، وأهم الإجراءات لتأسيس وتسجيل الأحزاب.
وتضمن الحوار العديد من القضايا التي تخص مشاركة الشباب والمرأة في العمل السياسي والحزبي، وأهم التحديات التي تواجههم وتحد من مشاركتهم في الأحزاب.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير