مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية الشمالي: الحكومة عززت مشاركة المرأة الأردنية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الأعلى للسكان يطلق ورقتي سياسات حول الولادات القيصرية والمنشطات اليونيسف: 250% زيادة في عدد الأطفال الشهداء بالضفة منذ 7 تشرين الأول شركة المناشركة المناصير للباطون الجاهز تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية لدورة 2022/2023 تسليم مساكن مجهزة بالكامل لـ 13 أسرة بجرش ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة 796 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة الديموقراطيون يجمعون أكبر قدر من التبرعات في 2024 بعد ترشح هاريس للرئاسة سعر الذهب يرتفع 0.2 بالمئة في التعاملات الفورية
اقتصاد

الصينيون والبريطانيون يتصدرون نزلاء فنادق أبوظبي

{clean_title}
الأنباط -

اعتلى الصينيون قائمة نزلاء فنادق أبوظبي من الأسواق الخارجية من فئة الخمس نجوم خلال الربع الثاني من العام الجاري، في وقت استطاع الهنود تصدر قائمة فنادق في الفئات بين النجمة والأربع نجوم وفئة الشقق الفندقية "ديلوكس" بحسب بيانات دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي.

وأشارت البيانات إلى أن السوق المحلي يستحوذ بشكل مستمر على النسبة الأكبر من معظم فئات فنادق أبوظبي بنسب تتراوح بين 22 إلى 33% من إجمالي فنادق العاصمة.

 

ويأتي السوق البريطاني كثاني سوق في قائمة نزلاء الأسواق الخارجية بفنادق أبوظبي من فئة الخمس نجوم، يليهم السوق الأميركي، ثم الهندي والألماني بحسب صحيفة الاتحاد.

وتفصيلاً حول فنادق الأربع نجوم، فيأتي السوق الصيني بعد الهندي، ثم الفلبيني يليه البريطاني ثم المصري، أما الفنادق التي تتراوح فئاتها بين النجمة والثلاث نجوم، فيأتي بعد السوق الهندي السوق الفلبيني ثم المصري يليه الباكستاني ثم البريطاني.

وحول الشقق الفندقية من فئة «الديلوكس، فيأتي السوق الأميركي بعد الهندي ثم البريطاني يليه السعودي ثم الفلبيني، والشقق من فئة «السوبريير» فيأتي السوق الفلبيني ثم السعودي يليه المصري ثم العُماني، أما الشقق من فئة "ستاندرد" فالسوق الهندي يعتلي القائمة، يليه السوق المحلي، ثم الفلبيني يليه الباكستاني ثم النيبالي يليه المصري.

وخلال النصف الأول من العام الجاري، سجلت فنادق الأربع نجوم أعلى معدلات إشغال ضمن الفنادق المصنفة بفئة النجوم بواقع 78%، أما الشقق الفندقية من فئة الديلوكس، فسجلت أعلى معدلات إشغال بواقع 82%، وسجلت فنادق الخمس نجوم 65% في الإشغال، وفنادق بين النجمة إلى ثلاث نجوم 73%.

وحول معدلات أسعار الفنادق، فبلغ معدل سعر فنادق الخمس نجوم بالنصف الأول من العام 557 درهماً، والأربع نجوم 256 درهماً، والفئات بين النجمة والثلاث نجوم 208 دراهم، أما الشقق الفندقية، فبلغ معدل سعر الشقق "الديلوكس" 322 درهماً، ومن فئة "سوبيريير" 218 درهماً، ومن فئة "ستاندرد" 197 درهماً.